طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

أفضل دهان عازل للماء

ahmed adham

تحتاج الأسقف والأرضيات إلى العزل المائي حتى لا يتسرب الماء من خلالها مؤديا إلى حدوث أضرار إنشائية بالمبنى، ولذلك يجب اللجوء إلى استخدام أفضل دهان عازل للماء حتى تتم عملية العزل على أفضل نحو، وسوف نتعرف اليوم على الدهانات الفعالة في العزل المائي.

أفضل دهان عازل للماء

يعمل الدهان العازل للماء على منع الماء والرطوبة من اختراق الأسقف، الأرضيات، والأسطح المختلفة، وبذلك يمكن عزل الأسطح مائيا على اختلاف أنواعها فسواء كان السطح إسمنتيا، خشبيا، أو حجريا ستكون المادة العازلة قادرة على منع الماء من اختراقه.

  • تتمحور وظيفة الدهان العازل للماء حول فكرة سد المسامات الموجودة بالسطح المراد عزله، فمن خلال سد تلك المسامات لن يجد الماء فرصة لاختراق السطح، ونحتاج لتلك الدهانات في الأماكن المعرضة للرطوبة.
  • يمكن استخدام تلك الدهانات في الحمامات، المطابخ، الأقبية، وحمامات السباحة، فتلك هي الأماكن التي تكون عرضة للماء بصفة مستمرة، وتقتضي الضرورة استخدام دهان عازل ذي جودة فائقة ليؤدي وظيفته على النحو المنشود.
  • استخدام أفضل دهان عازل للماء لعزل الخزانات الأرضية والعلوية هو أمر ضروري، حيث يعمل ذلك على منع تسرب الماء من وإلى الخزان، وبالتالي لن تلحق مياه الخزان أي أضرار بهيكل المبنى ولن تتعرض مياهه للتلوث.

دهان عازل مطاطي

يدخل الدهان المطاطي ضمن قائمة الدهانات المستخدمة في العزل المائي، حيث أنه يعمل على تغطية السطح المراد عزله بطبقة مطاطية تكسب السطح مقاومة كبيرة للماء، فالدهان المطاطي يمتاز بقوة التصاق كبيرة.

  • يمكن استخدام الدهان المطاطي لعزل الأسطح الخرسانية والإسمنتية على حد سواء، فهو من العوازل التي يمكن استخدامها داخليا وخارجيا حيث أنه لا يتأثر بالعوامل الجوية، ولا تتغير خواصه بسهولة.
  • عند استخدام هذا النوع من العزل المائي لعزل خزانات مياه الشرب يجب التأكد من أن نوعية الدهان المستخدمة ليست سامة، وغالبا ما يكون هذا النوع غير سام فهو صديق للبيئة ولا يلحق أي أضرار بصحة الإنسان.
  • يتميز هذا النوع من العزل المائي بقدرة فائقة على عزل الماء والرطوبة، وفي حال كانت هناك بعض الشروخ الشعيرية بالسطح المراد عزله سيكون العازل المطاطي قادرا على تغطية تلك الشروخ نظرا لمرونته الكبيرة.
  • قبل تطبيق هذا الدهان على السطح يجب التأكد من النظافة التامة للسطح، حيث يجب ألا يكون السطح متسخا بالأتربة، كما يجب أن يكون خاليا من أي شحوم أو زيوت، وذلك لضمان جودة العزل وقدرة الدهان على تغطية أكبر مساحة ممكنة.

دهان شفاف عازل للماء

في بعض الحالات يحتاج العميل إلى عازل مائي شفاف، فالعازل غير الشفاف قد يكون له لون غير ملائم لديكور المكان، ولذلك تتم الاستعانة بالعوازل المائية الشفافة التي لا تقل جودة عن العوازل ذات الألوان.

  • من أفضل دهانات العزل المائي الشفافة هي مادة البولي يوريثان، فهي إحدى المواد التي لها قدرة عالية على الالتصاق بمختلف أنواع الأسطح سواء الأسطح الخرسانية، البلاستيكية، أو الخشبية.
  • هذا النوع من الدهان لا يعمل كعازل مائي فقط، بل إن دوره يمتد ليكون عازلا حراريا في نفس الوقت، وبذلك سوف يحافظ على درجة الحرارة داخل المبنى عند مستوياتها الطبيعية، الأمر الذي يترتب عليه توفير الطاقة.
  • يتم طلاء طبقة أو أكثر من هذا الدهان على الأسطح المراد عزلها مائيا، وعند الوصول لسمك الدهان المرغوب سوف نضمن بأن الماء لن يتسرب من خلال السطح، ولكن نظرا لقيام هذا الدهان بالعزل الحراري والمائي معا فإنه يعتبر مكلفا.

دهان أكريليك عازل 

يمكن اعتبار دهان الأكريليك أفضل دهان عازل للماء، فهو يحول دون وصول الماء لأساس المبنى، كما يقوم بحجب أشعة الشمس مما يحمي الأسطح من التآكل بفعل درجات الحرارة المرتفعة، ونظرا لخفة وزنه فإنه يعتبر من أسهل الدهانات التي يتم تطبيقها.

  • دهان الأكريليك يملك القدرة على التصدي لمياه الأمطار، الأمر الذي يضمن استواء الأسطح المعزولة وعدم تعرضها للانبعاج، كما يتم طلاء خزانات المياه بهذا الدهان لحمايتها من التسرب ولعزل الماء حراريا.
  • يتميز هذا الدهان بدرجة تشغيلية كبيرة وبقدرة عالية على الالتصاق بالأسطح، وبالتالي فإن استخدامه يوفر نفقات كبيرة، الأمر الذي جعل استخدامه منتشرا في عزل حمامات السباحة ذات المساحات الكبيرة.
  • من أشهر دهانات الأكريليك المستخدمة في العزل المائي دهان فينيل أسيتات، فهو لا يعزل الماء فقط بل يقوم بعزل الرطوبة أيضا، حيث أن درجة التصاقه بالسطح تضمن عدم وجود فراغات يتسرب منها الماء.

دهان عازل للرطوبة

مشكلة الرطوبة هي إحدى المشكلات التي قد تلحق الضرر بأثاث المنزل، وقد تؤدي إلى نمو البكتيريا وحدوث التعفن، ومن هنا جاءت الحاجة إلى استخدام دهان عازل للرطوبة لتفادي الآثار السلبية لها.

  • يعمل هذا الدهان على منع نمو البكتيريا، وبالتالي لن تصل الرطوبة إلى داخل المنزل، وسوف يضمن العميل بأن منزله سوف يتخلص من أية روائح كريهة كانت تنتج بفعل الرطوبة.
  • يساهم الدهان العازل للرطوبة بصورة كبيرة في عزل الماء أيضا، حيث أنه يعمل على سد المسام الموجودة بالأسطح لمنع مرور الماء خلالها، ولا يخلف هذا الدهان وراءه أية روائح كريهة، كما أنه لا يدع خلفه مجالا لتراكم الأتربة.
  • عادة ما يصنع هذا الدهان من مواد كيميائية شديدة الترابط، وتكون تلك المواد قابلة للتمدد، الأمر الذي يضمن تغطيتها للسطح بالكامل مؤمنة بذلك عزلا مائيا فائقا للأسطح الإسمنتية والخشبية.

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على أفضل دهان عازل للماء يمكن استخدامه للحصول على عزل مائي عالي الجودة، حيث أن عملية العزل المائي تعتبر ضرورية لحماية المباني والأسطح من تداعيات خطيرة قد تؤدي لانهيار المبنى.

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

دهان عازل للرطوبة
مشكلة الرطوبة هي إحدى المشكلات التي قد تلحق الضرر بأثاث المنزل، وقد تؤدي إلى نمو البكتيريا وحدوث التعفن، ومن هنا جاءت الحاجة إلى استخدام دهان عازل للرطوبة لتفادي الآثار السلبية لها. يعمل هذا الدهان على منع نمو البكتيريا، وبالتالي لن تصل الرطوبة إلى داخل المنزل، وسوف يضمن العميل بأن منزله سوف يتخلص من أية روائح كريهة كانت تنتج بفعل الرطوبة. يساهم الدهان العازل للرطوبة بصورة كبيرة في عزل الماء أيضا، حيث أنه يعمل على سد المسام الموجودة بالأسطح لمنع مرور الماء خلالها، ولا يخلف هذا الدهان وراءه أية روائح كريهة، كما أنه لا يدع خلفه مجالا لتراكم الأتربة. عادة ما يصنع هذا الدهان من مواد كيميائية شديدة الترابط، وتكون تلك المواد قابلة للتمدد، الأمر الذي يضمن تغطيتها للسطح بالكامل مؤمنة بذلك عزلا مائيا فائقا للأسطح الإسمنتية والخشبية.
دهان أكريليك عازل
يمكن اعتبار دهان الأكريليك أفضل دهان عازل للماء، فهو يحول دون وصول الماء لأساس المبنى، كما يقوم بحجب أشعة الشمس مما يحمي الأسطح من التآكل بفعل درجات الحرارة المرتفعة، ونظرا لخفة وزنه فإنه يعتبر من أسهل الدهانات التي يتم تطبيقها. دهان الأكريليك يملك القدرة على التصدي لمياه الأمطار، الأمر الذي يضمن استواء الأسطح المعزولة وعدم تعرضها للانبعاج، كما يتم طلاء خزانات المياه بهذا الدهان لحمايتها من التسرب ولعزل الماء حراريا. يتميز هذا الدهان بدرجة تشغيلية كبيرة وبقدرة عالية على الالتصاق بالأسطح، وبالتالي فإن استخدامه يوفر نفقات كبيرة، الأمر الذي جعل استخدامه منتشرا في عزل حمامات السباحة ذات المساحات الكبيرة. من أشهر دهانات الأكريليك المستخدمة في العزل المائي دهان فينيل أسيتات، فهو لا يعزل الماء فقط بل يقوم بعزل الرطوبة أيضا، حيث أن درجة التصاقه بالسطح تضمن عدم وجود فراغات يتسرب منها الماء.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page