طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

حل مشكلة تسرب الماء في الحائط

ahmed adham
3 سنوات
يوليو 07,2021

حل مشكلة تسرب الماء في الحائط هو أمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص وذلك لأن تسرب الماء في الحائط واحد من المخاطر التي تواجه الإنسان حيث تؤدي هذه التسريبات إلى وجود التصدعات والتشققات في الجدران من الداخل والخارج وبالتالي تؤثر على البنية التحتية للمبنى وقد تؤدي إلى انهيار المبنى بالكامل.

إن مشكلة تسرب الماء في الحوائط هي مشكله يعاني منها الكثير من الأشخاص خاصة في فصل الشتاء حيث تؤدي هذه التسريبات إلى ظهور العفن والرطوبة على الحوائط وإليك فيما يلي طريقة حل مشكلة تسرب الماء في الحوائط :

  • كي تتمكن من حل هذه المشكلة عليك أن تقوم بالكشف عن مكان تسريب الماء والمصدر الرئيسي لهذا التسريب ويتم ذلك من خلال استخدام أحدث الأجهزة التقنية التي تستخدم للكشف عن تسرب الماء دون حدوث أي تكسير أو هدم في الحوائط.
  • يمكنك حل المشكلة من خلال تغطية الجدران كأحد طرق العزل ويتم ذلك من خلال استخدام السيراميك المخصص لحوائط المطابخ والحمامات وذلك لأنهم من أكثر الأماكن التي تظهر بها تسربات المياه.
  • كما يمكن استخدام البوليسترين في العزل وهو عبارة عن نوعين من الألواح وهما (ألواح البوليسترين وألواح مصنوعه من الجبس) ويتم تثبيت هذه الألواح على الجدار باستخدام المواد المخصصة لذلك.
  • هناك أيضا العزل باستخدام الصوف الحجري حيث يستخدم هذا النوع من خلال تثبيت قطع الصوف على مكان تسرب المياه.
  • كما تستخدم مادة الزفت على جدران المنازل من الخارج وهذه الطريقة من الطرق الشائعة والمنتشرة لمنع تسربات المياه ولمنع ظهور الرطوبة.

 

أنواع تسربات المياه

هناك نوعين من تسربات المياه، نوضحها لك فيما يلي:

  • تسرب خفي، هو تسريب الماء داخل الحوائط والأسقف وهو تسرب غير مرئي ولكن يتم معرفته من خلال ظهور علامات التسريب مثل الرطوبة والتشققات والتصدعات في الحوائط.
  • تسريب ظاهر، وهو التسريب الذي يصيب وصلات المياه مثل الصنبور والمراحيض والخزانات وغيرها.

 

أضرار تسرب المياه في الحائط

أن تسرب الماء في الحوائط له الكثير من الأضرار التي تؤثر على البنية التحتية ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • تسرب الماء في الحوائط يؤدي إلى تآكل الخرسانة الإسمنتية كما يؤدي إلى صدأ الحديد نتيجة تفاعل الحديد مع الماء.
  • تؤدي أيضاً إلى تدمير دهانات الحوائط من داخل وخارج المباني، كما تسبب تآكل البنية التحتية للمبنى.
  • قد ينتج عن هذه التسريبات اختلاط ماء الشرب مع مياه الصرف الصحي.
  • ظهور الرطوبة والعفن على الحوائط وهذا قد يضر بالصحة العامة للأفراد خاصة لمن يعانون من الجيوب الأنفية وحساسية الصدر والربو وبعض الأمراض المزمنة.
  • تراكم البكتيريا والفطريات في المنازل بجانب ظهور الحشرات نتيجة لوجود الأماكن الرطبة والمناخ المناسب لتجمع الحشرات وكل ذلك يؤثر بالسلب علي صحة الإنسان.

 

علامات تسربات المياه

يمكنك أن تستدل على مكان تسرب الماء من خلال ظهور بعض العلامات ومنها:

  • ظهور التشققات والتصدعات على جدران المنزل مع ظهور الرطوبة والعفن على الحوائط.
  • ضعف وانقطاع المياه بشكل مستمر قد يكون دليل واضح على وجود تسربات المياه.
  • تشوه دهانات المنزل من الداخل والخارج، وقد تؤدي تسريبات الماء إلى تساقط الدهانات وهذا دليل قاطع على وجود تسريب مياه داخل الجدار.

 

طريقة كشف تسربات المياه عن طريق عداد المياه

يمكنك أن تتأكد من وجود أي تسريبات للمياه داخل المنزل من خلال ملاحظة مؤشر عداد المياه وإليك الخطوات فيما يلي :

  • قم بتسجيل قراءة مؤشر عداد المياه الحالي.
  • ثم ابدأ بغلق كافة المحابس وصنابير المياه وتجنب فتحها لمدة خمس ساعات.
  • بعد مرور الوقت المحدد قم بقراءة عداد المياه مرة أخرى.
  • إذا كانت قراءة العداد ثابتة ونفس القراءة السابقة بدون أي تغيير فهذا دليل على عدم وجود تسريبات.
  • أما إذا حدث تغيير في قراءة العداد عن المرة السابقة فيكون دليل علي وجود تسريب وهنا عليك أن تقوم بالكشف عنه.

 

مادة تمنع تسرب الماء

هناك الكثير من المواد التي تستخدم لمنع تسرب المياه وهذه المواد متوافرة في كافة الأسواق :

مادة البيتومين

  • هي واحدة من أفضل مواد العزل التي تستخدم لمنع تسربات المياه حيث تستخدم في لحام مواسير المياه وتقضي نهائيا على تسربات المياه، وبالتالي فإن هذه المادة تمنع تسريبات الماء داخل الجدار وتحمي المنزل من ظهور بقع الرطوبة على الحائط.

مادة الايبوكسي

  • من أفضل المواد التي تستخدم لمنع تسريبات المواسير، عليك أن تقوم أولا بتحديد مكان التسريب.
  • ثم قم بارتداء قفازات الأيدي لحماية اليدين وقم بتفريغ العبوة داخل إناء عميق ثم قم بإضافة الماء تدريجياً حتى تحصل على عجينة متماسكة.
  • قم بتوزيع المعجون على مكان التسريب بطبقة قدرها يتراوح من ١ إلى ٢ سم واتركها حتى تجف تماما.
  • وأخيرا بعد مرور الوقت اللازم لجفاف مادة الايبوكسية قم بفتح المياه كي تتأكد أنه تم إصلاح مكان التسريب جيدا.

 

لماذا شركة العالمية من أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض ؟

أن الشركة تقدم أفضل فريق فني متكامل من العمالة الفلبينية لفحص تسريبات المياه من داخل وخارج المباني، كما تعتمد على استخدام أحدث الأجهزة التقنية دون الحاجة إلى تكسير الحوائط، ويوجد لدى الشركة خدمة عملاء متاحة للرد على استفسارات وشكاوى العملاء علي مدار اليوم، بالإضافة إلى أنها تشمل مجموعة متخصصة في تركيب واصلاح أعمال السباكة بشكل عام.

الشركة تمنح عملائها ضمان لمدة 5 أعوام متتالية بأنها مسؤولة عن إصلاح أي خلل أو تسريب خلال هذه الفترة، الشركة تقوم بتوريد أجود وأفضل أنواع أنابيب المياه المعزولة التي تستخدم ضد تسرب المياه من الخارج.

كما أن الشركة تستخدم غاز النيتروجين والذبذبات التقنية للكشف عن مكان التسربات دون حدوث أي تكسير أو تشوه في ديكورات المباني، كما يتم استخدام فحص قياسات الضغط لفحص مشاكل أنابيب الماء تحت الأرض وبالتالي يقوم الجهاز بإصدار مؤشر بمكان تسرب الماء.

 

أحدث الأجهزة التي تستخدم لكشف تسريبات الماء

  • جهاز الأكوافون.
  • جهاز قياس الضغط.
  • جهاز الكاميرا الحراري.
  • جهاز الميكرفون الأرضي.
  • جهاز الذبذبات الترددي.

أهم النصائح لتجنب تسرب الماء في الجدار

عليك إتباع النصائح التالية لتفادي مشكلة تسربات المياه في المنزل:

  • يجب عليك قبل الخروج من المنزل أن تتأكد من إغلاق كافة المحابس جيدا منعا لحدوث أي تسريبات وخاصة المحابس الخاصة بتمديدات المياه بالسخانات.
  • الكشف دائما وبصورة دورية عن مواسير المياه وذلك لتفادي أي ضرر قد يؤدي لحدوث تسريب مياه.
  • الاهتمام بالصيانة الدورية وتسليك شبكات الصرف الصحي دائما مع إزالة كافة الشوائب حتى لا تؤدي إلى انسداد المواسير.
  • الاهتمام باستخدام العزل المائي أثناء إنشاء المباني وتركيب السباكة منعا لحدوث مشاكل التسريب فيما بعد.
  • اختيار أفضل المواسير وخلاطات المياه حتى تتفادى مشاكل التسريب مستقبلا.

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد قدمنا لك الكثير من الحلول التي تناسبك لحل مشكلة تسريب المياه في الحوائط وكيفية التغلب على هذه المشكلة بطريقة سريعة حتى لا تتآكل البنية التحتية للمبنى، وفي حين إهمال علاج تسربات المياه فإن ذلك يؤدي إلى انهيار المبنى في فترة زمنية وجيزة.

الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

حل مشكلة تسرب الماء في الحائط
حل مشكلة تسرب الماء في الحائط هو أمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص وذلك لأن تسرب الماء في الحائط واحد من المخاطر التي تواجه الإنسان حيث تؤدي هذه التسريبات إلى وجود التصدعات والتشققات في الجدران من الداخل والخارج وبالتالي تؤثر على البنية التحتية للمبنى وقد تؤدي إلى انهيار المبنى بالكامل. إن مشكلة تسرب الماء في الحوائط هي مشكله يعاني منها الكثير من الأشخاص خاصة في فصل الشتاء حيث تؤدي هذه التسريبات إلى ظهور العفن والرطوبة على الحوائط وإليك فيما يلي طريقة حل مشكلة تسرب الماء في الحوائط : كي تتمكن من حل هذه المشكلة عليك أن تقوم بالكشف عن مكان تسريب الماء والمصدر الرئيسي لهذا التسريب ويتم ذلك من خلال استخدام أحدث الأجهزة التقنية التي تستخدم للكشف عن تسرب الماء دون حدوث أي تكسير أو هدم في الحوائط. يمكنك حل المشكلة من خلال تغطية الجدران كأحد طرق العزل ويتم ذلك من خلال استخدام السيراميك المخصص لحوائط المطابخ والحمامات وذلك لأنهم من أكثر الأماكن التي تظهر بها تسربات المياه. كما يمكن استخدام البوليسترين في العزل وهو عبارة عن نوعين من الألواح وهما (ألواح البوليسترين وألواح مصنوعه من الجبس) ويتم تثبيت هذه الألواح على الجدار باستخدام المواد المخصصة لذلك. هناك أيضا العزل باستخدام الصوف الحجري حيث يستخدم هذا النوع من خلال تثبيت قطع الصوف على مكان تسرب المياه. كما تستخدم مادة الزفت على جدران المنازل من الخارج وهذه الطريقة من الطرق الشائعة والمنتشرة لمنع تسربات المياه ولمنع ظهور الرطوبة.
أنواع تسربات المياه
هناك نوعين من تسربات المياه، نوضحها لك فيما يلي: تسرب خفي، هو تسريب الماء داخل الحوائط والأسقف وهو تسرب غير مرئي ولكن يتم معرفته من خلال ظهور علامات التسريب مثل الرطوبة والتشققات والتصدعات في الحوائط. تسريب ظاهر، وهو التسريب الذي يصيب وصلات المياه مثل الصنبور والمراحيض والخزانات وغيرها.
أضرار تسرب المياه في الحائط
أن تسرب الماء في الحوائط له الكثير من الأضرار التي تؤثر على البنية التحتية ومن هذه الأضرار ما يلي: تسرب الماء في الحوائط يؤدي إلى تآكل الخرسانة الإسمنتية كما يؤدي إلى صدأ الحديد نتيجة تفاعل الحديد مع الماء. تؤدي أيضاً إلى تدمير دهانات الحوائط من داخل وخارج المباني، كما تسبب تآكل البنية التحتية للمبنى. قد ينتج عن هذه التسريبات اختلاط ماء الشرب مع مياه الصرف الصحي. ظهور الرطوبة والعفن على الحوائط وهذا قد يضر بالصحة العامة للأفراد خاصة لمن يعانون من الجيوب الأنفية وحساسية الصدر والربو وبعض الأمراض المزمنة. تراكم البكتيريا والفطريات في المنازل بجانب ظهور الحشرات نتيجة لوجود الأماكن الرطبة والمناخ المناسب لتجمع الحشرات وكل ذلك يؤثر بالسلب علي صحة الإنسان.
علامات تسربات المياه
يمكنك أن تستدل على مكان تسرب الماء من خلال ظهور بعض العلامات ومنها: ظهور التشققات والتصدعات على جدران المنزل مع ظهور الرطوبة والعفن على الحوائط. ضعف وانقطاع المياه بشكل مستمر قد يكون دليل واضح على وجود تسربات المياه. تشوه دهانات المنزل من الداخل والخارج، وقد تؤدي تسريبات الماء إلى تساقط الدهانات وهذا دليل قاطع على وجود تسريب مياه داخل الجدار.
طريقة كشف تسربات المياه عن طريق عداد المياه
يمكنك أن تتأكد من وجود أي تسريبات للمياه داخل المنزل من خلال ملاحظة مؤشر عداد المياه وإليك الخطوات فيما يلي : قم بتسجيل قراءة مؤشر عداد المياه الحالي. ثم ابدأ بغلق كافة المحابس وصنابير المياه وتجنب فتحها لمدة خمس ساعات. بعد مرور الوقت المحدد قم بقراءة عداد المياه مرة أخرى. إذا كانت قراءة العداد ثابتة ونفس القراءة السابقة بدون أي تغيير فهذا دليل على عدم وجود تسريبات. أما إذا حدث تغيير في قراءة العداد عن المرة السابقة فيكون دليل علي وجود تسريب وهنا عليك أن تقوم بالكشف عنه.
مادة تمنع تسرب الماء
هناك الكثير من المواد التي تستخدم لمنع تسرب المياه وهذه المواد متوافرة في كافة الأسواق : مادة البيتومين هي واحدة من أفضل مواد العزل التي تستخدم لمنع تسربات المياه حيث تستخدم في لحام مواسير المياه وتقضي نهائيا على تسربات المياه، وبالتالي فإن هذه المادة تمنع تسريبات الماء داخل الجدار وتحمي المنزل من ظهور بقع الرطوبة على الحائط. مادة الايبوكسي من أفضل المواد التي تستخدم لمنع تسريبات المواسير، عليك أن تقوم أولا بتحديد مكان التسريب. ثم قم بارتداء قفازات الأيدي لحماية اليدين وقم بتفريغ العبوة داخل إناء عميق ثم قم بإضافة الماء تدريجياً حتى تحصل على عجينة متماسكة. قم بتوزيع المعجون على مكان التسريب بطبقة قدرها يتراوح من ١ إلى ٢ سم واتركها حتى تجف تماما. وأخيرا بعد مرور الوقت اللازم لجفاف مادة الايبوكسية قم بفتح المياه كي تتأكد أنه تم إصلاح مكان التسريب جيدا.
لماذا شركة العالمية من أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض
أن الشركة تقدم أفضل فريق فني متكامل من العمالة الفلبينية لفحص تسريبات المياه من داخل وخارج المباني، كما تعتمد على استخدام أحدث الأجهزة التقنية دون الحاجة إلى تكسير الحوائط، ويوجد لدى الشركة خدمة عملاء متاحة للرد على استفسارات وشكاوى العملاء علي مدار اليوم، بالإضافة إلى أنها تشمل مجموعة متخصصة في تركيب وإصلاح أعمال السباكة بشكل عام. الشركة تمنح عملائها ضمان لمدة 5 أعوام متتالية بأنها مسؤولة عن إصلاح أي خلل أو تسريب خلال هذه الفترة، الشركة تقوم بتوريد أجود وأفضل أنواع أنابيب المياه المعزولة التي تستخدم ضد تسرب المياه من الخارج. كما أن الشركة تستخدم غاز النيتروجين والذبذبات التقنية للكشف عن مكان التسربات دون حدوث أي تكسير أو تشوه في ديكورات المباني، كما يتم استخدام فحص قياسات الضغط لفحص مشاكل أنابيب الماء تحت الأرض وبالتالي يقوم الجهاز بإصدار مؤشر بمكان تسرب الماء.
أحدث الأجهزة التي تستخدم لكشف تسريبات الماء
جهاز الأكوافون. جهاز قياس الضغط. جهاز الكاميرا الحراري. جهاز الميكرفون الأرضي. جهاز الذبذبات الترددي. أهم النصائح لتجنب تسرب الماء في الجدار
عليك إتباع النصائح التالية لتفادي مشكلة تسربات المياه في المنزل
يجب عليك قبل الخروج من المنزل أن تتأكد من إغلاق كافة المحابس جيدا منعا لحدوث أي تسريبات وخاصة المحابس الخاصة بتمديدات المياه بالسخانات. الكشف دائما وبصورة دورية عن مواسير المياه وذلك لتفادي أي ضرر قد يؤدي لحدوث تسريب مياه. الاهتمام بالصيانة الدورية وتسليك شبكات الصرف الصحي دائما مع إزالة كافة الشوائب حتى لا تؤدي إلى انسداد المواسير. الاهتمام باستخدام العزل المائي أثناء إنشاء المباني وتركيب السباكة منعا لحدوث مشاكل التسريب فيما بعد. اختيار أفضل المواسير وخلاطات المياه حتى تتفادى مشاكل التسريب مستقبلا. وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد قدمنا لك الكثير من الحلول التي تناسبك لحل مشكلة تسريب المياه في الحوائط وكيفية التغلب على هذه المشكلة بطريقة سريعة حتى لا تتآكل البنية التحتية للمبنى، وفي حين إهمال علاج تسربات المياه فإن ذلك يؤدي إلى انهيار المبنى في فترة زمنية وجيزة.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page