طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

كيفية اكتشاف تسريب موية في الجدار

ahmed adham
4 سنوات
سبتمبر 09,2020

ما هي الأضرار الناتجة عن تسريب مويه في الجدار؟

 

عندما يلاحظ شخص وجود مياه أو فقاعات بالجدران فإن ذلك دليل كبير على وجود تسريب مويه في الجدار؛ ولا يقتصر ضرر ذلك فقط على هذا الضرر بل هناك العديد من الأضرار التي تؤثر سواء على جسم الإنسان أو على المبني نفسه مثل:

  • يؤدي تسرب المياه إلى ارتفاع مستوى الرطوبة في المنزل مما يتسبب في إصابة الأشخاص الموجودين بالمنزل بالعديد من الأمراض مثل الحساسية وقد يتطور الأمر إلى إصابتهم بالالتهاب الرئوي الحاد.
  • تكون كميات كبيرة من الفطريات والبكتريا في جدران المنزل.
  • انهيار الدهان الخاص بالجدران نتيجة لتشبعها بالمياه المسربة سواء من خزانات المياه أو من خلال انهيار أنابيب المياه المتصداة.
  • ظهور العديد من الشقوق والشروخ سواء بأسطح المبني أو بالجدران مما يؤدي إلى ظهور حديد التسليح وتعرضه للصدأ، ومع استمرار مشكلة تسرب المياه فإنه يجعل المبني أكثر عرضه للانهيار والسقوط.
  • يمثل تسريب مويه في الجدار سواء من خزانات المياه الأرضية أو من حمامات السباحة خطر كبير على البنية التحتية للمنزل حيث تتعرض جدرانه وأرضياته للتأكل مما يؤدي إلى جعل المنزل أكثر عرضه للسقوط.
  • يتسبب تسرب المياه في معاناة صاحب المبني من خسائر مادية كبيرة لأنه يحتاج إلى استخدام أحد طرق العزل المائي للأسطح بالإضافة إلى دفع تكاليف مادية كبيرة لإصلاح خزانات ومواسير المياه.

ما هي أسباب تسريب مويه في الجدار؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لتسريب المياه في الجدران وأسطح المنازل؛ ومن ضمنها:

  1. يؤدي تعطل الصنابير إلى تسرب مويه في الجدار.
  2. وجود نوعية من مواسير المياه رديئة الصنع داخل المنازل؛ ومع استمرار استخدامها خلال فترة زمنية طويلة يؤدي ذلك إلى تعرضها للصدأ والتلف مما ينتج عنها تسرب المياه منها.
  3. عدم الكشف بشكل مستمر على شبكة توزيع المياه داخل المنزل.
  4. يعد استخدام المياه بإسراف خلال الاستحمام أو غسيل الأطباق أحد أسباب تسرب المياه في الحمام.
  5. وجود خلل أو ثقوب في مواسير المياه المتصلة بخزانات المياه سواء الأرضية أو العلوية.

كيفية اكتشاف تسريب مويه في الجدار؟

هناك العديد من الوسائل التي تساعك على اكتشاف تسريب مويه في الجدار؛ ومن ضمنها:

  • تتكون برك من المياه بجوار الجدار الذي تتسرب فيه المياه؛ وتعد هذه الطريقة هي أسهل طريقة لمعرفة وجود تسرب مياه في جدران المنزل، وتستطيع التأكد من وجود تسرب مياه بالجدران حين تلاحظ سجادة مبللة بصور واضحة أو وجود منطقة مبللة في أماكن معينة بمنزلك.
  • ملاحظة اختفاء لون الجدران في حالة تسرب الماء في أي جدار بالمنزل بمعني آخر لون السطح الخارجي للجدران سوف تتغير سواء على المدي القريب أو البعيد؛ ومن ناحية أخري أبحث عن بعض أجزاء من الجدران تظهر كأنها مغسولة بالماء او لون طلائها خفيف عن الأجزاء الأخرى.
  • ستلاحظ ملمس الجدار المسرب فيه الماء ليس أملس به عدد من الفقاعات؛ كما أن الجدران الفاصلة التي بها تسرب مياه قليل سوف تلاحظ بأنها تهبط إلى أسفل بينما تجد بالجدران انحناءات بالخارج في حالة وجود تسرب مياه قوي.
  • ظهور العفن أو الفطريات في الجدران التي بها تسرب مياه؛ ويجب أن تضع في بالك أن العفن ينمو داخل الجدار في البداية ثم يزداد في النمو داخل المناطق التي تتسرب فيها المياه.

كيفية معالجة مشكلة تسريب مويه في الجدار؟

يستطيع الشخص حماية منزله من مشكلة تسرب المياه في الجدران أو الاسطح من خلال القيام بعملية صيانة مستمرة لخزانات ومواسير المياه الموجودة داخل المنزل وخارجه.

وفي حالة اكتشاف تسريب مويه في الجدار فيفضل استخدام خدمات الشركات المتخصصة في مجال معالجة تسريب المياه لأن يعمل بها فريق عمل متخصص وذو خبرة كبيرة في ذلك المجال كما أنها تستخدم أحدث الطرق لمعالجة تسرب المياه.

طريقة العزل المائي للجدران والأسطح هي أحد الطرق الأكثر نفعًا لحمايته من التعرض لتسريب المياه.

ذات صلة

كشف تسربات المياه

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page