طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

شركة صيانة مسابح بالخرج 0506422437

ahmed adham
4 سنوات
يوليو 07,2020

هل تحتاج شركة لتنفيذ أعمال المسابح “العزل، الصيانة، التنظيف” ؟

 

  • مثلما يقول العنوان إن أردت شركة لخدمات المسابح كاملة سواء الصيانة والعزل والتنظيف فهذا مقدم من خلالنا، فبالتأكيد سمعت أو قرأت يوماً عن خدمات العالمية المقدمة للمنازل والمنشآت والكباري والطرق والمدن العربية فهي سلسلة شركات متواجدة بكافة فروع دول الخليج لتقدم خدمات منزلية أهمها الصيانة والعزل.
  • المسابح من الأشياء الملحقة بالفنادق والفلل والمنازل ومنشآت عديدة فهي أجزاء هامة فهي مكان الإستمتاع والراحة والرفاهية وخصوصاَ للأطفال كما إنها مكان لتعليم رياضة السباحة، فإستخدامها عادة يكون بفصل الصيف فهي المكان الوحيد الممتع بالخلص من حرارة الصيف الشديدة.
  • ولكن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط فالمسابح مثل المنازل تماماً تحتاج للإهتمام والفحص الدائم لأنها تتعرض لمشاكل كثيرة نتيجة التعرض لعوامل التعرية دائماً وتأثير أشعة الشمس والرطوبة عليها وعلى خرسانة جدران المسابح وتلف عوامل التربة.
  • كما إنها تقدم العزل كخطوة أساسية بعد الصيانة للحفاظ على المسبح وإطالة عمره الإفتراضي لأطول فترة ممكنة.

 

ما أهمية الصيانة والفحص الدائم للمسابح ؟

لا يعلم الكثير بأن الفحص الدائم للمسابح شىء أساسي وضروري ولا يجب الإهمال فيه، فالمسابح تتعرض لأضرار عديدة مثل الآتي:

تسربات مياه المسابح: من منا لا يعلم مشكلة تسربات المياه، المشكلة التي نتعرض لها داخل منازلنا وبالمسابح وبالخزانات، فهي أشهر مشاكل فصل الشتاء الناتجة من الرطوبة المتعششة بالجدران والأسقف والأرضيات، فأكثر أماكن تتعرض لها وهي المسابح ويحدث نتيجة عدم الحماية بالعزل وقت إنشاء المسبح ولتكون الرطوبة بالجدران والأرضيات مما تؤدي لإنفصال البلاط والتشققات والتصدعات في كافة الأرجاء، مما يؤثر الأمر على المبنى وعلى المنازل ويدمر التربة ويكون الحشرات والروائح الكريهة والأوبئة التي تصيب السباحين.

الفيروسات القاتلة: عدم النظافة المستمرة للمسابح تؤدي لتكون الحشرات التي تسبب الفيروسات القاتلة والمسابح أكثر الاماكن الناقلة للعدوى إن إصيب شخص بها وقد يصل أمر الفيروسات لوفاة الشخص فالتنظيف والفحص الدائم يمنع تكون البكتريا والفيروسات.

هل تنقل المسابح(فيرس كورونا) ؟

  • نسمع كثيراً بأن عدوى كورونا تصل من المسابح ولأننا بفصل الصيف الآن وكل شخص يريد الإستمتاع بالمسابح فقدمت شركة العالمية أقوى معقمات للحماية من فيروس كورونا نهائياً وتطهير المسابح من كافة الأركان وتعقيم المياه وجعلها نقية ويتم إختبار ذلك، فهناك كلور مركز خاص بالمسابح يمنع دخول الأجسام الغريبة والدقيقة ومن ضمنها فيرس كورونا.

أهمية الصيانة للمسابح:

  • الصيانة تطيل من العمر الإفتراضي للمسابح لأن بالفحص يتم صيانة المشكلة قبل أن تتوسع وتؤثر عليه كاملاً.
  • تمنع إنتشار الرطوبة بإحدى الجدران وبالأرضيات مما تحمي من العفن والحشرات والحفاظ على درجة نقاء المياه لفترة أطول من المعتاد.
  • حماية الإنسان من التعرض للأمراض المعدية والأمراض الجلدية وأمراض الجهاز التنفسي المتعلقة بالرئة.
  • التمتع بمياه نقية نظيفة بدون تحول للون الأزرق أو تغير رائحتها.
  • الحفاظ على المسبح من البكتريا الضارة والطحالب والعوالق والشوائب وحماية الفلاتر وأنابيب المياه من الشروخ والتآكل والصدأ.

 

كيفية صيانة المسابح وما الأنواع التي تقوم بصيانتها ؟

صيانة النوع الأول(مسابج الأسكمر):

  • هناك نوع من المسابح يسمى(مسابح الأسكمر) وهي الأكثر إنتشاراً بالفلل والفنادق والمنشآت فهي لا تكلف الكثير وقت الإنشاء كما يسهل تنظيفها بمفردك.
  • لا تتعرض للمشاكل كثيراً لأنها مكونة من خطوط مياه قوية تتحمل ضغوطات المياه وبها فلاتر تنقي الشوائب والغبار مما تجعل المياه نظيفة لفترات طويلة.
  • يمكن تنظيفها بإستخدام المكانس الكهربائية بسهولة لجدران وأرضية المسبح وتسمى بالأسكمر لأنها تتكون من عدة خطوط تسمى(الأسكمر، الدريم، الباك، العوامة)، وإن تعرضت تلك المسابح للتسربات المائية أو تآكل إحداى توصيلاتها يتم صيانتها من خلالنا.

صيانة النوع الثاني(مسابح الفيبر جلاس):

  • مسابح الفيبر جلاس من الانواع الحديثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة وأصبح لها شعبية كبيرة في كل دول الخليج، فهي تمتاز بخواص لا تتواجد بالمسابح الأخرى مثل(التخلص من الشوائب والأجسام الغريبة تلقائيا، تمتاز بالعزل الذي يحمي المسابح من التسربات والرطوبة وضعف الخرسانة).
  • تمتاز بالعمر الإفتراضي الطويل، فتسمى بالفيبر جلاس لأن أرضياتها وجدرانها مطلية بمادة الفيبر جلاس وهي الأكثر ترشيحاً لمن يريد إنشاء مسابح في مكانه الخاص الآن.

صيانة النوع الثالث(مسابح الهروزان):

  • هي مسابح قليلة الإنتشار لأنها تتعرض لمشاكل عديدة مثل إنخفاض منسوب المياه بمجرد ملىء المسبح، وتتعرض للتسربات المائية وتتعرض لتلف مواسير المسبح.
  • تتعرض لمشاكل عديدة في خطوط المسابح المسوؤلة عن ضبط منسوب المياه ونظافته.
  • ولكن شركة العالمية قدمت صيانة كاملة لهذا النوع فإن كان لديك تلك النوع سيتم صيانته من خلال الشركة.

صيانة النوع الرابع(مسابح الأفرفلو):

  • كثير من الفنادق والمنشآت السكنية الحديثة والفلل تقوم ببناء هذا النوع فهو من المسابح باهظة السعر وقت الإنشاء كما يأخذ وقت طويل في تنفيذ مشروعه.
  • هذا النوع يحتاج لتركيب خزان جانبه ويحتاج لمواسير مخصصة ويتم توصيله بالخزان من خلال خط السحب المتصل بالخزان وهذا مسوؤل عن تبريد المياه وقت الصيف للتخلص من الحرارة المرتفعة.
  • تمتاز مسابح الأفرفلو بعدم التعرض للتسربات المائية كثيراً نظراً لقوة جدرانه وأرضياته والمواد المكون منها فهي غير رديئة وتتحمل تقلبات المناخ بالصيف والشتاء لذلك يكلف كثيراً وقت إنشائه.
  • فهو من الأنواع التي تقوم الشركة بصيانتها وتوفير قطع غياره وبأسعار رخيصة عن الشركات المنافسة فهي تستورد قطعه الأصلية من الولايات المتحدة الأمريكية وبإفضل كفاءة لتغير أي جزء تالف.

 

كيف تقوم الشركة بكشف تسربات المياه للمسابح ؟

تسربات المياه من الأمور التي تتعرض لحمامات السباحة كما تتعرض للخزانات والمنازل فهناك ولكن الشركة ترسل طاقم متخصص ومحترف للكشف عن التسربات بأحدث الأجهزة التكنولوجية التي تحاول معرفة المشكلة لصيانتها من خلال الطرق الآتية:

الكشف عن طريقة ضغط المياه داخل أنابيب المياه:

  • يتم إكتشاف التسرب من خلال تمرير الأجهزة على الأنابيب لمعرفة مكان التسرب بدقة فهي أكثر الطرق المتبعة لتوضيح مكان التسرب الخفي.

الكشف عن طريقة التسرب عن طريقة ضغط المواسير:

  • وهي طريقة تستخدم من خلال وضع مادة على المسابح او الخزانات وتركها لمدة من الوقت للكشف عن التسرب بالمكان وهي الطريقة الأكثر أمان لعدم التعرض للتكسير والحفر والحفاظ على شكل المسبح ومنع إزالة السيراميك.

الأجهزة الإلكترونية لكشف تسربات المياه:

تكشف مكان التسرب الخفي والظاهر جيداً ليتم الصيانة الأجهزة آمنة ولا تحتاج للتكسير وتكلفتك تغير ديكورات المسبح كما إنها تكشف التسرب في وقت قياسي.

ما علامات تسربات مياه المسبح ؟

  • ظهور تشققات وشروخ بالجدران.
  • ظهور فواصل بالأرضيات وخلل السيراميك وشروخه.
  • إنتشار الرطوبة في الجدران للمسبح من الخارج وظهور روائح كريهة نفاذة وهي رائحة العفن الناتجة من الرطوبة.
  • إنخفاض ملحوظ بمنسوب مياه المسبح بعد الملىء.
  • إرتفاع في فاتورة المياه الشهرية.

 

ما الحل النهائي للتخلص من تسربات المياه بالمسابح ؟

قام المهندسين والمكتشفين بإختراف كافة الحلول لأي مشكلة تحدث لنا ومنها مشكلة تسربات المياه، حيث تلك المشكلة بالعزل كحل نهائي فهو عبارة عن طبقة حاجز بين المسابح والعوامل الخارجية للحماية من التسربات المائية والرطوبة وإنعكاس أشعة الشمس الضارة:

  • يستخدم العزل للمسابح قبل التلبيط قبل تنفيذ الطبقات الخرسانية لحمايتها من الشقوق والشروخ.
  • يستخدم لعدم إختلاط مياه المسبح بمياه جوف الأرض ومياه السطحية.
  • حماية المباني المجاورة للمسبح من تشبع التربة بالمياه التي تؤثر على المبنى كاملاً وتؤدي لإنهياره.
  • حماية قاع المسبح من التشبع بالحشرات والبكتريا والفطريات التي تعكر المياه وتسبب الأوبئة.
  • جعل المسبح قوي ويتحمل ضغوطات المياه دائماً ولا يتعرض لمشاكل تحتاج للصيانة.
  • يحمي البلاط من التكسير والتغير لألوانه للأصفر البهتان، كما يحمي أنابيب ومواسير المياه من التآكل والتكلس وتكون الغبار.

ما هي أبرز مواد لعزل المسابح ؟

عند صيانة المسابح يتم عزلها بأفضل المواد التي جربت لسنوات وأعطت نتيجة فعالة بزيادة العمر الإفتراضي فهي مواد تقدمها شركة العالمية لعزل الخزانات الجانبية للمسابح وعزل المسابح بجميع أنواعه قبل وبعد الإنشاء فهي آمنة ولا تسبب أوبئة للإنسان وذات فترة صلاحية طويلة فمنها:

المواد الأسمنتية للعزل: هي مواد مانعة لإختلاط المياه مع المياه الخارجية كالمياه الجوفية ومكونة من(البيرلايت، المواد الكيميائية، الأسمنت والرمل، البوليسترين) فتحمي التربة من الأجسام المتواجدة بالتربة الضارة فهي أفضل مواد لأنها طبقات سميكة وتستخدم للمسابح قبل التبليط بعد مرحلة التلبيس، فهي مواد مقاومة للتسرب المائي ولعوامل الرطوبة صيفاً  وشتاءاً.

مادة البيتومين للعزل: إن بحثت عن مواد عزل المسابح ستجد دائماً مادة البيتومين في قائمة المواد الأولى للعزل المائي فهي مادة خفيفة الوزن وتمتاز بالمقاومة للتسربات والحشرات وترشيد استهلاك المياه كما إنها مادة يصعب إختراقها وتستخدم للمسابح بالمنازل والفلل والنوادي والفنادق والقصور والمدارس وتناسب كافة الأنواع المذكورة بالأعلى.

مادة الفوم لنوع بولي إيثلين: ألإضل مواد آمنة عازلة للمسابح ومقاومة لعوامل التعرية وتزيد من العمر الافتراضي للمسبح ولا تتعرض للتآكل، فالفوم مادة تمتاز بكافة المعايير فهي مادة صديقة للبيئة وتستخدم للخزانات فيتم إنصهارها في ماكينة تسخين لفرد المادة العازلة على الجدران بالداخل والخارج جيداً.

مادة القرميد: أشهر مواد عازلة للمياه فهي تمنع التسرب المائي مدى الحياة، مادة القرميد آمنة للغاية وتستخدم للحمامات بالمنازل وللمسابح الخرسانية والمبلطة، مادة مناسبة من حيث الكثافة والسمك والصلاحية والفرد بسهولة واستخدام المسبح بعد تنفيذها فوراً، كما إنها تحمي المياه من التلوث والشوائب الجوية.

ما هي خطوات عزل المسابح ؟

الخطوة الأولى: تنظيف المسابح سواء المبلطة أو الخرسانية جيداً باستخدام أجهزة تعمل بنفس طريقة المكنسة الكهربائية لشفط الغبار والشوائب.

الخطوة الثانية: يتم رش الجدران لإزالة الأوساخ والحشرات ثم ترميم الشقوق والمسام الواسعة بمادة الووترمين فتوضع بأدوات خاصة كالفرش متعددة الأحجام للوصول لأعمق جزء داخل الجدار لمنع تلف العزل.

الخطوة الثالثة: البدأ بتسخين المادة العازلة وتوزيعها طبقة داخلية وطبقة خارجية لمنع الإختراق ثم توزيعها في قاع الخزان وتكون مادة العزل ذات سمك لا يقل عن 10 سم لكي تتأكد من زيادة عمرها دون مشكلة.

الخطوة الرابعة: بعد توزيع طبقات العزل يتم وضع المواد على الحواف بسمك لا يقل عن 40 سم لمنع التعرض للتسرب المائي ولمنع خروج المياه عن الحد الطبيعي والتأثير على المبنى، ثم اختبار المسبح.

الخطوة الخامسة: يتم وضع مادة الإكريلك على العزل بعد التنفيذ والتبريد لحمايته من التلف والتآكل من الرطوبة أو الحشرات، كما إنها تمنع تعكر المياه وتكون الطحالب المسببة للأمراض الخطيرة.

كم تكلفة عملية الصيانة والعزل؟

  • تأكد بأن التعامل معنا سينال إعجابك من حيث السعر ومن حيث الخدمة والنتيجة، أسعارنا مناسبة لمواد العزل وللقطع الأصلية التي نغيرها للمسابح.
  • لدينا عروض دائمة لتنظيف المسابح ستتعرف عليها بمجرد المجىء والإتفاق على الخدمة مع شركة العالمية أفضل شركة صيانة مسابح بالخرج.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page