النص الذي يحمل الخط

أضرار تهريب الماء من الدور الثاني

أضرار تهريب الماء من الدور الثاني
ahmed adham

تعد مشكلة تهريب الماء من الدور الثاني، من أبرز المشاكل المؤرقة التي قد تصيب المباني، لكونها ناتجة عن تسريبات داخلية للمياه، والتي يترتب عليها تآكل طبقات الأسمنت وأيضاً الحديد المسلح، مما يمثل خطورة كبيرة على سلامة المبني والسقف على وجه التحديد، كما أن عملية التهريب للماء بشكل عام قد تنتج من الدور الثاني وتنتشر عبر الأماكن بالمنزل بجميع الغرف وهو الأمر الذي لا يمكن إهماله، وهنا يستوجب الأمر اختيار مواسير المياه الأفضل، علاوة على الاهتمام بالخزانات ومتابعة سلامة المسابح في حالة وجودها، مع الإلمام بأهمية وضرورة العزل المائي تحسباً لوجود مخاطر فيما بعد، ولابد من ملاحظة أي طارئ عن كسب والتصرف حياله على وجه السرعة والدقة أيضاً، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل خلال مقالنا.

تهريب الماء من الدور الثاني

مما لا غنى عنه وجود المياه بالمنازل، ولكن الأمر يتطلب الحفاظ على مخزون المياه بالمقام الأول، وثانياً الحفاظ على المباني من تدافع المياه وتسريباتها عبر الأسقف والجدران، والذي يترتب على وجود أي خلل لتنفيذ مجرى المياه، أو تلف بعض أجزائه، ونوضح تهريب الماء من الدور الثاني فيما يلي:

  • يشير تهريب الماء من الدور الثاني إلى أبرز العوامل الخطرة التي تتفاقم بشكل كبير خلال وقت قياسي، فهي من المعوقات التي تتطلب ضرورة وسرعة اتخاذ القرار بعلاجها والتعامل معها.
  • حيث أن مشكلة التهريب للمياه يترتب عليها تراكم الكميات المتسربة للدور السفلي، وبشكل خاص بمنطقة قاعدة المنزل، ولم يتوقف الأمر على ذلك بل تنتشر التراكمات بشكل سريع لتتخلل أماكن أخرى مما يضعف بنية المباني.
  • مع الأخذ في الاعتبار أن تسريبات المياه لها آثار ضارة على الصحة وهدر الأموال بشكل كبير، حيث تسبب تكون البكتيريا والفطريات مما يؤثر سلباً على صحة الإنسان، كما يمكن أن تؤدي إلى هدم المنزل وتعريض الأرواح للمخاطر.
  • اقراء ايضا : كشف تسربات المياه

أضرار تهريب الماء من الدور الثاني

أسباب تهريب الماء من الدور الثاني

يوجد مجموعة من الأسباب لذلك، ونتعرف على أسباب تهريب الماء من الدور الثاني على النحو التالي:

  • أحد الأسباب الأساسية هو تلف كوع الحار، ويمكن تجاوز ذلك من خلال تغيير الكوع عبر تكسير أحد البلاطات.
  • استخدام مادة غراء غير أصلية، وذلك أثناء تركيب المواسير البلاستيكية.
  • استعمال الشطاف المزود بالخلاطات، مما يترتب على استخدامه بشكل دائم فك بعض جزيئاته الداخلية “النبل”، وتسريب المياه إلى الجدار، ولكن لابد من تركيب شطاف مستقل يتم فتحه من حنفية خاصة.
  • وفيما يخص تهريب الماء على الأسقف، فيتج عن عيوب تركيب (كوع الريحه)، والتي لابد من تصليحه على وجه السرعة والتعامل مع فني متخصص.
  • يجدر الإشارة إلى ضرورة الكشف عن وجود أي تهريب للماء، حفاظاً على عمر المباني والأرواح.

ما يجب فعله عن ملاحظة تهريب الماء من الدور الثاني

نسلط الضوء الحلول الأمثل لمشكلة تهريب الماء من الدور الثاني، فيما يلي:

  • التواصل مع فني متخصص ذو خبرة ودراية كافية بتلك المشكلة، من خلال البحث بشكل دقيق عن أماكن التهريب الخفية.
  • العزل المائي للمنزل وذلك بما ينطبق على فترة ما قبل وبعد التشطيب.
  • متابعة القائمين على أعمال الإصلاح لتهريب الماء، مع التأكد من إتمام العملية بنجاح عقب الانتهاء.
  • تغيير شبكة المياه المعدنية، والتي قد يزيد الضغط عليها وتكون أكثر عرضة إلى الصدأ والتآكل، وذلك بالاعتماد على الأنواع البلاستيكية الأكثر تحملاً.
  • عقب اتخاذ إجراءات الإصلاح لتهريب المياه، لابد من المتابعة الدورية من حين لآخر، وتتبع أماكن التهريب القديمة والتأكد من سلامتها.

أسئلة شائعة عن تهريب الماء

نتعرف على مجموعة من الأسئلة الشائعة فيما يلي:

كيف اعرف مكان تسرب الماء؟

  • مما لا شك فيه أن الخطوة الأولى تتمثل في ملاحظة مكان التهريب، مع اكتشاف حالة الضعف لتدفق الماء من الصنابير، بالإضافة إلى تراكم برك الماء أعلى الأرض وتكون قريبة من الجدار.
  • يضاف إلى ما سبق تغيرات لون الجدارن وتشقق الطلاء، مع ظهور الفطريات، مع التنبه حول فواتير المياه والعداد.

ما الحل عند تسرب الماء داخل الجدار؟

  • وهنا نتعرف على كيف تمنع تسرب الماء من السقف والجدران، حيث يمكن من خلال عدة طرق للعزل، ومنها عزل صفائح اليونومين أو عزل السليكا ويمكن استعمال عزل البولسترين أو عزل الصوف الصخري أو البوليسترين، وغيرها من مواد العزل.

كيف نمنع تسرب الماء من الانابيب؟

  • بالبداية لابد من غلق المفتاح الأساسي للمياه، ثم فتح صنبور الخط الأساسي لإزالة أي ضغط زائد، ويمكن لف شريط من المطاط حول الجزء الموجود به التسريب، ومن ثم تركيب أحد أنواع المثبتات الصلبة المقاومة للصدأ.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على تهريب الماء من الدور الثاني، ونتمى لكم الاستفادة من موضوع المقال، وأن نكون قدمنا لكم الدعم الكافي وعرض كافة حلول تلك المشكلة التي يترتب عليها الكثير من الأضرار، والتي لا تتوقف على المباني فقط بل يمكن أن تمدد لما لا يمد عقباه، مع أطيب الأمنيات بسلامة الج

Rate this post

الاسئلة الشائعة

كيف اعرف مكان تسرب الماء

مما لا شك فيه أن الخطوة الأولى تتمثل في ملاحظة مكان التهريب، مع اكتشاف حالة الضعف لتدفق الماء من الصنابير، بالإضافة إلى تراكم برك الماء أعلى الأرض وتكون قريبة من الجدار. يضاف إلى ما سبق تغيرات لون الجدارن وتشقق الطلاء، مع ظهور الفطريات، مع التنبه حول فواتير المياه والعداد.

ما الحل عند تسرب الماء داخل الجدار

وهنا نتعرف على كيف تمنع تسرب الماء من السقف والجدران، حيث يمكن من خلال عدة طرق للعزل، ومنها عزل صفائح اليونومين أو عزل السليكا ويمكن استعمال عزل البولسترين أو عزل الصوف الصخري أو البوليسترين، وغيرها من مواد العزل.

كيف نمنع تسرب الماء من الانابيب

بالبداية لابد من غلق المفتاح الأساسي للمياه، ثم فتح صنبور الخط الأساسي لإزالة أي ضغط زائد، ويمكن لف شريط من المطاط حول الجزء الموجود به التسريب، ومن ثم تركيب أحد أنواع المثبتات الصلبة المقاومة للصدأ.

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!