طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

خرسانة السقف تسرب الماء

ahmed adham
3 سنوات
يوليو 07,2021

خرسانة السقف تسرب الماء ، هذا أمر شائع لدى الكثير من الأشخاص التي لم تهتم باستخدام العوازل المائية اثناء صب الخرسانة، ومن هنا فإنه من الضروري أن تهتم باستخدام العوازل المائية مع الكشف الدوري من قِبل الشركات المتخصصة في استخدام العوازل للكشف عن وجود أي تسريب.

 

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

هناك أسباب متعددة لتسرب المياه من السقف والتي بدورها قد تؤدي إلى انهيار المبنى بالكامل نتيجة لهذا التسريب إذا لم يتم علاجه، وإليك الأسباب التي تؤدي إلى تسريب الماء من السقف:

  • تعرض مواسير المياه لبعض الشقوق والفتحات التي تؤدي إلى تسرب الماء من السقف وهذا التسرب يؤدي إلى انتشار الرطوبة في المبنى بشكل كامل وبالتالي يتم تتساقط الدهانات، بالإضافة إلى ظهور الشروخ في السقف والحوائط.
  • وقد يكون سبب تسرب الماء من السطح هو عدم اختيار المواد العازلة ذات الجودة والكفاءة العالية حيث أنه من الضروري أن تهتم باختيار المواد العازلة كي تحمي المبنى مستقبلا من كافة عوامل التسرب.
  • وقد يكون هناك سبب آخر يؤدي إلى وجود تسريب في الخرسانة مثل حدوث التفاعلات الكيميائية التي تؤدي إلى حدوث الشروخ في الخرسانة.
  • ومن هذه الشروخ شرخ الانكماش الحراري الناتج عن التفاعل الحراري بين كل من الماء والاسمنت وهذه النوعية من شروخ الانكماش دائما ما تحدث بعد عملية صب السقف مباشرة، لذلك من الضروري أن تهتم باستخدام العوازل في الأسقف والحوائط، وهناك شروخ الانكماش اللدن وهي عباره عن شروخ صغيره جدا قد تؤدي أيضاً إلى تسرب الماء.

 

حل مشكلة تسربات المياه من الخرسانة

هناك الكثير من الطرق التي يتم استخدامها لعلاج تسرب الماء من الخرسانة نوضح لك بعض منها فيما يلي:

  • يتم علاج المشكلة باستخدام العزل المائي للخرسانة، فقط كل ما عليك القيام به هو الاتصال بإحدى شركات العزل المتخصصة في تركيب العوازل، وذلك حتى تتمكن الشركة من كشف مكان التسرب ويتم معالجته بطريقة صحيحة.
  • حيث تبدأ الشركة بإضافة مواد العزل المناسبة لنوع التسريب وذلك للقضاء علي تسريب الماء نهائيًا.
  • إذا لم تتم معالجة تسريب الماء فإن ذلك سوف يؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي للمبنى وبالتالي سوف تنهار البنية التحتية في القريب العاجل.
  • كما يبدأ صدأ الحديد بالانتشار في الحديد الموجود داخل الخرسانة ويترتب علي ذلك حدوث تشققات في الأسطح والحوائط.

 

مواد تستخدم في عزل الأسطح الخرسانية

هناك الكثير من المواد العازلة التي تستخدم من قِبل الشركات المتخصصة في العزل ومنها:

مادة السليكا

هي مادة كيميائية مكونة من حبيبات صغيرة يتم خلطها مع الخرسانه، هذه المادة تزيد من قوة وترابط الخرسانة الاسمنتية وبالتالي تمنع تسرب الماء.

صفائح اليونومين

هي عبارة عن صفائح يتم صناعتها من اليونومين ويتم تثبيت هذه الصفائح على الخرسانة وتُثبت جيدا.

البوليسترين

مادة البوليستيرين تُخلط مع مادة الفلين، وهي ألواح يتم وضعها فوق سطح المنزل ثم تصب الخرسانة فوق هذه الألواح للقضاء على تهريب الماء.

الأسفلت

يُخلط مع مادة الاسفلت مادة الفلين وتكون عبارة عن ألواح يتم فردها علي السطح وهي من الطرق الفعاله في عزل الخرسانة.

الصوف الصخري

مادة يتم فردها علي السقف كاملاً ثم يوضع فوقها الأسمنت.

مادة البيتومين

يتم استخدام مادة البيتومين لمنع التسريب حيث أنها لها قدرة فائقة علي منع التسريب من الأسطح الخرسانية وأيضاً الحوائط، كما أنها تتميز بالقضاء نهائيا علي التسريب سواء كان حراري أو مائي.

مادة البولي يوريثين

من أفضل مواد العزل استخداما، تتميز عن غيرها من المواد الأخرى بأنها مُكونه من أكثر من طبقة، وبالتالي فهي تتمتع بقدرتها العالية لمنع التسرب، ويتم استخدام المادة من خلال الرش علي الخرسانه وبالفعل فإن المادة قد أثبتت جدارتها في منع التسرب.

الألواح المعدنية

هي مجموعة من الألواح النحاسية وألواح الألمنيوم، توضع علي السطح كي تقوم بمنع التسرب، وهي المواد ذات الجودة العالية.

لوح اسفلتي

هو لوح يُستخدم لمنع التسرب وله ثلاثة أشكال وهم ( اللفائف أو الألوان أو الصلب)، وله كفاءة عالية في منع التسرب.

مادة أسبستوس أسمنتي

هي مادة توجد على شكل ألواح حيث يتم خلط الأسمنت بهذه المادة ويتم وضعها على السقف، المادة تتميز بقدرتها على العزل المائي وعزل الرطوبة كما أنها مادة مضادة للحرائق ووجود الحشوات.

 

أهمية استخدام المواد التي تمنع تسرب الماء من الخرسانة

  • إن تسرب الماء من الخرسانة يُسبب الكثير من المخاطر التي تؤثر على المباني بشكل عام مثل تساقط الدهانات من علي الأسقف والحوائط، كما تؤدي إلى زيادة الرطوبة في المباني وبالتالي يكون المبني مكان مناسب لتراكم الحشرات وظهور الطحالب والبكتريا بالإضافة إلى انتشار العفن علي الحوائط وكافة أثاث المنزل.
  • ومن هنا فإنه كل هذه الأسباب تعتبر دافع قوي لأهمية استخدام مواد العزل على الأسطح للقضاء على تسرب الماء، ومن الأفضل أن يتم استخدام مادة العزل أثناء صب الخرسانة حيث أن استخدامها منذ بداية إنشاء المبني تكون أقل تكلفة من استخدامها فيما بعد أثناء عمليات الترميم.
  • هذا بالإضافة إلى الإهتمام بإجراء الصيانة الدورية لهذه المواد العازلة من قِبل شركات العزل، كما توفر لك الشركة ضمان لمدة 10 سنوات متتالية بأنها مسؤولة عن تصليح أي تسريب خلال هذه المدة.

 

علامات تدل علي تسريب خرسانة السقف

هناك عدد من العلامات التي من خلال ملاحظتها يمكنك التعرف على مكان التسرب:

  • تساقط الطلاء الخاص بالسقف، مع ظهور التشققات والتصدعات في الأسقف والحوائط.
  • ظهور بقع من الرطوبة على السقف وبالتالي يبدأ التعفن بالظهور وهذا قد يصب أصحاب مرضى الربو والحساسية والجيوب الأنفية، كما تنتشر البكتيريا والطحالب وتتراكم الحشرات.
  • عند ملاحظة وجود الصدأ على مواسير الصرف الصحي ومواسير المياه فذلك دليل على وجود تسرب ماء.
  • في حالة أن يتم غلق المصدر الرئيسي للمياه ثم بعد ذلك تسمع صوت المياه فذلك أيضاً يدل على وجود تسرب المياه.

 

نصائح للقضاء على مشكلة تسرب الماء من الخرسانة

  • عليك أن تستخدم العوازل المائية مثل الفوم عند صب الخرسانة ولذلك لمنع وجود أي تسريب في المستقبل ناتج عن العوامل الجوية أو غيرها من الأمور الأخرى.
  • اختيار مواسير وخلاطات المياه ذات الجودة والكفاءة العالية، ذلك بجانب الفحص الدوري المستمر.
  • التأكد من أن خزانات المياه التي توجد علي السطح لا يوجد بها أي فتحات تؤدي إلى تسرب الماء.
  • ضرورة المعاينة باستمرار من قِبل شركات العزل وذلك منعاً لوجود أي تسريب.
  • عليك الاهتمام بمعايير الأمن والسلامة أثناء تصميم الشبكات الخاصة لكل من الصرف الصحي والمياه.
  • عند الخروج من المنزل عليك أن تقوم بإغلاق جميع مخارج المياه في المنزل.
  • ضرورة الكشف الدائم عن تسرب الماء، وذلك حتى لا تتفاقم المشكلة في المستقبل وتؤدي إلى انهيار المبنى.
  • وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا الكثير من المعلومات الكافية التي توضح لك ما هي أسباب تسرب الماء من الخرسانة وكيفية علاج هذه المشكلة بشكل نهائي حتى لا تؤثر على البنية التحتية للمبني في المستقبل.
  • ذات صلة : كشف تسربات المياه
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page