طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

هل الخرسانة تسرب الماء؟

ahmed adham

هل الخرسانة تسرب الماء؟ يتساءل العديد من الأشخاص عن أنه هل من الممكن أن  تتسرب المياه من الخرسانة، حيث تعد هذه المشكلة خطيرة للغاية، ويجب القيام بحلها من أجل تفادي حدوث أى أضرار، ويمكن الكشف عن هذه المشكلة عن طريق الكثير من الطرق حيث تعد خطوة الكشف عن تسرب المياه من الخرسانة أول الخطوات التي عليك القيام بها سواء إن كنت ستقوم بفعل ذلك بنفسك، أو من خلال شركة متخصصة، وسنقوم بعرض ما يتعلق بهذا الموضوع خلال مقالنا.

هل الخرسانة تسرب الماء؟

سوف نقوم بالإجابة على سؤال هل الخرسانة تسرب الماء؟ خلال النقاط التالية:

  • نعم من الممكن ان تسرب الخرسانة المياة، ويرجع ذلك إلى استخدام الركام ذات تصنيف ضعيف، وأيضًا زيادة الجرعة من المواد المضافة وعدم ضبط المعايير المضافة للمزيج المحددة والشوائب فى الركام.
  • ومن ضمن الأمثلة على بعض الهياكل التى تتعرض لتسريب المياة هى طوابق المباني والأرضيات، والشركات والأسقف وقنوات تصريف مياه الأمطار التي تكون مبطنة بالخرسانة وأحواض السباحة والكثير غير ذلك.

كشف تسربات المياه تحت الخرسانة

هل الخرسانة تسرب الماء؟

هل الخرسانة تسرب الماء؟

بعد أن قمنا بالإجابة على سؤال هل الخرسانة تسرب الماء؟ سنقوم بعرض كيفية كشف تسربات المياه تحت الخرسانة وذلك خلال النقاط التالية:

  • أولًا: فاتورة المياه: تعد من أهم الطرق التى من خلالها يمكننا الكشف عن تسربات المياه، لذلك فإنه يجب عليك متابعة فواتير المياه وعمل مقارنة بشكل دائم بين فواتير المياة لكل شهر، فبذلك سوف تنتبه في حال حدوث تسريبات للمياه.
  • ثانيًا تواجد المياة على الأرضيات: حيث أن تسرب المياه من تحت الخرسانة ينتج عنها ظهور برك من المياه، بالإضافة إلى ملاحظة خروج المياة من الأماكن الفارغة بين البلاط، ومن الممكن حدوث بلل للسجاد، من أجل ذلك فلابد من الفحص الدائم للارضيات والسجاد الموجودة في المكان لمعرفة إن كان هناك تسربات المياة.
  • ثالثًا ظهور العفن: فى حال ظهور عفن فى أى منطقة سواء على الأرضيات أو على الحائط، فهذا يدل على وجود تسريب المياة فى الحائط منذ مدة طويلة، فيجب عليك أن تقوم بحل المشكلة بشكل فوري لأن فى حال تجاهلها سيتسبب ذلك فى أضرار وخيمة قد تؤدي إلى انهيار المبنى.
  • رابعًا ظهور رائحة سيئة: حيث أن تراكم المياه لمدة طويلة يعد من أكثر الأشياء التى نتج عنها ظهور رائحة كريهة، وهذه الرائحة تتسبب فى الكثير من المشاكل الجلدية وكذلك مشاكل الحساسية.
  • نستكمل حديثنا عن هل الخرسانة تسرب الماء بعرض باقى الطرق التى يمكن خلالها الكشف عن تسربات المياه تحت الخرسانه حيث أنه من ضمن هذه الطرق مايلي:
  • خامسًا قلة المياة المستخدمة: فى حال وجود تسريبات للمياه فسوف تصبح المياه ضعيفة وتزيد ملاحظتك لذلك عند الاستحمام، فمن الأفضل عمل فحص للدش فإن لم تجد به أى عطل فهذا يدل على وجود تسريب مياه في الحائط.
  • سادسًا تشغيل سخان المياه: فى حال ملاحظتك أن سخان المياه لا يعمل فى كل وقت تقوم بتشغيله، فذلك يدل على وجود تسريب مياه الساخنة ويعد هذا الأمر ذات خطورة كبيرة، لأن المياه الساخنة تسبب ضرر الحائط الخرسانى بشكل كبير.
  • سابعًا ظهور بقع مائية: من الممكن أن تظهر تسربات المياه عن طريق ظهور بقع على الحائط، ومن الممكن أن تظهر أيضًا على الأرضيات وهذا دليل واضح على حدوث تسريبات للمياه فى هذه المنطقة، بالإضافة إلى أن هذه التسريبات تكون فى مرحلة متأخره لذلك لابد أن نقوم بعلاج هذه المشكلة بشكل فوري.
  • ثامنًا ظهور تشققات فى الحائط: وهذه من أكثر الأشياء دلالة على وجود تسريبات للمياة وعلى أن التسريب فى مرحلة متأخرة، وهذا يعد من أكثر العوامل التى تتسبب فى تشوه الحائط.
  • تاسعًا تساقط طبقة الدهان:عند زيادة كمية المياه فى الحائط فهذا يدل على وجود تسرب المياه تحت الحائط، والذي يؤدي لحدوث تساقط فى طبقة الدهان الخارجيه ومن الممكن ظهوره على شكل انتفاخات وذلك فى أماكن مختلفة فى الحائط.

اختبار تسرب المياة

فى نهاية حديثنا عن هل الخرسانة تسرب الماء؟   سنتحدث عن  الطرق التي من خلالها يمكنك عمل اختبار تسرب المياه وهذه الطرق تتمثل فيما يلي:

  • عليك أن تقوم بغلق كافة صنابير المياة الموجوده داخل المنزل وغلق جميع الاجهزة أيضًا والتى تتمثل فى غسالة الملابس وغسالة الصحون، كى لا يحدث لها تلف.
  • ولابد من أن تتأكد من غلق المياه الباردة والمياه الساخنة أيضًا.
  • ثم بعد ذلك تذهب إلى مكان عداد المياه، وفي حال قد واجهت مشكلة فى إمكانية وصولك إلى إلى عداد المياة، فعليك أن تقوم بالتواصل مع مكتب المرافق العامة المحلي لكي يساعدك فى الوصول إلى مكان العداد.
  • ثم بعد ذلك تزيل أى شى مغطي به العداد لكى تتمكن من قراءة العداد.
  • ثم تقوم بقراءة الأرقام الظاهرة وبشكل جيد، وفى حال ملاحظة أن العداد لا يتحرك فهذا يدل على عدم وجود تسربات المياه، أما في حال ملاحظة غير ذلك بالرغم من قيامك بغلق كافة صنابير المياة فهذا يدل على وجود تسريبات.
  • وفى هذه الحالة يجب عليك أن تتواصل مع شركة كشف التسربات من أجل حل هذه المشكلة.

أقرأ أيضًا:

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

هل الخرسانة تسرب الماء؟
سوف نقوم بالإجابة على سؤال هل الخرسانة تسرب الماء؟ خلال النقاط التالية: ● نعم من الممكن ان تسرب الخرسانة المياة، ويرجع ذلك إلى استخدام الركام ذات تصنيف ضعيف، وأيضًا زيادة الجرعة من المواد المضافة وعدم ضبط المعايير المضافة للمزيج المحددة والشوائب فى الركام. ● ومن ضمن الأمثلة على بعض الهياكل التى تتعرض لتسريب المياة هى طوابق المباني والأرضيات، والشركات والأسقف وقنوات تصريف مياه الأمطار التي تكون مبطنة بالخرسانة
كشف تسربات المياه تحت الخرسانة
بعد أن قمنا بالإجابة على سؤال هل الخرسانة تسرب الماء؟ سنقوم بعرض كيفية كشف تسربات المياه تحت الخرسانة وذلك خلال النقاط التالية: ● أولًا: فاتورة المياه: تعد من أهم الطرق التى من خلالها يمكننا الكشف عن تسربات المياه، لذلك فإنه يجب عليك متابعة فواتير المياه وعمل مقارنة بشكل دائم بين فواتير المياة لكل شهر، فبذلك سوف تنتبه في حال حدوث تسريبات للمياه. ● ثانيًا تواجد المياة على الأرضيات: حيث أن تسرب المياه من تحت الخرسانة ينتج عنها ظهور برك من المياه، بالإضافة إلى ملاحظة خروج المياة من الأماكن الفارغة بين البلاط، ومن الممكن حدوث بلل للسجاد، من أجل ذلك فلابد من الفحص الدائم للارضيات والسجاد الموجودة في المكان لمعرفة إن كان هناك تسربات المياة. ● ثالثًا ظهور العفن: فى حال ظهور عفن فى أى منطقة سواء على الأرضيات أو على الحائط، فهذا يدل على وجود تسريب المياة فى الحائط منذ مدة طويلة، فيجب عليك أن تقوم بحل المشكلة بشكل فوري لأن فى حال تجاهلها سيتسبب ذلك فى أضرار وخيمة قد تؤدي إلى انهيار المبنى. ● رابعًا ظهور رائحة سيئة: حيث أن تراكم المياه لمدة طويلة يعد من أكثر الأشياء التى نتج عنها ظهور رائحة كريهة، وهذه الرائحة تتسبب فى الكثير من المشاكل الجلدية وكذلك مشاكل الحساسية
اختبار تسرب المياة
فى نهاية حديثنا عن هل الخرسانة تسرب الماء؟ سنتحدث عن الطرق التي من خلالها يمكنك عمل اختبار تسرب المياه وهذه الطرق تتمثل فيما يلي: ● عليك أن تقوم بغلق كافة صنابير المياة الموجوده داخل المنزل وغلق جميع الاجهزة أيضًا والتى تتمثل فى غسالة الملابس وغسالة الصحون، كى لا يحدث لها تلف. ● ولابد من أن تتأكد من غلق المياه الباردة والمياه الساخنة أيضًا. ● ثم بعد ذلك تذهب إلى مكان عداد المياه، وفي حال قد واجهت مشكلة فى إمكانية وصولك إلى إلى عداد المياة، فعليك أن تقوم بالتواصل مع مكتب المرافق العامة المحلي لكي يساعدك فى الوصول إلى مكان العداد. ● ثم بعد ذلك تزيل أى شى مغطي به العداد لكى تتمكن من قراءة العداد
اختبار تسرب المياة
● ثم تقوم بقراءة الأرقام الظاهرة وبشكل جيد، وفى حال ملاحظة أن العداد لا يتحرك فهذا يدل على عدم وجود تسربات المياه، أما في حال ملاحظة غير ذلك بالرغم من قيامك بغلق كافة صنابير المياة فهذا يدل على وجود تسريبات. ● وفى هذه الحالة يجب عليك أن تتواصل مع شركة كشف التسربات من أجل حل هذه المشكلة
هل الخرسانة تسرب الماء؟
هل الخرسانة تسرب الماء؟ يتساءل العديد من الأشخاص عن أنه هل من الممكن أن تتسرب المياه من الخرسانة، حيث تعد هذه المشكلة خطيرة للغاية، ويجب القيام بحلها من أجل تفادي حدوث أى أضرار، ويمكن الكشف عن هذه المشكلة عن طريق الكثير من الطرق حيث تعد خطوة الكشف عن تسرب المياه من الخرسانة أول الخطوات التي عليك القيام بها سواء إن كنت ستقوم بفعل ذلك بنفسك، أو من خلال شركة متخصصة، وسنقوم بعرض ما يتعلق بهذا الموضوع خلال مقالنا.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page