النص الذي يحمل الخط

كشف تسربات المجاري

كشف تسربات المجاري
ahmed adham

كشف تسربات المجاري إحدى أهم خدمات شركة عوازل الصفرات، حيث يعد تسرب أنابيب المجاري أمرًا شائعًا جدًا ويمكن أن يحدث في أي مبنى، لكن الوضع يصبح أسوأ عندما لا يلاحظه الأفراد في الوقت المناسب، في هذه الحالة قد تزيد الأضرار بشكل كبير، وسيستغرق تعويضها المزيد من الوقت والمال.

ولهذا السبب سنتعرف معك في هذا المقال على كيفية معرفة علامات وأعراض تسرب مواسير المجاري وكشف تسرب مواسير المياه وطرق علاجها، لأن الإلمام بهذه الطرق سيساعدك على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

مؤسسة كشف تسربات المجاري

في الطريقة القديمة للكشف عن تسربات أنابيب المياه، كل العمل يعتمد على تدمير الأنابيب ومراقبتها، يعتمد التدمير في هذه الطريقة على العلامات والأعراض، وبهذه الطريقة يتم تدمير عدة أماكن في المنزل أو المبنى التي يشتبه في وجود تسرب للمياه فيها وانفجار الأنابيب، ليتم في النهاية العثور على المصدر الرئيسي لتسرب أنابيب المياه.

على الرغم من أن أماكن التدمير والاشتباه في التسرب تتم بناء على رأي وخبرة خبراء السباكة، إلا أنه لا يزال هناك احتمال للخطأ وحفر المكان الخطأ، السبب الرئيسي لذلك هو عدم وجود تقنيات جديدة لاكتشاف التسربات في أنابيب المياه، مما يؤدي إلى تدمير عدة مناطق عن طريق الخطأ، ونتيجة لذلك يتحمل صاحب المنزل الكثير من النفقات والجهد.

نظرًا لأن الطريقة التقليدية للكشف عن تسرب أنابيب المياه كانت مكلفة ومهدرة، فقد عفا عليها الزمن تقريبًا اليوم، إلا عندما يكون موقع التسرب معروفًا بشكل واضح، اليوم، يتم اكتشاف التسرب في الغالب من خلال اكتشاف التسرب غير المدمر، وهو أمر مثير للاهتمام ومتقدم للغاية بطريقته الخاصة، ولهذا السبب، سوف نستمر في دراسة هذه الأساليب.

اسم الشركة شركة تنظيف سجاد / عوازل الصفرات
عنوان الشركة العليا – الرياض – المملكة العربية السعودية
هاتف العمل 0506422437
الخدمة المقدمة كشف تسربات
التصنيف خدمات كشف التسربات
مواعيد العمل تبدأ من الساعة 9 صباحًا وتنتهي الساعة 9 مساءً
تقنيات كشف التسرب الأشعة تحت الحمراء – ضخ الغاز – الذبذبات الترددية
الرمز البريدي لحي العليا 13321

كيف يمكنني التعرف على تسربات المجاري

علامات كشف تسربات المجري التالية مخصصة للكشف عن انفجارات أنابيب المياه والصرف الصحي، وهي:

أولًا: ضغط الماء يرتفع وينخفض

عندما يبدأ ضغط المياه في التقلب، لا تفترض أن هذا هو خطأ المدينة، من الممكن أن يكون أنبوبًا مكسورًا في مكان ما بالمنزل، تعتبر تغيرات الضغط صعبة على نظام السباكة في منزلك ويمكن أن تلحق الضرر بتركيبات الأنابيب.

ثانيًا: الماء لا يبدو على ما يرام

مع مرور الوقت، يبدأ الأنبوب المخفي بالصدأ، حتى الأنابيب البلاستيكية وPEX التالفة تقذف جزيئات صدأ مجهرية تعطي الماء لونًا بنيًا، يخلق الغشاء الحيوي غير الصحي أرضًا خصبة للبكتيريا.

ثالثًا: تستمر الحفر في التشكل تحت الأحواض

لقد فعلت كل ما بوسعك لمنع التسربات في الأنابيب الموجودة أسفل الحوض، لكن البرك تستمر في العودة، قم بفحص الجدار الموجود أعلى ألواح تغطية الأنابيب بعناية وابحث عن البقع الرطبة، يمكن لمياه الأنابيب المتشققة التي تتسرب من هذه المناطق أن تتجمع وتبدو وكأنها تقطر من الأنابيب المكشوفة، مما يؤدي إلى تسرب المياه إلى داخل المبنى

رابعًا: يمكنك سماع صوت الماء

إذا لم يتدفق الماء في مكان ما في المنزل، فلا ينبغي أن تسمع صوت الماء، إذا لاحظت صوت هسهسة أو غرغرة داخل الجدران، فمن المحتمل أنك تسمع تفاعل الماء مع الضغط المتقلب في الأنابيب المتسربة، الأصوات أعلى في الأنابيب ذات الأقطار الصغيرة.

خامسًا: الأنابيب تنتج الصوت

يؤثر الأنبوب المكسور على ضغط المياه في جميع أنحاء المنزل، مما يسبب حركة في النظام، تبدأ الأنابيب بالاحتكاك والضرب عند نقاط التمدد، وهذا يسبب أصوات طحن وخشخشة خلف الجدران، سيؤدي الاحتكاك في النهاية إلى مزيد من الكسر.

سادسًا: فاتورة المياه مرتفعة جدًا

يمكن أن تؤدي القطرات الصغيرة من الحنفيات إلى إهدار أكثر من 100 جالون من الماء سنويًا. إذا قمت بمضاعفة هذه الخسائر من خلال تسرب بطيء من أنبوب مكسور، فستبدأ في رؤية ارتفاعات مثيرة للقلق في فاتورة المياه الشهرية.

سابعًا: بقع الماء على السقف

في بعض الأحيان يكتشف فريق شركة عوازل الصفرات، أنه عندما ينفجر أحد الأنابيب، يتسرب الماء من سطح منزلك، مما يؤدي إلى ظهور بقع مائية مرئية غالبًا ما تكون مصحوبة بتشقق أو تقشير الطلاء.

ثامنًا: قم بإجراء فحص بصري

يمكن أن تمر تسربات السباكة داخل السقف أو الجدران دون أن يلاحظها أحد حتى فوات الأوان، يمكنك إيقاف هذه الأنواع من التسريبات قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة من خلال فحص بصري بسيط.

هل مجاري حمام السباحة يحدث بها تسرب؟

كشف تسربات المجاري

كشف تسربات المجاري

كما ذكر خبراء افضل شركة كشف تسربات المجاري، يمكن أن يكون الانخفاض في مستوى مياه حوض السباحة نتيجة لعوامل مختلفة. وللتأكد من أن الماء في حوض السباحة يتناقص بسبب التسرب أو أن سبب انخفاض منسوب الماء هو التبخر، يجب استخدام اختبار الدلو.

طريقة إجراء هذا الاختبار بسيطة للغاية، لإجراء هذا الاختبار، لا يلزم سوى دلو كبير وعلامة أو شريط علامة لوضع العلامات، يتم ملء الدلو إلى منتصفه بالماء، إذا كان حمام السباحة الخاص بك يحتوي على درجات، ضع الدلو على الدرجة الأولى من حمام السباحة بحيث يكون مستوى الماء في الدلو مساويًا لمستوى ماء حمام السباحة.

إذا لم يكن حمام السباحة يحتوي على درجات لوضع الدلو، فضعه بجوار حمام السباحة الخاص بك، ثم حدد المستوى الحالي للمياه في الدلو والمسبح باستخدام علامة أو شريط، سنقوم بفحص مستوى المياه مرة أخرى بعد 24 ساعة، لذلك، تجنب السباحة والسباحة والرش خارج حوض السباحة لمدة 24 ساعة.

بعد هذه الفترة، قارن كمية الماء في الدلو وحوض السباحة، إذا كان هناك اختلاف كبير في كمية انخفاض مستوى الماء، فإننا نستنتج أن حمام السباحة به تسرب، لأن الماء المفقود من الدلو يكون فقط بسبب التبخر، ولكن الماء المفقود من حوض السباحة يقل أيضًا بسبب التسرب بالإضافة إلى التبخر، لذلك سنواجه مزيدًا من التخفيض.

شركة إصلاح تسريبات المجاري

عندما تجد تسربًا في مجاري منزلك، يجب عليك الاتصال بأقرب مكتب كشف تسربات المجاري لفحص منزلك بدقة قبل إصلاح المشكل، معرفتهم مطلوبة أيضًا لإجراء صيانة لأنظمة العزل المائي الحالية في الممتلكات الخاصة بك، عبر تنفيذ الآتي:

نظام غشاء مقاوم للماء PVC

  • يتم نشر طبقة من الغشاء المقاوم للماء PVC في الحقل كطبقة واحدة بعد الإنتاج في المصنع.
  • إنها تأتي على شكل لفات ويمكن ربطها ميكانيكيًا بركيزة السقف أو لصقها أو وضعها بشكل غير محكم.
  • بالنسبة لأي مبنى سكني أو تجاري أو صناعي، توفر أغشية PVC مزايا مختلفة تليق بنقطة التسرب بالمجاري.
  • الأهم من ذلك، أنه يطيل عمر المبنى بينما يتطلب القليل من الصيانة والإصلاح في المستقبل.

نظام البوليوريا للماء

  • يمكن للبوليوريا توفير استجابة وعلاج سريع ومتسق – في ثوانٍ!
  • عدم الحساسية للرطوبة ودرجة الحرارة أثناء المعالجة.
  • خصائص فيزيائية ممتازة للجودة المرنة.
  • نفاذية منخفضة للغاية، مستقرة هيدروليتيا.
  • الاستقرار الحراري العالي.
  • متين للغاية ومقاوم للتآكل.
  • مقاومة للمواد الكيميائية.

نظام مقاوم للماء من البوليمر المطاطي

  • وهو سائل سهل الاستخدام يشكل غشاء مرنًا مقاومًا للكسر وغير ملحوم ومقاوم للماء، البوليمر المطاطي السائل قابل للشفاء ذاتيًا.
  • يمكن تطبيقه على الأسطح الأفقية أو الرأسية، سواء في الداخل أو الخارج، يمكن توصيله مباشرة بأنابيب السباكة البلاستيكية والمعدنية.
  • يتمتع بحماية تصل إلى 3 ملم ضد الكسر ضد الشقوق غير الهيكلية مثل شقوق الانكماش، وهو غير قابل للاشتعال وخالي من المذيبات.

يرجى ملاحظة أن المشاريع المذكورة أعلاه ليست سوى بعض من مجالات خبرتنا داخل شركة عوازل الصفرات خبرتنا لا تقتصر على موارد المشروع المذكورة أعلاه، كما نقدم أيضًا خدمات أخرى لأنظمة العزل المائي للأسطح غير المذكورة أعلاه.

هل فشل العزل يسبب تسربات المجاري

نعم، فليس من المستغرب أن سوء التخطيط والتصنيع يمثل 90٪ من حالات فشل العزل المائي، كما هو الحال مع جميع الحرف اليدوية، يعد إعداد السطح أمرًا بالغ الأهمية للحصول على لمسة نهائية رائعة وهذا يتم عبر أحد خدمات شركة كشف تسربات المجاري.

يمكن أن يؤدي الأداء الضعيف، بما في ذلك التثبيت غير الصحيح، إلى حدوث مشكلات تسرب بالإضافة إلى المنتج أو الطريقة الخاطئة المستخدمة، يعد سوء الإعداد والتركيب لنقاط الاتصال الحرجة على الأسطح الرأسية والأفقية أيضًا سببًا رئيسيًا للفشل، حيث يمكن أن يؤثر سوء التفاصيل ومعالجة المحاليل غير الكافية سلبًا على أداء الغشاء، حيث يمكن أن يتحرك الغشاء ويتشقق مع الحركة التفاضلية.

يمكن أن يؤدي اختيار المادة الخاطئة إلى فشل العزل المائي في أي هيكل بسرعة من خلال فني عزل بيارات غير خبير، فعند استخدام مادة غير المخصصة لها، فإن العلاج إما أن يكون أقل فعالية أو لا يعمل على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي عدم اتباع التعليمات التي تحددها الشركة المصنعة إلى حدوث خلل في المادة وقد يتطلب عملاً تصحيحيًا لإصلاح المشكلة، على سبيل المثال يقدم لك خبراء شركة عوازل الصفرات، عند العزل المائي للمباني من الأسطح الخضراء إلى الأسطح والشرفات.

سعر خدمة الكشف من شركة كشف تسربات المجاري

كشف تسربات المجاري

كشف تسربات المجاري

نتعرف على تكلفة كشف تسربات المجاري وغيرها من الأجزاء الأخرى بالمبنى، التي توضح داخل بيانات الجدول التالي:

نوع الخدمة السعر
كشف تسربات البيارات 300 ريال سعودي
كشف تسربات المياه في شبكة الصرف 200 ريال سعودي
كشف تسربات المياه في المواسير 250 ريال سعودي
كشف تسربات المواسير الأساسية 210 ريال سعودي
كشف تسربات خط البلدية 200 ريال سعودي

أجهزة شركة كشف تسربات المجري

هناك أنواع مختلفة من أجهزة كشف الرطوبة، ولكل منها خوارزميات محددة وفقًا لكيفية عملها، هذه المشكلة تجعل الأشخاص العاديين غير قادرين على استخدام هذا الجهاز بشكل صحيح، فيما يلي أهم جهاز كشف تسربات المجاري وهي:

أولًا: كشف تسربات المجاري بجهاز الأشعة تحت الحمراء

  • أداة أخرى تستخدم في مجال كشف تسرب الأنابيب هي جهاز الأشعة تحت الحمراء. يستخدم هذا النظام في الغالب لكشف الانفجارات على أعماق عالية.
  • وظيفة جهاز الأشعة تحت الحمراء أو ما يسمى بجهاز الأشعة تحت الحمراء هي أنه نظرًا لوجود جهاز الإرسال والاستقبال.
  • فإنه يرسل موجات ويعود المرتد من هذه الموجات إلى الجهاز نفسه. ولهذا السبب، يمكن إصلاح انفجارات أنابيب المياه والصرف الصحي دون تدميرها.

ثانيًا: كشف تسربات المجاري بجهاز الكاميرا الحرارية

  • طريقة اكتشاف التسربات بهذا الجهاز هو أنه قادر على كشف منطقة التسرب الناتجة عن حركة المياه وإظهار موقع الانفجار بدقة دون نحت أو تدمير.
  • حساسية هذا الجهاز عالية جدًا لدرجة أنه يمكنه العثور حتى على أصغر الثقوب الموجودة في سطح الأنبوب والتي تؤدي إلى حدوث تسربات وانفجارات.
  • الحد الأقصى للعمق الذي يمكن لهذا الجهاز من خلاله إجراء كشف انفجار الأنابيب واكتشاف التسرب هو حوالي 10 متر واحد ويظهر التفاصيل على الشاشة.

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

مؤسسة كشف تسربات المجاري

في الطريقة القديمة للكشف عن تسربات أنابيب المياه، كل العمل يعتمد على تدمير الأنابيب ومراقبتها، يعتمد التدمير في هذه الطريقة على العلامات والأعراض، وبهذه الطريقة يتم تدمير عدة أماكن في المنزل أو المبنى التي يشتبه في وجود تسرب للمياه فيها وانفجار الأنابيب، ليتم في النهاية العثور على المصدر الرئيسي لتسرب أنابيب المياه. على الرغم من أن أماكن التدمير والاشتباه في التسرب تتم بناء على رأي وخبرة خبراء السباكة، إلا أنه لا يزال هناك احتمال للخطأ وحفر المكان الخطأ، السبب الرئيسي لذلك هو عدم وجود تقنيات جديدة لاكتشاف التسربات في أنابيب المياه، مما يؤدي إلى تدمير عدة مناطق عن طريق الخطأ، ونتيجة لذلك يتحمل صاحب المنزل الكثير من النفقات والجهد. نظرًا لأن الطريقة التقليدية للكشف عن تسرب أنابيب المياه كانت مكلفة ومهدرة، فقد عفا عليها الزمن تقريبًا اليوم، إلا عندما يكون موقع التسرب معروفًا بشكل واضح، اليوم، يتم اكتشاف التسرب في الغالب من خلال اكتشاف التسرب غير المدمر، وهو أمر مثير للاهتمام ومتقدم للغاية بطريقته الخاصة، ولهذا السبب، سوف نستمر في دراسة هذه الأساليب.

كيف يمكنني التعرف على تسربات المجاري

علامات كشف تسربات المجري التالية مخصصة للكشف عن انفجارات أنابيب المياه والصرف الصحي، وهي: أولًا: ضغط الماء يرتفع وينخفض عندما يبدأ ضغط المياه في التقلب، لا تفترض أن هذا هو خطأ المدينة، من الممكن أن يكون أنبوبًا مكسورًا في مكان ما بالمنزل، تعتبر تغيرات الضغط صعبة على نظام السباكة في منزلك ويمكن أن تلحق الضرر بتركيبات الأنابيب. ثانيًا: الماء لا يبدو على ما يرام مع مرور الوقت، يبدأ الأنبوب المخفي بالصدأ، حتى الأنابيب البلاستيكية وPEX التالفة تقذف جزيئات صدأ مجهرية تعطي الماء لونًا بنيًا، يخلق الغشاء الحيوي غير الصحي أرضًا خصبة للبكتيريا. ثالثًا: تستمر الحفر في التشكل تحت الأحواض لقد فعلت كل ما بوسعك لمنع التسربات في الأنابيب الموجودة أسفل الحوض، لكن البرك تستمر في العودة، قم بفحص الجدار الموجود أعلى ألواح تغطية الأنابيب بعناية وابحث عن البقع الرطبة، يمكن لمياه الأنابيب المتشققة التي تتسرب من هذه المناطق أن تتجمع وتبدو وكأنها تقطر من الأنابيب المكشوفة، مما يؤدي إلى تسرب المياه إلى داخل المبنى رابعًا: يمكنك سماع صوت الماء إذا لم يتدفق الماء في مكان ما في المنزل، فلا ينبغي أن تسمع صوت الماء، إذا لاحظت صوت هسهسة أو غرغرة داخل الجدران، فمن المحتمل أنك تسمع تفاعل الماء مع الضغط المتقلب في الأنابيب المتسربة، الأصوات أعلى في الأنابيب ذات الأقطار الصغيرة. خامسًا: الأنابيب تنتج الصوت يؤثر الأنبوب المكسور على ضغط المياه في جميع أنحاء المنزل، مما يسبب حركة في النظام، تبدأ الأنابيب بالاحتكاك والضرب عند نقاط التمدد، وهذا يسبب أصوات طحن وخشخشة خلف الجدران، سيؤدي الاحتكاك في النهاية إلى مزيد من الكسر. سادسًا: فاتورة المياه مرتفعة جدًا يمكن أن تؤدي القطرات الصغيرة من الحنفيات إلى إهدار أكثر من 100 جالون من الماء سنويًا. إذا قمت بمضاعفة هذه الخسائر من خلال تسرب بطيء من أنبوب مكسور، فستبدأ في رؤية ارتفاعات مثيرة للقلق في فاتورة المياه الشهرية.

هل مجاري حمام السباحة يحدث بها تسرب؟

كما ذكر خبراء افضل شركة كشف تسربات المجاري، يمكن أن يكون الانخفاض في مستوى مياه حوض السباحة نتيجة لعوامل مختلفة. وللتأكد من أن الماء في حوض السباحة يتناقص بسبب التسرب أو أن سبب انخفاض منسوب الماء هو التبخر، يجب استخدام اختبار الدلو. طريقة إجراء هذا الاختبار بسيطة للغاية، لإجراء هذا الاختبار، لا يلزم سوى دلو كبير وعلامة أو شريط علامة لوضع العلامات، يتم ملء الدلو إلى منتصفه بالماء، إذا كان حمام السباحة الخاص بك يحتوي على درجات، ضع الدلو على الدرجة الأولى من حمام السباحة بحيث يكون مستوى الماء في الدلو مساويًا لمستوى ماء حمام السباحة. إذا لم يكن حمام السباحة يحتوي على درجات لوضع الدلو، فضعه بجوار حمام السباحة الخاص بك، ثم حدد المستوى الحالي للمياه في الدلو والمسبح باستخدام علامة أو شريط، سنقوم بفحص مستوى المياه مرة أخرى بعد 24 ساعة، لذلك، تجنب السباحة والسباحة والرش خارج حوض السباحة لمدة 24 ساعة. بعد هذه الفترة، قارن كمية الماء في الدلو وحوض السباحة، إذا كان هناك اختلاف كبير في كمية انخفاض مستوى الماء، فإننا نستنتج أن حمام السباحة به تسرب، لأن الماء المفقود من الدلو يكون فقط بسبب التبخر، ولكن الماء المفقود من حوض السباحة يقل أيضًا بسبب التسرب بالإضافة إلى التبخر، لذلك سنواجه مزيدًا من التخفيض.

شركة إصلاح تسريبات المجاري

عندما تجد تسربًا في مجاري منزلك، يجب عليك الاتصال بأقرب مكتب كشف تسربات المجاري لفحص منزلك بدقة قبل إصلاح المشكل، معرفتهم مطلوبة أيضًا لإجراء صيانة لأنظمة العزل المائي الحالية في الممتلكات الخاصة بك، عبر تنفيذ الآتي: نظام غشاء مقاوم للماء PVC • يتم نشر طبقة من الغشاء المقاوم للماء PVC في الحقل كطبقة واحدة بعد الإنتاج في المصنع. • إنها تأتي على شكل لفات ويمكن ربطها ميكانيكيًا بركيزة السقف أو لصقها أو وضعها بشكل غير محكم. • بالنسبة لأي مبنى سكني أو تجاري أو صناعي، توفر أغشية PVC مزايا مختلفة تليق بنقطة التسرب بالمجاري. • الأهم من ذلك، أنه يطيل عمر المبنى بينما يتطلب القليل من الصيانة والإصلاح في المستقبل.

نظام البوليوريا للماء

• يمكن للبوليوريا توفير استجابة وعلاج سريع ومتسق - في ثوانٍ! • عدم الحساسية للرطوبة ودرجة الحرارة أثناء المعالجة. • خصائص فيزيائية ممتازة للجودة المرنة. • نفاذية منخفضة للغاية، مستقرة هيدروليتيا. • الاستقرار الحراري العالي. • متين للغاية ومقاوم للتآكل. • مقاومة للمواد الكيميائية.

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


You cannot copy content of this page