طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي

ahmed adham

قد يعاني البعض من حدوث مشكلة نزول الماء ضعيف من الحنفيات وبشكل خاص هؤلاء الذين يقنطون بتلك الأماكن التي تحتاج إلي تركيب خزانات علوية لحل مشكلة المياه التي لا توصل إلي الأدوار العلوية، ولذلك يبحثون عن حل مشكلة سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي والتي سوف نقوم بتوضيحها من خلال مقالنا اليوم.

سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي

سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي

وجدت بعض من الأسباب التي قد تكون هي السبب في حدوث مشكلة عدم نزول الماء من الخزان العلوي والتي سوف نذكر منها ما يلي:-

  • رواسب الماء

قد تحدث رواسب الماء انسداد بالمستشعر الخاص بمنظم ضغط المياه، وكذلك تلك الرواسب قد تقوم بسد مرشح الماء وفي تلك الحالة يؤدي ذلك إلي أما حدوث انخفاض في ضغط الماء، أو قد تكون سبب في عدم السماح للماء بالمرور من خزان المياه إلي الحنفيات.

  • المثانة الهوائية

قد تحدث مشكلة في المثانة الهوائية الخاصة بخزان المياه مثل أن تتعرض للانهيار أو أنها قد تلتصق بنفسها أيضا، وفي تلك الحالة تكون سبب في قيام مضخة المياه بدورة قصيرة بدلا من أن تقوم بدورة كاملة حتي تضخ المياه بقوة إلي كامل المبني، وتلك المشكلة تكون أيضا من ضمن أسباب عدم نزول الماء من الخزان.

  • توقف تشغيل المضخة

في بعض الحالات يتم تركيب مضخة تقوم بعملها وبإيقاف تشغيلها من تلقاء نفسها وذلك مثل ما يوجد في مضخة المياه التي تكون غاطسة، وتحتوي تلك المضخة علي مفتاح حراري يقوم بإيقاف تشغيلها وإعادة التشغيل مرة أخري، في تلك الحالة سوف يتوقف نزول الماء نظرا لتوقف ضغط الماء ولكنه سوف يعود من جديد إلي العمل مرة أخري بعد أن تبرد المضخة بالفعل.

  • انخفاض ضغط الماء

في بعض الحالات يكون السبب الأساسي لعدم نزول الماء من الخزان العلوي يكون بسبب انخفاض ضغط الماء وبالتالي لا يصل الماء بالقدر الكافي الي الخزان العلوي وبالتالي يكون سبب في حدوث تلك المشكلة.

  • صيانة الخزان والانابيب الخاصة به

في حالة تجاهل عمل صيانة بشكل دوري للخزان وكذلك لتلك الأنابيب الخاصة به والمسؤول عن تنظيم أمر نزول المياه إلي كامل المبني، قد يؤدي ذلك مع مرور الوقت إلي حدوث تراكم للرواسب وكذلك انسداد في المواسير الموصلة للمياه ويكون سبب في عدم نزول الماء من الخزان العلوي، فوجود تركيبات قديمة أو بدء ظهور الصدأ في المعادن تكون سبب في منع المياه من أن تتدفق بكل سهولة.

  • منظم ضغط المياه

قد يكون السبب الأساسي في عدم نزول الماء من الخزان العلوي هو منظم ضغط المياه، وبالرغم من ذلك فهو قد يسبب أيضا مشكلة ارتفاع ضغط المياه بشكل كبير أيضا، أي أن المنظم قد يكون سبب في حدوث كلا المشكلتين، ولذلك يجب أن يتم ضبط المنظم علي أن يكون ما بين مرتفع ومنخفض وفي حالة وجود خلل به قد يمنع نزول الماء فعليك إصلاحه علي الفور.

بعض من النصائح التي تجنبك ضعف مياه الخزان العلوي

هناك بعض من النصائح البسيطة التي قد تفيد في منع حدوث ضعف في المياه الخاصة بالخزان العلوي والتي تتمثل في التالي:-

  • تأكد من حجم الأنابيب فتلك الرفيعة لا تقوم بتوصيل المياه بشكل سريع ولا تساعد علي تدفق المياه أيضا فعليك اختيار أفضل أنواع الانابيب وهي الألمانية.
  • حافظ علي القيام بالصيانة الدورية للخزان حتي التأكد من سلامته وكذلك الأمر بالنسبة للأنابيب التابعة له.
  • التأكد من أن الخزان لا يوجد به أي تسريب حتي لا يؤثر علي تدفق المياه.
  • الحرص علي تنظيف الخزان أول بأول والقيام بتغطيته علي الفور حتي لا يتلوث مرة أخري.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي
وجدت بعض من الأسباب التي قد تكون هي السبب في حدوث مشكلة عدم نزول الماء من الخزان العلوي والتي سوف نذكر منها ما يلي:- - رواسب الماء قد تحدث رواسب الماء انسداد بالمستشعر الخاص بمنظم ضغط المياه، وكذلك تلك الرواسب قد تقوم بسد مرشح الماء وفي تلك الحالة يؤدي ذلك إلي أما حدوث انخفاض في ضغط الماء، أو قد تكون سبب في عدم السماح للماء بالمرور من خزان المياه إلي الحنفيات. - المثانة الهوائية قد تحدث مشكلة في المثانة الهوائية الخاصة بخزان المياه مثل أن تتعرض للانهيار أو أنها قد تلتصق بنفسها أيضا، وفي تلك الحالة تكون سبب في قيام مضخة المياه بدورة قصيرة بدلا من أن تقوم بدورة كاملة حتي تضخ المياه بقوة إلي كامل المبني، وتلك المشكلة تكون أيضا من ضمن أسباب عدم نزول الماء من الخزان. - توقف تشغيل المضخة في بعض الحالات يتم تركيب مضخة تقوم بعملها وبإيقاف تشغيلها من تلقاء نفسها وذلك مثل ما يوجد في مضخة المياه التي تكون غاطسة، وتحتوي تلك المضخة علي مفتاح حراري يقوم بإيقاف تشغيلها وإعادة التشغيل مرة أخري، في تلك الحالة سوف يتوقف نزول الماء نظرا لتوقف ضغط الماء ولكنه سوف يعود من جديد إلي العمل مرة أخري بعد أن تبرد المضخة بالفعل. - انخفاض ضغط الماء في بعض الحالات يكون السبب الأساسي لعدم نزول الماء من الخزان العلوي يكون بسبب انخفاض ضغط الماء وبالتالي لا يصل الماء بالقدر الكافي الي الخزان العلوي وبالتالي يكون سبب في حدوث تلك المشكلة. - صيانة الخزان والانابيب الخاصة به في حالة تجاهل عمل صيانة بشكل دوري للخزان وكذلك لتلك الأنابيب الخاصة به والمسؤول عن تنظيم أمر نزول المياه إلي كامل المبني، قد يؤدي ذلك مع مرور الوقت إلي حدوث تراكم للرواسب وكذلك انسداد في المواسير الموصلة للمياه ويكون سبب في عدم نزول الماء من الخزان العلوي، فوجود تركيبات قديمة أو بدء ظهور الصدأ في المعادن تكون سبب في منع المياه من أن تتدفق بكل سهولة. - منظم ضغط المياه قد يكون السبب الأساسي في عدم نزول الماء من الخزان العلوي هو منظم ضغط المياه، وبالرغم من ذلك فهو قد يسبب أيضا مشكلة ارتفاع ضغط المياه بشكل كبير أيضا، أي أن المنظم قد يكون سبب في حدوث كلا المشكلتين، ولذلك يجب أن يتم ضبط المنظم علي أن يكون ما بين مرتفع ومنخفض وفي حالة وجود خلل به قد يمنع نزول الماء فعليك إصلاحه علي الفور.
بعض من النصائح التي تجنبك ضعف مياه الخزان العلوي
هناك بعض من النصائح البسيطة التي قد تفيد في منع حدوث ضعف في المياه الخاصة بالخزان العلوي والتي تتمثل في التالي:- - تأكد من حجم الأنابيب فتلك الرفيعة لا تقوم بتوصيل المياه بشكل سريع ولا تساعد علي تدفق المياه أيضا فعليك اختيار أفضل أنواع الانابيب وهي الألمانية. - حافظ علي القيام بالصيانة الدورية للخزان حتي التأكد من سلامته وكذلك الأمر بالنسبة للأنابيب التابعة له. - التأكد من أن الخزان لا يوجد به أي تسريب حتي لا يؤثر علي تدفق المياه. - الحرص علي تنظيف الخزان أول بأول والقيام بتغطيته علي الفور حتي لا يتلوث مرة أخري.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page