طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

كشف وإصلاح تسربات المياه 0506422437

ahmed adham

من المتعارف عليه مشكلة تسربات المياه من أشهر المشاكل التي تسبب ازعاج للأشخاص المقيمين في الرياض، وهذا بسبب طبيعة المناخ في تلك المنطقة، وتحدث هذه المشكلة في الأساس نتيجة الأمطار الغزيرة، ولكن هناك أسباب أخرى تؤدي إلى ظهورها بالتدريج، ولكي تقضي بشكل نهائي علي هذه المشكلة وتقوم بإصلاحها، يجب أن تتعرف على طرق كشف وفحص المكان المشتبه به، وهذا ما سيتم استعراضه لك بطريقة واضحة وسلسة.

كشف تسربات المياه

كشف وإصلاح تسربات المياه

كشف وإصلاح تسربات المياه

نتيجة لكا تحدثه مشكلة تسربات المياه من أضرار جسيمة في الأثاث وجدران المنزل، بالإضافة إلى تهديد سلامة المبني وتعرضه للهلاك والسقوط، انتشرت شركات متخصصة في كشف تسربات المياه وإصلاحها، ومن أهم هذه الشركات هي عوازل الصفرات، المشهورة بجودتها ودقتها المتناهية فب الكشف والمعالجة، وبالتالي قامت الشركة بتوضيح طريقة فحص التسربات المائية المتضمنة في النقاط الآتية:

1.    تقنية الصوت

تعد هذه التقنية من أحدث الطرق المستخدمة والمعتمد عليها في شركة عوازل الصفرات لكشف أماكن تسربات المياه، فهي تقوم بتسجيل الاصوات وتحليلها، وتصدر صوتاً مميزاً يشير إلى مكان التسرب.

2.    فحص فاتورة المياه

إذا أردت طريقة مؤكدة للكشف عن مواقع تسرب المياه، يمكنك فحص فاتورة المياه من خلال قراءة العداد قبل وبعد الاستخدام، وملاحظة الفروقات بين القراءتين، فعند ملاحظة تغيير وارتفاع كبير واختلاف ملحوظ، يشير هذا إلى وجود مشكلة تسربات المياه.

3.    فحص الأنابيب

هي الأكثر شيوعاً للكشف عن تسربات المياه، فمن خلال فحص حالة الأنابيب والصمامات الموجودة في المطبخ أو الحمام، للتأكد من عدم وجود أجزاء تالفة أو مكسورة قد تسبب تسربات المياه، فقد تلاحظ سقوط قطرات من المياه أو وجود قطع مبللة تشير إلى مشكلة التسرب.

4.    الأشعة تحت الحمراء

تعتمد هذه التقنية على قياس درجة الحرارة للمكان، عندما ترتفع أو يحدث تغيير في درجة للجهاز، يدل هذا على وجود تسريب للمياه في الأنابيب أو الأسطح.

5.    فحص حوض المطبخ والحمام

يجب تحديد الأماكن المصابة بالشقوق والتصدعات، وعمل صيانة دورية لحوض المطبخ والحمام، للتأكد من عدم وجود تسربات للمياه في الحاوية.

6.    فحص الأرضيات

في حال وجود بقع رطبة ومياه مندثرة على بلاط الأرضيات، فهذا يؤكد وجود تسريب للمياه، كذلك عند خروج البلاط من مكانه يدل على وجود التسرب.

7.    مراقبة علامات العفن

تؤدي مشكلة تسربات المياه إلى تكون العفن والفطريات على جدران وأسطح المنزل، فمن المؤكد أن الأماكن المصابة بهذه العلامات هي التي يوجد بها مشكلة التسرب.

8.    تشقق الجدران والسقف

يبدأ طلاء الجدران والاسقف في السقوط والاسقف نتيجة تعرضهم إلى المياه باستمرار، ومع ارتفاع الرطوبة يزداد الأمر سوءاً، بمجرد ملاحظة تقشير وتغيير لون وشكل الجدار والسقف، فتأكد من وجود تسربات المياه.

 كشف تسربات المياه بالأجهزة دون تكسير

كشف وإصلاح تسربات المياه

كشف وإصلاح تسربات المياه

أصبح الأمر أكثر سهولة بالنسبة لمعرفة وتحديد مكان تسرب المياه بالتحديد وبدقة عالية، وذلك بعد تصنيع أجهزة تسهل هذه العملية، وتقدم لك نتائج سريعة لاشك فيها، لذا ننصحك بالاعتماد على الجهاز المناسب لك ولميزانيتك، والتي تتمثل في الآتي:

•         جهاز الأكوا فون

يعتبر من أفضل الأجهزة الحديثة المختصة في فحص أماكن التسرب بدقة، حيث يستخدم للكشف عن التسربات الموجودة داخل المواسير والأنابيب، ويتمتع بمزايا كثيرة ومتعددة.

·        جهاز الضغط بالنيتروجين

يظل هذا الجهاز من أكثر الأجهزة شيوعاً واستخداما في شركات كشف تسربات المياه، فهو يعمل من خلال إصدار ذبذبات عند الأماكن التي يوجد بها تسربات للمياه.

·        جهاز الميكروويف الأرضي

لا يستخدم بشكل كبير مثل باقي الأجهزة الأخرى، حيث يعتمد على سماع صوت قطرات المياه في الأنابيب لتحديد الجزء  المصاب بتلف نتج عنه تسربات المياه.

  • جهاز الحقل الكهرومغناطيسي

تتمثل آلية عمل هذا الجهاز في إصدار إشارة كهرومغناطيسية عند اقترابه من الأماكن المشتبه بها لتأكيد وجود مشكلة تسريب للمياه.

  • جهاز قياس الضغط

يمكن تصنيفه ضمن أفضل الأجهزة المعتمدة في كشف تسرب المياه، حيث يستند إلى  تقنية الضغط داخل المواسير ومراقبة خروج مياه منها، فإن حدث ذلك يتجه المؤشر إلى المكان المصاب بالتسرب.

كيفية إصلاح تسربات المياه عوازل الصفرات

بعد أن تعرفت على طرق فحص وكشف أماكن تسربات المياه، يجب أن تتطلع على طرق علاجها تلك المشكلة، مع العلم أن إصلاح تسربات المياه تختلف من مكان لآخر، فمثلا طريقة العلاج في السطح مختلفة عن طريقة علاجها في الخزانات، وهذا ما سيتم استعراضه من خلال النقاط التالية:

اصلاح تسربات المياه في الخزانات

تتعرض الخزانات إلى مشكلة التسرب مما يسبب تلوث في المياه بالداخل، وتآكل جوانب الخزان، لذا سوف نقدم لك طريقة اصلاح وعلاج هذه المشكلة بخطوات بسيطة كالتالي:

  • احرص على عمل صيانة دورية ومتابعة للتأكد من حالة الخزان وعدم وجود مشكلة أول بأول.
  • يجب تطبيق اللياسة الأسمنتية مع الحرص من التعرض لسموم هذه المادة.
  • يلزم اختيار مادة عازلة للمياه وتكون عالية الجودة.
  • تغليف جميع اجزاء الخزان بمادة عازلة للرطوبة لجميع انواع الخزانات الأرضية والعلوية.

اصلاح تسربات المياه في الأسطح

نظراً لكثرة تعرض أسطح المنازل إلى تسربات المياه، فلا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحها وعلاجها بشكل قطعي، لذلك يجب أن تتبع النقاط الآتية بالكامل:

  • يمكنك استخدام مادة الأسفلت في حماية السطح من تسرب المياه، كونها من أكثر المواد الفعالة.
  • قم بتطبيق مادة العزل بالصوف الصخري التي تتصدى لأي تسربات على السطح بكفاءة وفعالية متناهية.
  • تطبيق مادة البوليسترين المكونة من الفلين، وذلك قبل وضع الخرسانة على السقف، فهي عبارة عن ألواح يتم توزيعها بالتساوي على السطح.

علاج تسرب المياه في الجدران

عادة ما تتعرض جدران المنزل إلى تسربات المياه وارتفاع نسبة الرطوبة، مما يسبب ظهور علامات عفن وبقع داكنة عليها، وبالتالي تصدر رائحة نفاذة وقوية، لذا يجب إتباع النقاط الآتية للتعرف على طريقة علاجها:

  • يجب تغطية الجدران بالسيراميك الملون سواء في الحمامات أو المطابخ.
  • ينبغي تطبيق مادة البوليسترين بالإضافة إلى ألواح من الجبس لمنع وجود تسرب للمياه.
  • يمكنك استخدام مادة الزفت لعزل الجدران الخارجية للمنزل أطول فترة ممكنة.

علاج تسربات المياه في البلاط

كشف وإصلاح تسربات المياه

كشف وإصلاح تسربات المياه

إذا لاحظت تراكم للمياه على البلاط باستمرار، مع وجود بقع داكنة حوله، فهذا دليل على وجود تسرب للمياه، ولا بد من حماية وعلاج البلاط من تلك المشكلة، فقط عليك إتباع الخطوات الآتية:

  • يجب استخدام مواد مقاومة للمياه عند تركيب البلاط.
  • ينبغي وضع طلاء أو دهان على بلاط الأرضيات أو السيراميك حتى يقوم بعزل المياه.
  • لا بد من تطبيق أغشية عازلة للبخار والمياه، حفاظاً على سلامة البنية التحتية من أضرار التسرب.
  • يمكن الاستعانة بحواجز مياه لأحواض المطبخ والحمام، لكي تمنع نزول المياه إلى البلاط.
  • الاهتمام بالسباكة والصيانة باستمرار، للتأكد من عدم وجود صدأ أو كسر أو انسداد في مواسير المياه.
  • تخصيص مكان لتصريف المياه بعيداً عن البلاط.

نصل إلى ختام حديثنا عن طرق كشف وإصلاح تسربات المياه المتعددة، والتي تعد ملاذاً آمنا يلجأ إليه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، فعند إتباع خطوات اصلاح وعلاج أهم الأجزاء في المنزل، فسوف تشعر بالراحة وتلاحظ الفرق.

أقرأ أيضًا:

 

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

كشف تسربات المياه(عوازل الصفرات )
نتيجة لكا تحدثه مشكلة تسربات المياه من أضرار جسيمة في الأثاث وجدران المنزل، بالإضافة إلى تهديد سلامة المبني وتعرضه للهلاك والسقوط، انتشرت شركات متخصصة في كشف تسربات المياه وإصلاحها، ومن أهم هذه الشركات هي عوازل الصفرات، المشهورة بجودتها ودقتها المتناهية فب الكشف والمعالجة، وبالتالي قامت الشركة بتوضيح طريقة فحص التسربات المائية المتضمنة في النقاط الآتية: 1. تقنية الصوت تعد هذه التقنية من أحدث الطرق المستخدمة والمعتمد عليها في شركة عوازل الصفرات لكشف أماكن تسربات المياه، فهي تقوم بتسجيل الاصوات وتحليلها، وتصدر صوتاً مميزاً يشير إلى مكان التسرب. 2. فحص فاتورة المياه إذا أردت طريقة مؤكدة للكشف عن مواقع تسرب المياه، يمكنك فحص فاتورة المياه من خلال قراءة العداد قبل وبعد الاستخدام، وملاحظة الفروقات بين القراءتين، فعند ملاحظة تغيير وارتفاع كبير واختلاف ملحوظ، يشير هذا إلى وجود مشكلة تسربات المياه. 3. فحص الأنابيب هي الأكثر شيوعاً للكشف عن تسربات المياه، فمن خلال فحص حالة الأنابيب والصمامات الموجودة في المطبخ أو الحمام، للتأكد من عدم وجود أجزاء تالفة أو مكسورة قد تسبب تسربات المياه، فقد تلاحظ سقوط قطرات من المياه أو وجود قطع مبللة تشير إلى مشكلة التسرب. 4. الأشعة تحت الحمراء تعتمد هذه التقنية على قياس درجة الحرارة للمكان، عندما ترتفع أو يحدث تغيير في درجة للجهاز، يدل هذا على وجود تسريب للمياه في الأنابيب أو الأسطح. 5. فحص حوض المطبخ والحمام يجب تحديد الأماكن المصابة بالشقوق والتصدعات، وعمل صيانة دورية لحوض المطبخ والحمام، للتأكد من عدم وجود تسربات للمياه في الحاوية. 6. فحص الأرضيات في حال وجود بقع رطبة ومياه مندثرة على بلاط الأرضيات، فهذا يؤكد وجود تسريب للمياه، كذلك عند خروج البلاط من مكانه يدل على وجود التسرب. 7. مراقبة علامات العفن تؤدي مشكلة تسربات المياه إلى تكون العفن والفطريات على جدران وأسطح المنزل، فمن المؤكد أن الأماكن المصابة بهذه العلامات هي التي يوجد بها مشكلة التسرب. 8. تشقق الجدران والسقف يبدأ طلاء الجدران
كشف تسربات المياه بالأجهزة دون تكسير
أصبح الأمر أكثر سهولة بالنسبة لمعرفة وتحديد مكان تسرب المياه بالتحديد وبدقة عالية، وذلك بعد تصنيع أجهزة تسهل هذه العملية، وتقدم لك نتائج سريعة لاشك فيها، لذا ننصحك بالاعتماد على الجهاز المناسب لك ولميزانيتك، والتي تتمثل في الآتي: • جهاز الأكوا فون يعتبر من أفضل الأجهزة الحديثة المختصة في فحص أماكن التسرب بدقة، حيث يستخدم للكشف عن التسربات الموجودة داخل المواسير والأنابيب، ويتمتع بمزايا كثيرة ومتعددة. • جهاز الضغط بالنيتروجين يظل هذا الجهاز من أكثر الأجهزة شيوعاً واستخداما في شركات كشف تسربات المياه، فهو يعمل من خلال إصدار ذبذبات عند الأماكن التي يوجد بها تسربات للمياه. • جهاز الميكروويف الأرضي لا يستخدم بشكل كبير مثل باقي الأجهزة الأخرى، حيث يعتمد على سماع صوت قطرات المياه في الأنابيب لتحديد الجزء المصاب بتلف نتج عنه تسربات المياه. • جهاز الحقل الكهرومغناطيسي تتمثل آلية عمل هذا الجهاز في إصدار إشارة كهرومغناطيسية عند اقترابه من الأماكن المشتبه بها لتأكيد وجود مشكلة تسريب للمياه. • جهاز قياس الضغط يمكن تصنيفه ضمن أفضل الأجهزة المعتمدة في كشف تسرب المياه، حيث يستند إلى تقنية الضغط داخل المواسير ومراقبة خروج مياه منها، فإن حدث ذلك يتجه المؤشر إلى المكان المصاب بالتسرب.
كيفية إصلاح تسربات المياه عوازل الصفرات
بعد أن تعرفت على طرق فحص وكشف أماكن تسربات المياه، يجب أن تتطلع على طرق علاجها تلك المشكلة، مع العلم أن إصلاح تسربات المياه تختلف من مكان لآخر، فمثلا طريقة العلاج في السطح مختلفة عن طريقة علاجها في الخزانات، وهذا ما سيتم استعراضه من خلال النقاط التالية:
اصلاح تسربات المياه في الخزانات
تتعرض الخزانات إلى مشكلة التسرب مما يسبب تلوث في المياه بالداخل، وتآكل جوانب الخزان، لذا سوف نقدم لك طريقة اصلاح وعلاج هذه المشكلة بخطوات بسيطة كالتالي: • احرص على عمل صيانة دورية ومتابعة للتأكد من حالة الخزان وعدم وجود مشكلة أول بأول. • يجب تطبيق اللياسة الأسمنتية مع الحرص من التعرض لسموم هذه المادة. • يلزم اختيار مادة عازلة للمياه وتكون عالية الجودة. • تغليف جميع اجزاء الخزان بمادة عازلة للرطوبة لجميع انواع الخزانات الأرضية والعلوية.
اصلاح تسربات المياه في الأسطح
نظراً لكثرة تعرض أسطح المنازل إلى تسربات المياه، فلا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحها وعلاجها بشكل قطعي، لذلك يجب أن تتبع النقاط الآتية بالكامل: • يمكنك استخدام مادة الأسفلت في حماية السطح من تسرب المياه، كونها من أكثر المواد الفعالة. • قم بتطبيق مادة العزل بالصوف الصخري التي تتصدى لأي تسربات على السطح بكفاءة وفعالية متناهية. • تطبيق مادة البوليسترين المكونة من الفلين، وذلك قبل وضع الخرسانة على السقف، فهي عبارة عن ألواح يتم توزيعها بالتساوي على السطح.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page