النص الذي يحمل الخط

هل الفوم عازل صوت؟ -0506422437

هل الفوم عازل صوت؟ -0506422437
ahmed adham

هل الفوم عازل صوت؟ فإذا كنت تقطن في مكان قريب من منطقة صناعية أو كان منزلك يطل على الطريق العمومي للمواصلات فإنك حتماً تعاني من الضجيج والأصوات المرتفعة مما يسبب إزعاج شديد وعدم راحة لأصحاب المنزل، ولذلك ننصحك بتجربة العزل الصوتي بالفوم لمنزلك أو منشآتك التجارية لتحظى بمزيد من الهدوء والتركيز والراحة، وسوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل عوازل الصوت وسنجيب بالتفصيل عن سؤال اليوم هل الفوم عازل صوت؟

هل الفوم عازل صوت؟

هل الفوم عازل صوت؟

هل الفوم عازل صوت؟

هل الفوم عازل صوت؟ نعم الفوم من أفضل العوازل الصوتية إذا تم استخدامه بشكل صحيح من حيث اختيار النوع المناسب وعدد طبقات العزل فإنه يستطيع أن يحجب أكثر من 90% من الضوضاء والأصوات الصاخبة في المنازل والمنشآت التجارية والصناعية.

لتحقيق أفضل النتائج في عزل الصوت من خلال الفوم العازل يُفضل الاستعانة بفني مختص في هذا المجال لاختيار نوع الفوم المناسب وأماكن تركيب العزل وتنفيذ العدد المناسب من طبقات العزل للحصول على عزل ناجح يعيش لسنوات.

ما هي أنواع الفوم العازل للصوت؟

ما هي أنواع الفوم العازل للصوت؟ هناك نوعان من الفوم يقومان بعزل الصوت بكفاءة عالية وهما الرغوة والألواح الصلبة وسوف نشرح فوائد كل منهما فيما يلي:

  1. رغوة البولي يوريثان

  • رغوة البولي يوريثان عبارة عن مادة سميكة يتم رشها فوق الأسطح وبين الجدران لعزل الصوت والحرارة والرطوبة كما يمكن استخدامها في ملء الفجوات حول النوافذ والأبواب، بمجرد رش هذه الرغوة بماكينة الرذاذ تُشكل قوام سميك يُشبه رغوة الصابون تتصلب هذه المادة سريعاً على الأسطح ويتم تسويتها وهي مازالت لينة للتحكم فيها بشكل جيد، تستخدم هذه الرغوة في عزل المباني الكبيرة والورش الصناعية وقاعات الاحتفال ومدن الملاهي وغيرها من الأماكن الضخمة.
  1. ألواح البوليسترين

  • البوليسترين هي عبارة عن ألواح عازلة للصوت والحرارة متوفرة بأحجام مختلفة ويوجد منها أنواع صلبة وأخرى مطاطية لينة تستخدم هذه الألواح في المنازل والمباني واستديوهات الصوت متوسطة الحجم وموجودة في الأسوق بعدة أشكال مثل (ألواح EPIC- ألواح لاصقة- ألواح بلاستيكية).

ما هو أحسن عازل للصوت؟

هل الفوم عازل صوت؟

هل الفوم عازل صوت؟

غالباً ما تصل الأصوات المزعجة عبر الجدران والنوافذ والأبواب لأنها تحتل المساحة الفاصلة بين المكان والمحيط الخارجي مما يسبب إزعاج شديد للقاطنين في المبنى ولذلك نبحث عن عازل صوتي جيد وتكلفته معتدلة، وسوف نجيب بالتفصيل على إجابة سؤال ما هو أحسن عازل للصوت؟ فيما يلي:

  1. الصوف المعدني

  • من أجود مواد عزل الصوت ويستخدم أثناء عمليات البناء والتشطيب في المباني والمنشآت يتم تطبيقه على الجدران والأسطح الخارجية ويتم الاستفادة منه أيضاً في العزل الحراري، يتميز الصوف المعدني بسهولة تطبيقه ولكن يستغرق وقتاً طويلاً ليثبت كما أن تكلفته المادية مرتفعة.
  1. الألواح الصوتية

  • هي عبارة عن ألواح صلبة تم تصميمها بشكل مموج لامتصاص الصوت وتوزيعه بشكل جيد تعمل هذه الألواح على مقاومة الاهتزازات والردود الناتجة عن شدة الصوت، وتتميز بسهولة وسرعة تركيبها كما أن أسعارها متوسطة ويعيبها أنها ليست مناسبة لجميع الأماكن.
  1. ألواح البوليستر

  • تستخدم هذه الألواح لتبطين الأسقف والحوائط في المنازل وتستخدم أثناء عملية التشطيب وهي ممتازة في حجب الأصوات العالية ومنع الإزعاج وطرق تركيبها سهلة وبسيطة وأسعارها في متناول الجميع، كما يمكن استخدام ألواح البوليستر في الهناجر والمستودعات والمحلات والورش والكثير من المنشآت متوسطة المساحة.
  1. الألياف الزجاجية

  • الألياف الزجاجية تمتص الأصوات المرتفعة بكفاءة عالية وتأتي في هيئة ألواح صلبة يتم تغطيتها بالخيش السميك ويتم تركيبها أثناء عملية البناء ويعيبها فقط أن تكلفتها مرتفعة وتحتاج فني ماهر لتطبيقها.
  1. لوحات ATS

  • هي عبارة عن لوحات عزل صوتي جاهزة على التركيب ولا تحتاج إلى تشكيل أو لصق لأن الغراء الخاص بها يأتي معها وتتميز لوحات ATS بكفاءة عالية في امتصاص الصوت والتخلص من صدى الصوت في الأماكن الفارغة كما أن جودتها عالية وتعيش لأكثر من 15 سنة.
  1. الشريط الرغوي

  • هو عبارة عن شريط لاصق يتم تركيبة حول الفتحات التي من شأنها تسريب الصوت في المكان وهو من طرق العزل السريعة والغير مُكلفة ولكن لا يمكن الاعتماد علية كعازل صوتي دائم فهو من الطرق المؤقتة للتخلص من الضجيج الخارجي.
  1. الأبواب المسلحة

  • تستخدم هذه الأبواب لعدة أغراض فهي تعزل الصوت والحرارة وتقاوم الرطوبة والماء والحشرات كما أنها توفر نظام حماية أمن جداً وتستخدم للشركات والمنازل والفلل وهي من وسائل العزل ذات التكلفة الباهظة.
  1. الزجاج العازل

  • يستخدم الزجاج العازل للصوت كبديل للنوافذ والشبابيك والأبواب الخشبية ويتميز بتصميمات متنوعة وجذابة كما أن تركيبه سهل ولا يستغرق وقتاً طويلاً وأسعاره جيدة ويوجد منه أنواع عازلة للضوء أيضاً وأشعة الشمس.

ما هي أماكن عزل الصوت؟

ما هي أماكن عزل الصوت؟ لابد أن يتم تطبيق العازل الصوتي على المكان الصحيح للتخلص من الضوضاء ولذلك عليكم الاستعانة بشركة مختصة لفحص المكان ومعرفة أماكن تسريب الصوت والاهتزازات لاختيار العازل المناسب وأماكن تركيبه، وإليكم فيما يلي أكثر الأماكن التي يتم فيها عزل الصوت:

  • السقف: إذا كنت تقطن في الدور الأخير أو تصلك أصوات مزعجة من الجيران عبر السقف فكل ما عليك أن تعزل سقف منزلك بأي من هذه الوسائل (السقف المعلق- عزل الصوف الزجاجي- ألواح الفوم الصلبة).
  • الحائط: دائما ما يتسرب صدى الصوت والاهتزازات العنيفة عبر الجدران ولذلك يفضل عزلها بمواد ذات مقاومة عالية للصدمات مثل (الكرتون المقوى- الصوف الصخري- الفوم الحجري- البلاط العازل).
  • الأرضيات: ارتداد الأصوات عبر الأرضيات من الأمور الشائعة ولذلك يفضل عزل الأرضيات بمواد ذات قدرة على امتصاص الردود مثل الخشب والإيبوكسي وألواح الفوم المرنة.
  • النوافذ: لا شك أن النوافذ أكثر الأماكن التي تنقل الصوت بين الداخل والخارج والعازل الأفضل للنوافذ هو الزجاج العازل أو الألوميتال وكلاهما جيد وتكلفته معتدلة.

عازل صوت للغرف؟

عازل صوت للغرف؟ يعتبر الفلين من أفضل العوازل الصوتية التي تمنع تسرب الصوت بين الغرف والحجرات القريبة ويستخدم أثناء البناء ويتم تركيب ألواح الفين في الجدران ثم تُغطى بالإسفنج ويتم البناء من فوقها وحولها، تُعطي قوالب وألواح الفلين نتائج عزل صوتي ممتازة في الشركات والمكاتب لأنها تمنع مرور الصوت بين الغرف المتجاورة مما يحافظ على الخصوصية.

فوائد الفوم في عزل الصوت

أنواع الفوم المصممة للعزل الصوتي تقدم عدة فوائد في تحسين البيئة داخل المساحات المغلقة وإليك فوائد الفوم في عزل الصوت كما يلي:

  • امتصاص الصوت: يمتاز الفوم بقدرته على امتصاص الموجات الصوتية وتقليل الصدى والرنين داخل الغرف وهذا يساعد على تحسين جودة الصوت ويجعل التواصل أوضح في المساحات المغلقة.
  • تقليل انتقال الصوت: عند استخدام الفوم في الجدران والأسقف والأرضيات فإنه يقلل من قدرة الصوت على الانتقال من غرفة إلى أخرى هذا مفيد للغاية في البيئات السكنية والتجارية حيث الخصوصية والهدوء.
  • سهولة التركيب: الفوم يأتي عادة على شكل لوحات أو رقائق سهلة التركيب يتم تثبيتها على الجدران أو السقوف بدون الحاجة إلى تجهيزات معقدة أو تكلفة عالية.
  • متعدد الاستخدامات: يمكن استخدام الفوم في مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك استوديوهات الصوت والغرف الموسيقية وقاعات المؤتمرات والسينمات وغيرها من الأماكن التي تتطلب تحسين جودة الصوت.

أسعار ألواح عزل الصوت

هل الفوم عازل صوت؟

هل الفوم عازل صوت؟

أسعار العوازل الصوتية يمكن أن تتفاوت بشكل كبير بناءً على عدة عوامل مثل نوع المادة العازلة والسماكة والجودة بالإضافة إلى ذلك، يتأثر السعر أيضًا بالكمية المطلوبة وما إذا كان السعر يشمل التركيب أم لا، ونعرض لكم في الجدول التالي أسعار ألواح عزل الصوت كم يلي:

مواد عزل الصوت متوسط الأسعار
ألواح الفوم الصلبة من 50 إلى 200 ريال للمتر
ألواح الفوم المرنة من 150 إلى 400 ريال للمتر
لفائف الفوم الحجري من 90 إلى 300 ريال للمتر
ألواح الصوف المعدني من 250 إلى 600 ريال للمتر
لوحات الليف الزجاجي من 100 إلى 350 ريال للمتر
الأبواب العازلة للصوت من 1000 إلى 3000
قوالب الفلين من 75 إلى 160 ريال

أقرأ ايضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

هل الفوم عازل صوت؟

هل الفوم عازل صوت؟ نعم الفوم من أفضل العوازل الصوتية إذا تم استخدامه بشكل صحيح من حيث اختيار النوع المناسب وعدد طبقات العزل فإنه يستطيع أن يحجب أكثر من 90% من الضوضاء والأصوات الصاخبة في المنازل والمنشآت التجارية والصناعية. لتحقيق أفضل النتائج في عزل الصوت من خلال الفوم العازل يُفضل الاستعانة بفني مختص في هذا المجال لاختيار نوع الفوم المناسب وأماكن تركيب العزل وتنفيذ العدد المناسب من طبقات العزل للحصول على عزل ناجح يعيش لسنوات.

ما هي أنواع الفوم العازل للصوت؟

ما هي أنواع الفوم العازل للصوت؟ هناك نوعان من الفوم يقومان بعزل الصوت بكفاءة عالية وهما الرغوة والألواح الصلبة وسوف نشرح فوائد كل منهما فيما يلي: 1. رغوة البولي يوريثان • رغوة البولي يوريثان عبارة عن مادة سميكة يتم رشها فوق الأسطح وبين الجدران لعزل الصوت والحرارة والرطوبة كما يمكن استخدامها في ملء الفجوات حول النوافذ والأبواب، بمجرد رش هذه الرغوة بماكينة الرذاذ تُشكل قوام سميك يُشبه رغوة الصابون تتصلب هذه المادة سريعاً على الأسطح ويتم تسويتها وهي مازالت لينة للتحكم فيها بشكل جيد، تستخدم هذه الرغوة في عزل المباني الكبيرة والورش الصناعية وقاعات الاحتفال ومدن الملاهي وغيرها من الأماكن الضخمة. 2. ألواح البوليسترين • البوليسترين هي عبارة عن ألواح عازلة للصوت والحرارة متوفرة بأحجام مختلفة ويوجد منها أنواع صلبة وأخرى مطاطية لينة تستخدم هذه الألواح في المنازل والمباني واستديوهات الصوت متوسطة الحجم وموجودة في الأسوق بعدة أشكال مثل (ألواح EPIC- ألواح لاصقة- ألواح بلاستيكية).

ما هو أحسن عازل للصوت؟

غالباً ما تصل الأصوات المزعجة عبر الجدران والنوافذ والأبواب لأنها تحتل المساحة الفاصلة بين المكان والمحيط الخارجي مما يسبب إزعاج شديد للقاطنين في المبنى ولذلك نبحث عن عازل صوتي جيد وتكلفته معتدلة، وسوف نجيب بالتفصيل على إجابة سؤال ما هو أحسن عازل للصوت؟ فيما يلي: 1. الصوف المعدني • من أجود مواد عزل الصوت ويستخدم أثناء عمليات البناء والتشطيب في المباني والمنشآت يتم تطبيقه على الجدران والأسطح الخارجية ويتم الاستفادة منه أيضاً في العزل الحراري، يتميز الصوف المعدني بسهولة تطبيقه ولكن يستغرق وقتاً طويلاً ليثبت كما أن تكلفته المادية مرتفعة. 2. الألواح الصوتية • هي عبارة عن ألواح صلبة تم تصميمها بشكل مموج لامتصاص الصوت وتوزيعه بشكل جيد تعمل هذه الألواح على مقاومة الاهتزازات والردود الناتجة عن شدة الصوت، وتتميز بسهولة وسرعة تركيبها كما أن أسعارها متوسطة ويعيبها أنها ليست مناسبة لجميع الأماكن. 3. ألواح البوليستر • تستخدم هذه الألواح لتبطين الأسقف والحوائط في المنازل وتستخدم أثناء عملية التشطيب وهي ممتازة في حجب الأصوات العالية ومنع الإزعاج وطرق تركيبها سهلة وبسيطة وأسعارها في متناول الجميع، كما يمكن استخدام ألواح البوليستر في الهناجر والمستودعات والمحلات والورش والكثير من المنشآت متوسطة المساحة. 4. الألياف الزجاجية • الألياف الزجاجية تمتص الأصوات المرتفعة بكفاءة عالية وتأتي في هيئة ألواح صلبة يتم تغطيتها بالخيش السميك ويتم تركيبها أثناء عملية البناء ويعيبها فقط أن تكلفتها مرتفعة وتحتاج فني ماهر لتطبيقها. 5. لوحات ATS • هي عبارة عن لوحات عزل صوتي جاهزة على التركيب ولا تحتاج إلى تشكيل أو لصق لأن الغراء الخاص بها يأتي معها وتتميز لوحات ATS بكفاءة عالية في امتصاص الصوت والتخلص من صدى الصوت في الأماكن الفارغة كما أن جودتها عالية وتعيش لأكثر من 15 سنة. 6. الشريط الرغوي • هو عبارة عن شريط لاصق يتم تركيبة حول الفتحات التي من شأنها تسريب الصوت في المكان وهو من طرق العزل السريعة والغير مُكلفة ولكن لا يمكن الاعتماد علية كعازل صوتي دائم فهو من الطرق المؤقتة للتخلص من الضجيج الخارجي. 7. الأبواب المسلحة • تستخدم هذه الأبواب لعدة أغراض فهي تعزل الصوت والحرارة وتقاوم الرطوبة والماء والحشرات كما أنها توفر نظام حماية أمن جداً وتستخدم للشركات والمنازل والفلل وهي من وسائل العزل ذات التكلفة الباهظة. 8. الزجاج العازل • يستخدم الزجاج العازل للصوت كبديل للنوافذ والشبابيك والأبواب الخشبية ويتميز بتصميمات متنوعة وجذابة كما أن تركيبه سهل ولا يستغرق وقتاً طويلاً وأسعاره جيدة ويوجد منه أنواع عازلة للضوء أيضاً وأشعة الشمس.

ما هي أماكن عزل الصوت؟

ما هي أماكن عزل الصوت؟ لابد أن يتم تطبيق العازل الصوتي على المكان الصحيح للتخلص من الضوضاء ولذلك عليكم الاستعانة بشركة مختصة لفحص المكان ومعرفة أماكن تسريب الصوت والاهتزازات لاختيار العازل المناسب وأماكن تركيبه، وإليكم فيما يلي أكثر الأماكن التي يتم فيها عزل الصوت: • السقف: إذا كنت تقطن في الدور الأخير أو تصلك أصوات مزعجة من الجيران عبر السقف فكل ما عليك أن تعزل سقف منزلك بأي من هذه الوسائل (السقف المعلق- عزل الصوف الزجاجي- ألواح الفوم الصلبة). • الحائط: دائما ما يتسرب صدى الصوت والاهتزازات العنيفة عبر الجدران ولذلك يفضل عزلها بمواد ذات مقاومة عالية للصدمات مثل (الكرتون المقوى- الصوف الصخري- الفوم الحجري- البلاط العازل). • الأرضيات: ارتداد الأصوات عبر الأرضيات من الأمور الشائعة ولذلك يفضل عزل الأرضيات بمواد ذات قدرة على امتصاص الردود مثل الخشب والإيبوكسي وألواح الفوم المرنة. • النوافذ: لا شك أن النوافذ أكثر الأماكن التي تنقل الصوت بين الداخل والخارج والعازل الأفضل للنوافذ هو الزجاج العازل أو الألوميتال وكلاهما جيد وتكلفته معتدلة.

عازل صوت للغرف؟

عازل صوت للغرف؟ يعتبر الفلين من أفضل العوازل الصوتية التي تمنع تسرب الصوت بين الغرف والحجرات القريبة ويستخدم أثناء البناء ويتم تركيب ألواح الفين في الجدران ثم تُغطى بالإسفنج ويتم البناء من فوقها وحولها، تُعطي قوالب وألواح الفلين نتائج عزل صوتي ممتازة في الشركات والمكاتب لأنها تمنع مرور الصوت بين الغرف المتجاورة مما يحافظ على الخصوصية.

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!