النص الذي يحمل الخط
شركة عزل اسطح  في حي النسيم الشرقي (الرياض)
ahmed adham

شركة عزل اسطح  في حي النسيم الشرقي 

 

لا يدرك معظم أصحاب المنازل أن 40٪ من تكاليف التبريد والتدفئة مرتبطة بعزل السقف، وهذا يعطي أهمية عزل السقف معنى جديدًا تمامًا؛ تخيل ما يقرب من نصف فواتير الطاقة تكون مرتبطة بعزل السقف، حيث أن تهرب الطاقة من وإلى المنزل على حسب درجة حرارة المنزل وما يحيط به، وفي كلتا الحالتين فإنها ستكلفك من دفع الكثير من المال؛ أما في حالة سقف معزول بطريقة صحيحة فسيكون العكس صحيح، دعنا نتعمق أكثر.

 

ما هو عزل السطح؟

العزل هو عبارة عن منتج من الألواح، عادة ما يكون ذو كثافة منخفضة أو متوسطة، مصنوع من الألياف معدنية، أو زجاج خلوي، أو بلاستيك رغوي، أو خرسانة خفيفة الوزن، أو لوح ألياف خشبي، أو مواد أخرى،وقد يواجه أحد الجانبين أو كليهما مادة أخرى؛ وسنتحدث الآن عن تأثير عدم وجود عزل السطح في كل من فصل الصيف، وفصل الشتاء.

 

عدم وجود عزل السطح في فصل الشتاء

من أجل فهم أهمية عزل السقف، يجب علينا أولاً فهم العلم الكامن وراءه؛ يشرح فريقنا أن الهواء الدافئ يرتفع ما دام لا شيء يمنعه، في المقابل، يميل الهواء البارد إلى الانخفاض؛ الآن أدخل العزل في المعادلة حيث يسلط هذا الضوء على أهمية عزل السطح.

الآن فكر في سطح بدون عزل! إذا كان مالك المنزل يقوم بتدفئة الغرفة، فسوف يرتفع هذا الهواء الساخن ويلامس السقف، وسينتهي هذا بتدفئة السطح؛وبدون العزل، يتم نقل هذا الدفء من خلال السقف إلى خارج المنزل.

 

تأثير الدورة الحرارية

بالإضافة إلى ذلك، يؤدي فقدان الحرارة هذا إلى “سقوط” الهواء البارد في الغرفة، وبالتالي، ينتهي بك المطاف بدورة من الهواء البارد تنخفض، ودورة من الهواء الدافئ تتصاعد، وهذا ما يسمى بتأثير الدورة الحرارية.

سيؤدي هذا إلى فقدان أصحاب المنازل الكثير من الدفء،وسوف يضطر أصحاب المنازل إلى رفع قلوبهم وأجهزة التدفئة للحفاظ على دفء المنزل، وكما يرى خبرائنا، سينتهي بك الأمر إلى فواتير عالية الطاقة.

 

عدم وجود عزل السطح في فصل الصيف

ضع في اعتبارك الآن أهمية عزل السقف خلال أشهر الصيف، حيث أنه خلال يوم حار تصبح مساحة السطح ساخنة جدًا، وسيحتوي السقف والعلية على الكثير من الهواء الساخن الموجود في الأعلى، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى تسخين كل شيء؛وعندما يبدأ السقف في الدفء ويبدأ في جعل الهواء حوله دافئًا أيضًا، فإن مكيفات الهواء تحاول تبريد الغرف، لكن عليهم العمل بجد أكبر الآن!

مع وجود العزل في مكانه الصحيح، لن تصل الحرارة الخارجية إلى السقف من الأساس، مما يحافظ على درجة حرارة الغرفة داخل المنزل منخفضة؛ لهذا يصر فريقنا على الحديث عن أهمية عزل السقف طوال العام، وليس فقط في فصل الشتاء.

 

ما هو الفرق بين عزل السقف وعزل العلية وأيهما أفضل؟

عزل السقف هو عبارة وضع مادة مقاومة للحرارة بين الحزم الزاوية التي تدعم السقف، حيث يمكن لعزل السقف إذا قمت بتطبيقه بين عوارض السقف بتنظيم درجة حرارة العلية، والتحكم في اكتساب أو فقدان الحرارة من خلال السقف

أما عزل العلية فيتم تطبيقه على أرضية العلية، وبالتالي فلن يمنع اكتساب أو فقدان الحرارة من خلال السقف، لذلك، سوف تكون العلية شديدة الحرارة خلال فصل الصيف، وتكون باردة جدًا خلال فصل الشتاء.

كما أنه إذا تم وضع قنوات تكييف الهواء في العلية، فسوف تتأثر بفقدان الحرارة واكتساب الحرارة عبر السقف، على سبيل المثال، خلال فصل الصيف عندما تحمل القنوات الهواء البارد، سيتم تسخين الهواء بواسطة حرارة الصيف الحارة التي تتحرك من خلال السقف، وخلال فصل الشتاء، عندما تحمل القنوات الهواء الدافئ، سيتم تبريد الهواء عن طريق البرودة التي يتم نقلها من الخارج عبر السقف.

كما أن اختلاف درجة الحرارة في القنوات التي تنقل الهواء يضر بوظيفة النظام عندما يتم عزل أرضية العلية بدلاً من السقف، بل هناك تأثير جانبي آخر لعدم عزل السقف، وهو أن الرطوبة تتراكم في العلية،وتساعد هذه الرطوبة الزائدة على تكوين العفن في العلية، كما يمكن للعفن أن يتلف العناصر التي لا تقدر بثمن، فضلاً عن أن هذا العفن يسبب الأمراض.

لذا يعد عزل السطح أو السقف هو الأكثر فاعلية من عزل العلية، والفرق واضح!

 

فوائد عزل السطح

هناك العديد من الفوائد التي تجعل تركيب مثبتات العزل في منازلكم عن طريق وضع العزل بين عوارض الدعم، كما هو موضح سابقًا، أمرًا في غاية الأهمية، وسنتحدث الآن عن بعض هذه الفوائد.

 

التحكم في درجة حرارة المنزل

تحاول الحرارة دائمًا الانتقال من منطقة ذات درجة حرارة أعلى إلى منطقة ذات درجة حرارة أقل،وأثناء درجات الحرارة الباردة، يستخدم أصحاب المنازل أنظمة التدفئة المختلفة لتدفئة منازلهم، وتضع هذه الأنظمة المنزل في درجة حرارة أعلى من البيئة الخارجية، مما ينتج عنه محاول إيجاد هذه الحرارة الموجودة داخل المنزل طرق للخروج منه؛ولمنع فقدان الحرارة، يتم وضع مادة عازلة كحاجز بين المنزل والخارج.

الحواجز بين منزلك وخارجه هي الجدران والأرضية والسقف، ويجب عزل كل من هذه المناطق لمنع فقدان الحرارة، حيث يمكن أن تفقد ما يصل إلى ربع حرارتك من خلال السقف بدون العزل المناسب.

بينما أثناء الطقس الحار، تقوم الشمس بتسخين سطح منزلك،وإذا لم يتم عزل السقف بشكل صحيح، سيتم نقل هذه الحرارة إلى السقف، ومن ثمتتسرب إلى غرفة المعيشة الخاصة بك وباقي أرجاء الغرف المحيطة بنسب مختلفة.

 

الحصول على علية مريحة

ينظم عزل السقف حركة الحرارة في العلية، وبالتالي فإنها لن تكون شديدة الحرارة في الصيف، ولن تكون باردة جدًا في الشتاء، وذلك لأن العزل يعمل كحاجز بين السقف وما خارجه.

 

كفاءة الطاقة وتوفير الفواتير

كما ناقشنا سابقًا، إذا لم يكن السقف معزولًا، فستكون درجة حرارة مجاري الهواء تختلف مع درجات الحرارة الخارجية، وهذا يقلل من كفاءة نظام التكييف الخاص بك؛ ومن المعروف أن انخفاض الكفاءة يعني زيادة متطلبات الطاقة إما لتبريد الغرف أو تسخينها في جميع أنحاء منزلك مما يؤدي إلى ارتفاع فواتير الخدمات.

 

أنواع مواد العزل

بالنسبة للمنازل والمكاتب والمصانع، تحظى العديد من أنواع مواد العزل بشعبية كبيرة بين الجماهير، ليس ذلك فحسب، بل تعمل هذه المواد بأفضل طريقة ممكنةووفقًا لمتطلبات العميل؛ وبناءً على تكوينها، تساعد مادة العزل على تقليل امتصاص الحرارة الكلي إلى الحد الأدنى، وفيما يلي أكثر أنواع مواد العزل التي يمكن الوصول إليها في السوق:

 

  • الألياف الزجاجية.
  • الخرسانة الخفيفة.
  • الخشب.
  • السليلوز.
  • رغوة البولي يوريثين.
  • البوليسترين.

 

افضل شركة عزل أسطح في حي النسيم الشرقي (الرياض)

عندما تم بناء العديد من المنازل القديمة، كان هناك حد أدنى من العزل ولم يُفكر كثيرًا في الحرارة المتسربة إلى أعلى عبر السقف؛ غالبًا ما كان كل ما يقف بين أصحاب المنازل وتثبيت العزل عبارة عن سقف من الجبس والجص معزول! بل وإن العديد من مساحات الأسطح المعزولة حتى الآنتحتوي على عزل غير كاف أو ضعيف الأداء والذي انخفض بمرور الوقت، أو تم إزعاجه من قبل التجار.

لذا سواء كان منزلك جديدًا أو قديمًا، وكنت تريد خدمة عزل أسطح مهنية، فلا بد لك من اختيار شركة عزل الأسطح في حي النسيم الشرقي بالرياض، حيث تعد هذه الشركة هي واحدة من الشركات الرائدة والمنافسة في مجال صناعة عزل الأسطح، لقد ظلت لعدة سنوات تقوم بعزل الأسطح في الكثير من المنازل، والتي أكد مالكوها أننا استطعنا توفير العديد من المال بفضل إمكانيتنا التي مكنتهم من توفير طاقة منازلهم.

 

لماذا شركة عزل أسطح في حي النسيم الشرقي (الرياض)؟

خدمة عزل ملائمة للمنازل والمصانع

نحن نتأكد من حصول عملائنا على خيار العزل السطحي الأكثر ملاءمة لمنازلهم وصناعاتهم؛ نحن نتفهم أن العزل عادة ما يكون درع الحماية ضد الحرارة التي تأتي من السقف، وقد يدفعك إلى دفع مبلغًا تقديريًا من المال، لكن التأثيرات التي يتمتع بها خيار العزل السطحي للسقف تجاه الهيكل، هي طريقة أكثر فعالية من أي خيار آخر في السوق؛ مع العزل من الداخل والخارج، يمكن أن يحصل الهيكل الخاص بك على جميع مزايا العزل الحراري إلى أقصى حد.

 

اجعل منزلك معزولًا جيدًا وباردًا

مع تغير المناخ تتحولالحرارة في الرياض إلى أن تكون قاصية بشدة، وبالتالي يعمل الناس على استخدام مكيفات الهواء بشكل كبير؛ وبالتالي تنال قنوات مكيف الهواء بسبب الاختلاف بين درجات الحرارة الخارجية التي تعد معادية له؛ وفي النهاية يصل بك الأمر إلى استلام فاتورة طاقة عالية كل شهر،مع احتمالية تلف المكيف! وبالتأكيد يعد هذامن أسوأ الأمور بالنسبة للجميع.

من خلال المنازل والمكاتب المعزولة جيدًا بواسطة شركة عزل الأسطح في حي النسيم الشرقي بالرياض، لن توفر فقط قدرًا كبيرًا من المال من خلال عدم إيقاف تشغيل تكييف الهواء، لكن أيضًا، لن يؤدي سفك الحمل إلى تحقيق الفعالية بكثرة، حيث ستحميك المواد العازلة من الإشعاعات الضارة وتراكم الحرارة من خلال الأسطح والجدران الخرسانية.

 

عزل حراري شامل للمنزل

نحن في شركة عزل الأسطح في حي النسيم الشرقي بالرياض نريد أن نقدم لعملائنا الحل الأمثل لخدمة العزل الحراري للسقف في حي النسيم الشرقي؛ إلى جانب العزل الحراري، نتأكد من أن المناطق المتبقية (حيث قد تدخل الحرارة إلى المنزل) يتم معالجتها بشكل صحيح من خلال المواد الكيميائية المقاومة للحرارة.

إن آلية العزل الحراري الشاملة الخاصة بنا للعملاء، والتي تتطلع حقًا إلى تأمين منازلهم من أشعة الشمس المفرطة على وشك الحصول على علاج لحياتهم؛ مع مادة العزل الحراري القياسية في الصناعة والمعالجة الكيميائية خارج الرف، تعمل التركيبة بشكل مترادف لدعم الأسقف من منع دخول الحرارة الزائدة والغير مرغوب فيها.

 

احمي سطحك من الحرارة

هل تبحث حقًا عن أفضل خيار لحماية السقف من الحرارة؟ خدمات عزل حراري للأسقف لدينا هي أفضل أمان سيعمل بالتأكيد على رفع كل عبء من تراكم الحرارة داخل أسطح المنازل من منازلك؛ مع المعالجة الداخلية والخارجية لمواد العزل، لن تتمكن الحرارة الشمسية من العثور على فتحة من أي اتجاه، سواء كانت من السقف أو الجدار؛ ليس ذلك فحسب، بل تعمل المواد العازلة كعامل يعمل على منع تسرب المياه، حتى لو تسرب بسيط  لا يذكر، من خلال أسطح المنازل.

في النهية، الخبر السار هو أن عزل السقف يدوم أكثر من 40 عامًا، بل ويمكنك استرداد تكلفة تركيبه أو تثبيته من خلال تخفيض فواتير الخدمات لنظام التدفئة والتكييف الخاص بك؛ اتصل بشركة عزل الأسطح في حي النسيم الشرقي بالرياض للحصول على عرض أسعار اليوم!

Rate this page

You cannot copy content of this page