طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

عازل حراري للأسطح

ahmed adham
4 سنوات
سبتمبر 09,2020

 ما هو العازل الحراري للأسطح والبيوت؟

 

يمكننا تعريف مصطلح عازل حراري للأسطح على أنه ذلك الحاجز الذي يتم تركيبه لحماية السطح وبالتالي المنزل من العديد من المشكلات، حيث يقوم الفرد الذي يملك منزلا بالاتصال بإحدى الشركات التي تقدم الخدمة ويطلب منها نوع من الأنواع المختلفة للعزل لتركيبه فوق السطح، ومن الجدير بالذكر أن العازل الحراري مفيد في الكثير من الأوقات سواء كنت تقطن بمنطقة باردة أو حارة.

 ما هي المواد المستخدمة للعزل الحراري؟

تتعدد المواد والخامات الأولية التي تتشارك في تكوين عازل حراري للأسطح ومنها ما يلي:

  • البولي يورثان: هي مادة كيميائية تستخدم في تصنيع العزل الحراري للأغراض المختلفة، وذلك لما له من خصائص ومميزات عديدة، فهو يمنع امتصاص الحرارة والبخار كما أنه مقاومة جيد لتسرب المياه.
  • الفولاذ الكربوني المجلفن: يتكون الفولاذ من تركيب الزنك والنيكل مع بعضهما البعض، وهو يجعل عزل الأسطح مضغوطا ومناسبا للتركيب، من الجدير بالذكر أن مقاومة الفولاذ للحراري عالية جدا لذي يستخدم في تصنيع العزل.
  • سلكيات الكالسيوم: لقد اكتشف العلماء ما لهذه المادة من قوة كبيرة في مقاومة الحراري والبخار، كما وأنها تعمل على حماية الأسطح والمباني بشكل جيد من التلف، لذا يقوم عمال تصنيع عازل حراري للأسطح بإدخال السلكيات في تصنيع العزل.

ما أنواع العوازل المتواجدة في السوق؟

1- الألياف الزجاجية: تصنع عن طريقة ربط خيوط زجاجية دقيقة التصنيع مع بعضها البعض، وهي ممتازة جدا كـعازل حراري للأسطح حيث تحمي بيتك بحق من أشعة الشمس وما يمكن أن تسببه من مشكلات في سقف بيتك، كما وأنها مقاومة للحرائق، ولكنها خطرة جدا على العمال في حالة تركيبها حيث يمكن أن تتأذى الأعين والرئتين إذا لم تتخذ تدابير السلامة اللازمة.

2- الصوف المعدني: وهو نوعان فهناك المصنع من خلال استخدام الألياف الزجاجية، وهناك ما هو مصنع من مادة البازلت، ويستخدم الصوف المعدني كحل من الحلول الممكنة لعزل السطح لكنه ليس حلا مثاليا فمقاومته للحرارة ليس جيدة للغاية.

3- رغوة الفوم: إن رغوة الفوم هي تلك المادة المصنعة من خلال استخدام البولي يورثان، وهو يعمل بشكل جيد في عزل المنزل من الحرارة التي قد يتعرض لها كما وأنه لا يسمح بعبور مياه الأمطار خلاله مما يسبب تشققات وغيرها في سطح المنزل، ومن الجدير بالذكر أن الرغوة هي سائل يرش على الأسطح ويتواجد منه الألواح الصلبة التي يمكن أن توضع بشكل متجاور على سطحك.

4- عزل السيليلوز: يتميز هذا العزل عن غيره من أدوات عزل الأسطح في أنه يتواجد بها ورق مقوى معاد تصنيعه فهه هي المادة الأساسية في التكوين، وذلك يجعل هذا العازل من أكثر العوازل المصاحبة للبيئة والتي لا تسبب أي أضرار، كما وأنها مقاوم رائع للحراري.

 كم من المميزات سأحصل عليها عند تركيب عزل للسطح؟

1-تستطيع من خلال تركيب عازل حراري للأسطح التخلص من شدة الحرارة في الصيف

2- حماية المنزل من الحرائق وما يمكن أن يصيبها في حال وجود نيران

3- في الشتاء يعمل العازل على منع تسرب مياه الأمطار المدمرة للأسقف إلى البيت، ويمنع وصول البرد كذلك للمنزل.

4- يقي استخدام العازل البيت من أن يلحق بسطح بعض التعفنات التي تظهر بمرور الوقت، كما وأنه يمنع وصول الحشرات إلى منزلك.

ما الحالات التي يجب تركيب عازل حراري للأسطح فيها؟

إذا كنت تمتلك منزلا في مكان حار للغاية كدول الخليج فيمكنك الاستعانة ببعض من عوازل السطح لحماية نفسك وأولادك من الحرارة الشديدة ومن ثم ستحمي جيبك من دفع المزيد من المصروفات على التكييفات وما إلى ذلك، وفي حال كان الجو باردا يقلل العازل من تسرب البرودة لك أيضا ويمنع المياه الخاصة بالأمطار كذلك.

ليس بالضرورة أن تكون مالكا لمنزل حتى تقوم بالبحث عن خدمة عازل حراري للأسطح حيث إن الخدمة متوفرة لكل المباني، فإذا كنت تملك شركة أو مبنى ضخم كالمول والأبراج، والمستشفيات والمدارس تستطيع أن تطلب خدمة العزل من الشركات المحيطة بك.

 هل تنتشر الشركات الخاصة بعزل الأسطح في العالم؟

تنتشر شركات تصنيع العزل حول العالم في الآونة الأخيرة خاصة مع اتجاه الكثيرين إلى تركيب عازل حراري للأسطح خاصتهم لحمايتها من المشكلات المتعددة التي تنجم عن ترك السطح دون حمايته، يمكن البحث الآن عن الشركات المتوافرة في مدينتك لطلب الخدمة منهم.

 كم من المال يمكن أن أدفع حتى أحصل على عزل للأسطح؟

تتباين الأموال المطلوبة منك لتركيب عزل للسطح خاصتك حيث إن ذلك يتوقف على نوع العزل الذذي ستختاره فهناك عوازل مصنعة من مواد رخيصة وهناك ما هو مصنع بأعلى قيمة، كما وأن المساحة التي تريد تركيب العزل عليها تتحكم بالسعر، وأخيرا يمكنك أن تنتظر العروض الخاصة بعزل السطح والتي يتم عرضها من حين لآخر حتى تستفيد من الخصومات الكبيرة.

ذات صلة

شركة عزل اسطح بالرياض

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page