طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

دهانات جوتن عازل حراري

ahmed adham

تعتبر الدهانات العازلة للحرارة هي الحل الأمثل لمقاومة التغيرات الجوية التي تحدث في فصلي الشتاء والصيف وهي مناسبة للمنازل والمنشآت وتمت صناعتها خصيصاً لتلائم الظروف المناخية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وتعد دهانات جوتن عازل حراري من أفضل وأجود الدهانات العازلة للحرارة لما لها من خصائص طبيعية وكيميائية علاوة على ألوانها الهادئة التي تناسب جميع الأذواق.

دهانات جوتن عازل حراري

دهانات جوتن عازل حراري تعمل على بناء حاجز حراري قوي يحمي منزلك من أشعة الشمس والحرارة المرتفعة، كما تتميز هذه الدهانات بمقاومتها للأشعة الحمراء والفوق بنفسجية فهي تقوم بعكس الحرارة عن الأسطح والجدران مما يوفر جو معتدل ومريح بالدخل، أما بالنسبة للمواد الكيميائية الموجودة في الدهان فهي توفر حماية مضاعفة ضد الفطريات والحشرات والقوارض وتمنع تكاثرهم.

روف جارد

أحد أفضل دهانات جوتن المُصممة خصيصاً لعزل الحرارة والرطوبة ويستخدم هذا الدهان بكثرة في المملكة العربية السعودية نظراً لجودته العالية ونتائجه الجيدة في عزل الحرارة عن المنازل، يتميز دهان روف جارد عازل الحرارة من جوتن بمرونة عالية تجعله قابل للتمدد والانكماش وهذا يساعد على تغلغل الدهان في الشقوق والمسام وسدها تماماً.

دهان روف جارد عازل الحرارة من جوتن يحمي منزلك من الرطوبة وتسرب المياه وهو مناسب أيضاً لأسقف المطابخ والحمامات كما يحمي الجدران من الإصابة بالعفن، هذا الدهان متين جداً ويلتصق سريعا بالأسطح المعزولة والإسمنتية علاوة على استخدامه كطلاء حماية لعزل البولي يوريثان، ويتم تطبيقه على الجدران والأسقف من خلال طبقتين فقط.

أنواع الدهانات العازلة للحرارة

يوجد نوعان من الدهانات العازلة للحرارة نوع داخلي وآخر خارجي ولكل منهما خصائص فعالة في حماية الأسقف والجدران وتوفير جو هادئ ومعتدل داخل المباني كما أنها فعالة في عزل الصوت والرطوبة، وسوف نتعرف على الفرق بينهما في السطور الآتية:

  1. دهانات عزل حراري داخلية

  • وهي الدهانات التي تستخدم لأغراض الدهان الداخلية كأسقف وجدران المنازل ودهان مواسير المياه والغاز ودهان السيارات والأتوبيسات المُكيفة من الداخل، وتعتبر هذه الدهانات فعالة في مقاومة الحرائق والحد من نمو الحشرات ومقاومة الرطوبة وتسرب المياه.
  1. دهانات عزل حراري خارجية

  • تستخدم هذه الدهانات على الأسطح الخارجية والواجهات الخاصة بالمباني وتستخدم أيضاً كمادة حماية مضاعفة للعوازل الحرارية والمائية، وتتم صناعة الدهانات الخارجية عادة من الأكريليك والإيبوكسي وتتميز هذه الدهانات بسهولة التطبيق ومقاومة العفن والمياه.

طريقة تطبيق دهان العازل الحراري

تحتاج الدهانات العازلة للحرارة إلى فني متخصص لتطبيقها على الأسطح والجدران بشكل صحيح، أما عن طريقة تطبيق دهان العازل الحراري فهي كالآتي:

  • تنظيف الأسطح من الشوائب والأتربة وتنعيمها وجعلها مستوية قدر الإمكان.
  • مزج الطلاء جيداً وخلطه جيداً مع المواد الأخرى قبل البدء في استخدامه.
  • نضع الطبقة الأولى من الدهان وننتظر حتى تجف لمدة 8 ساعات.
  • نبدأ في وضع طبقة الطلاء الثانية وهي تعمل كطبقة داعمة لوجه الطلاء الأول.

أفضل الدهانات العازلة للحرارة

تتوافر العديد من الدهانات العازلة للحرارة في الأسواق بأحجام وأسعار مختلفة وخصائص متنوعة وسوف نتعرف على أفضل الدهانات العازلة للحرارة فيما يلي:

دهان كول روف

دهان كول روف من أشهر الدهانات وأكثرها استخداماً لما يتميز به من جودة وصلابة ومقاومة للماء والرطوبة والحرارة وأشعة الشمس المزعجة، هذا المنتج متوفر في دول الخليج لأنه أسعاره مرتفعة.

هذا الدهان سهل التنفيذ ويمكن تطبيقه على الأسطح بالفرشاة أو مسدس الرش كما يمكن تخفيفه بالماء، دهان كول روف يساعد على غلق المسام ويمنع نمو الحشرات ومقاوم للأوساخ والأتربة ويمكن تنظيفه بالماء والصابون.

دهان أكريليك العازل AC500

يستخدم هذا الدهان على الأسطح الخرسانية والإسمنتية والمكون الرئيسي لهذا الطلاء هو مادة الأكريليك التي تتميز بالمرونة ومقاومة الرطوبة والمياه، يستخدم دهان أكريليك عازل الحرارة كمادة حماية لعزل الفوم والبيتومين ويستخدم بكثرة في الحمامات والمسابح.

دهان ISONEM THERMAL

هذا الدهان موصل ردئ للحرارة ويستخدم مع العوازل الحرارية كمادة تقوية وتدعيم لزيادة العمر الافتراضي للعزل، هذا المنتج مناسب للأسطح الداخلية والخارجية وسهل التطبيق وأسعاره متوسطة وأمن جداً على البيئة والصحة.

كيفية اختيار أفضل دهان عازل للحرارة

هناك مواصفات وأمور معينة يتم من خلالها اختيار الدهان الحراري المناسب لعزل الحرارة عن المكان الذي تقطن به، وإليكم فيما يلي كيفية اختيار أفضل دهان عازل للحرارة:

  • اختيار دهان عزل حراري يلائم طبيعة المنطقة التي تعيش بها مع مراعاه الأسعار التي تناسب إمكانيتك.
  • يجب أن تتأكد أن الدهان لا يحتوي على مذيبات أو مواد سامة تهدد صحة المقيمين في المنزل.
  • من المهم أن تتأكد من عبوة الدهان على أن مؤشر الانعكاس الشمسي والذي يرمز له بالرمز SRI يتخطى الرقم 122.
  • يجب أن تكون كمية المواد العضوية في الطلاء قليلة بحيث يحتوي كل لتر من الطلاء على 32 جم من هذه المواد.

مميزات وعيوب الدهانات العازلة للحرارة

دهانات جوتن عازل حراري

دهانات جوتن عازل حراري

هناك مميزات وعيوب للدهانات العازلة للحرارة وسوف نتعرف عليها في النقاط الآتية:

مميزات الدهانات العازلة للحرارة

  • يقوم بحجب الحرارة وعكس أشعة الشمس إلى الخارج.
  • مقاومة الرطوبة وتسربات المياه في المطابخ والحمامات.
  • القضاء على عفن الجدران والأسطح وعدم ظهوره مرة أخرى.
  • سهل التنفيذ وأمن على البيئة ومقاوم للحشرات والفطريات.
  • مرونة عالية تجعله يتغلل داخل الخرسانة ويسد المسام والشقوق.

عيوب الدهانات العازلة للحرارة

  • بعض الأنواع أسعارها غالية الثمن والأنواع الرخيصة جودتها قليلة.
  • إذا لم يتم تطبيقها بشكل صحيح سيكون تأثيرها سلبي على الأسطح والجدران.

أسعار الدهانات العازلة للحرارة

تختلف أسعار الدهانات العازلة للحرارة بحسب الجودة والحجم وإليكم فيما يلي جدول بمتوسط أسعار الدهانات العازلة في المملكة العربية السعودية:

نوع الدهان السعر
جالون دهان كول روف من الجزيرة 260ريال
جالون دهان روف جاردن من جوتن 180 ريال
جالون دهان عزل أكريليك من الأهلية 215 ريال
جالون دهان ايسونك من جوتن 136 ريال

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم دهانات جوتن عازل حراري، وقد وضحنا مميزات وعيوب الدهانات العازلة للحرارة وكيفية اختيار الدهان المناسب لمنزلك، نرجو أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول هذا الموضوع دمتم بخير. 

 أقرأ أيضًا:

 

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

دهانات جوتن عازل حراري
دهانات جوتن عازل حراري تعمل على بناء حاجز حراري قوي يحمي منزلك من أشعة الشمس والحرارة المرتفعة، كما تتميز هذه الدهانات بمقاومتها للأشعة الحمراء والفوق بنفسجية فهي تقوم بعكس الحرارة عن الأسطح والجدران مما يوفر جو معتدل ومريح بالدخل، أما بالنسبة للمواد الكيميائية الموجودة في الدهان فهي توفر حماية مضاعفة ضد الفطريات والحشرات والقوارض وتمنع تكاثرهم. روف جارد أحد أفضل دهانات جوتن المُصممة خصيصاً لعزل الحرارة والرطوبة ويستخدم هذا الدهان بكثرة في المملكة العربية السعودية نظراً لجودته العالية ونتائجه الجيدة في عزل الحرارة عن المنازل، يتميز دهان روف جارد عازل الحرارة من جوتن بمرونة عالية تجعله قابل للتمدد والانكماش وهذا يساعد على تغلغل الدهان في الشقوق والمسام وسدها تماماً.
دهان روف جارد عازل الحرارة
من جوتن يحمي منزلك من الرطوبة وتسرب المياه وهو مناسب أيضاً لأسقف المطابخ والحمامات كما يحمي الجدران من الإصابة بالعفن، هذا الدهان متين جداً ويلتصق سريعا بالأسطح المعزولة والإسمنتية علاوة على استخدامه كطلاء حماية لعزل البولي يوريثان، ويتم تطبيقه على الجدران والأسقف من خلال طبقتين فقط
أنواع الدهانات العازلة للحرارة
يوجد نوعان من الدهانات العازلة للحرارة نوع داخلي وآخر خارجي ولكل منهما خصائص فعالة في حماية الأسقف والجدران وتوفير جو هادئ ومعتدل داخل المباني كما أنها فعالة في عزل الصوت والرطوبة، وسوف نتعرف على الفرق بينهما في السطور الآتية: 1. دهانات عزل حراري داخلية • وهي الدهانات التي تستخدم لأغراض الدهان الداخلية كأسقف وجدران المنازل ودهان مواسير المياه والغاز ودهان السيارات والأتوبيسات المُكيفة من الداخل، وتعتبر هذه الدهانات فعالة في مقاومة الحرائق والحد من نمو الحشرات ومقاومة الرطوبة وتسرب المياه.
2. دهانات عزل حراري خارجية
• تستخدم هذه الدهانات على الأسطح الخارجية والواجهات الخاصة بالمباني وتستخدم أيضاً كمادة حماية مضاعفة للعوازل الحرارية والمائية، وتتم صناعة الدهانات الخارجية عادة من الأكريليك والإيبوكسي وتتميز هذه الدهانات بسهولة التطبيق ومقاومة العفن والمياه.
طريقة تطبيق دهان العازل الحراري
تحتاج الدهانات العازلة للحرارة إلى فني متخصص لتطبيقها على الأسطح والجدران بشكل صحيح، أما عن طريقة تطبيق دهان العازل الحراري فهي كالآتي: • تنظيف الأسطح من الشوائب والأتربة وتنعيمها وجعلها مستوية قدر الإمكان. • مزج الطلاء جيداً وخلطه جيداً مع المواد الأخرى قبل البدء في استخدامه. • نضع الطبقة الأولى من الدهان وننتظر حتى تجف لمدة 8 ساعات. • نبدأ في وضع طبقة الطلاء الثانية وهي تعمل كطبقة داعمة لوجه الطلاء الأول.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page