طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية

ahmed adham

من الأمور الطبيعية لك كمواطن سعودي الرغبة في التعرف على مدى استهلاكك الشهري في المياه حتى تحسب التكلفة المادية العائدة عليك، وبالتالي يبدأ هذا المواطن في السؤال عن كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟ وتظل تبحث وتسأل على المواقع الإلكترونية المختلفة والمتنوعة، ولا يعرف هذا الشخص كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه وكيف يتم حسابها وهل يمكن تقسيط هذه الفاتورة.

وكل هذه الأسئلة تدور في ذهن المواطنين السعوديين جميعًا وهذا طبيعي ولكن يمكن أن تبحث عن رقم الخط الساخن لشركة المياه في السعودية وأيضًا يمكنك الاستعلام عن تكلفة المياه وكيف يمكن حسابها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها.

كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟

كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية

كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية

دائمًا ما تجد عملية البحث مستمرة في معرفة استهلاك الشخص لخدماته العامة أو المرافق العامة وذلك حتى يستطيع أن يوفر تكلفة مادية مناسبة لكل شيء، وأول ما يسأل عنه هو كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟

ويتم ذلك بكل سهولة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بها ثم تختار الحاسبة التفاعلية لحساب فاتورة المياه وكم تبلغ وبعد ذلك عليك أن تكتب رقم القراءة لآخر فاتورة حصلت عليها، وتكتب قراءة فاتورة الشهر الحالي وتكتب الكمية المستهلكة من المياه وكذلك الصرف الصحي وتضغط على كلمة الحساب وتظهر لك حساب الفاتورة بالتفصيل وإجمالي المبلغ.

علمًا بأن الهيئة العامة الوطنية لشركة المياه في السعودية قدمت بيان تفصيلي الاستهلاك الشهري، يتمثل في الآتي:

الاستهلاك الشهري سعر الاستهلاك الشهري سعر الصرف الصحي
في حالة كان أقل من 16 مكعب يعادل: 0.1 0.05
في حالة كان من 16 إلى 30 مكعب يعادل: 1.0 0.5
في حالة كان من 31 إلى 45 مكعب يعادل: 3.0 1.5
في حالة كان من 46 إلى 60 مكعب يعادل: 4.0 2.0

ما هو الحد الاستهلاكي للمياه في شهر واحد؟

تعمل دولة السعودية على توفير كافة الخدمات والمرافق العامة بأفضل طريقة، وقد أوضحت المؤسسة العامة للماء في دولة السعودية بأن هناك نسبة معينة للاستهلاك في الشهر الواحد وذلك حفاظًا على المرافق العامة وهذه النسبة إذا تخطت 50% خلال اليوم الواحد يتم إرسال خطاب به تحذير وقد يحدث زيادة في الاستهلاك نتيجة تسرب في المنازل.

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه في دولة السعودية

إذا لم تصلك إيصال بقيمة الفاتورة الشهرية الخاصة بك يمكنك عمل الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية لشركة المياه في السعودية.
  • ثم تبدأ في كتابة اسمك والبيانات الخاصة بك وعنوانك.
  • قم بتصوير العداد وأرسل الصورة وسوف تجد خانة الخدمات الاجتماعية.
  • انقر عليها واختار الاستفسار عن فاتورة المياه.
  • وبعد ذلك اكتب رقم البطاقة الشخصية الخاصة بك وسوف تظهر لك قيمة الفاتورة الخاصة بك، وبذلك تم معرفة كيف يتم الاستعلام عن الفاتورة الشهرية وأيضًا كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟

طريقة عمل شكوى في شركة المياه

يوجد أيضًا في هذا الموقع الإلكتروني قسم خاص بالشكاوى فإذا كان لديك شكوى معينة وأردت أن تبلغ عنها، فذلك يتم عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.
  • ثم اختيار قسم الشكاوى.
  • ثم كتابة رقم العداد تكتب رقم العداد ورقم الهاتف الخاص بك.
  • وبعد ذلك تكتب جميع البيانات المطلوبة منك وما هو سبب الشكوى.
  • ثم انقر على رفع الطلب وسوف يذهب هذا الطلب إلى الشركة ويتم معرفة إذا قبلت الشكوى أو رفضت في خلال أيام معدودة.

في هذا المقال تم معرفة كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟ وتم توضيح بيان تفصيلي لسعر لتر الماء في دولة السعودية وكيف تهتم بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أقرأ أيضًا:

 

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية
من الأمور الطبيعية لك كمواطن سعودي الرغبة في التعرف على مدى استهلاكك الشهري في المياه حتى تحسب التكلفة المادية العائدة عليك، وبالتالي يبدأ هذا المواطن في السؤال عن كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟ وتظل تبحث وتسأل على المواقع الإلكترونية المختلفة والمتنوعة، ولا يعرف هذا الشخص كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه وكيف يتم حسابها وهل يمكن تقسيط هذه الفاتورة. وكل هذه الأسئلة تدور في ذهن المواطنين السعوديين جميعًا وهذا طبيعي ولكن يمكن أن تبحث عن رقم الخط الساخن لشركة المياه في السعودية وأيضًا يمكنك الاستعلام عن تكلفة المياه وكيف يمكن حسابها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها.
كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟
دائمًا ما تجد عملية البحث مستمرة في معرفة استهلاك الشخص لخدماته العامة أو المرافق العامة وذلك حتى يستطيع أن يوفر تكلفة مادية مناسبة لكل شيء، وأول ما يسأل عنه هو كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟ ويتم ذلك بكل سهولة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بها ثم تختار الحاسبة التفاعلية لحساب فاتورة المياه وكم تبلغ وبعد ذلك عليك أن تكتب رقم القراءة لآخر فاتورة حصلت عليها، وتكتب قراءة فاتورة الشهر الحالي وتكتب الكمية المستهلكة من المياه وكذلك الصرف الصحي وتضغط على كلمة الحساب وتظهر لك حساب الفاتورة بالتفصيل وإجمالي المبلغ. علمًا بأن الهيئة العامة الوطنية لشركة المياه في السعودية قدمت بيان تفصيلي الاستهلاك الشهري، يتمثل في الآتي: الاستهلاك الشهري سعر الاستهلاك الشهري سعر الصرف الصحي في حالة كان أقل من 16 مكعب يعادل: 0.1 0.05 في حالة كان من 16 إلى 30 مكعب يعادل: 1.0 0.5 في حالة كان من 31 إلى 45 مكعب يعادل: 3.0 1.5 في حالة كان من 46 إلى 60 مكعب يعادل: 4.0 2.0
ما هو الحد الاستهلاكي للمياه في شهر واحد؟
تعمل دولة السعودية على توفير كافة الخدمات والمرافق العامة بأفضل طريقة، وقد أوضحت المؤسسة العامة للماء في دولة السعودية بأن هناك نسبة معينة للاستهلاك في الشهر الواحد وذلك حفاظًا على المرافق العامة وهذه النسبة إذا تخطت 50% خلال اليوم الواحد يتم إرسال خطاب به تحذير وقد يحدث زيادة في الاستهلاك نتيجة تسرب في المنازل
كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه في دولة السعودية
إذا لم تصلك إيصال بقيمة الفاتورة الشهرية الخاصة بك يمكنك عمل الخطوات التالية: • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية لشركة المياه في السعودية. • ثم تبدأ في كتابة اسمك والبيانات الخاصة بك وعنوانك. • قم بتصوير العداد وأرسل الصورة وسوف تجد خانة الخدمات الاجتماعية. • انقر عليها واختار الاستفسار عن فاتورة المياه. • وبعد ذلك اكتب رقم البطاقة الشخصية الخاصة بك وسوف تظهر لك قيمة الفاتورة الخاصة بك، وبذلك تم معرفة كيف يتم الاستعلام عن الفاتورة الشهرية وأيضًا كيف تحسب فاتورة المياه في السعودية؟
طريقة عمل شكوى في شركة المياه
يوجد أيضًا في هذا الموقع الإلكتروني قسم خاص بالشكاوى فإذا كان لديك شكوى معينة وأردت أن تبلغ عنها، فذلك يتم عن طريق الخطوات التالية: • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة. • ثم اختيار قسم الشكاوى. • ثم كتابة رقم العداد تكتب رقم العداد ورقم الهاتف الخاص بك. • وبعد ذلك تكتب جميع البيانات المطلوبة منك وما هو سبب الشكوى. • ثم انقر على رفع الطلب وسوف يذهب هذا الطلب إلى الشركة ويتم معرفة إذا قبلت الشكوى أو رفضت في خلال أيام معدودة.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page