طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

افضل عازل مائي للشينكو

ahmed adham

تعتمد شركة عوازل الصفرات على مجموعة عوازل مائية وحرارية وصوتية من أجود مواد العزل المستوردة، والتي توفر حماية مزدوجة لكل من الأسطح المعدنية والخرسانية والمبلطة، ويتعين اختيار أفضل عازل مائي للشينكو بناءً على نوع الشينكو المراد عزله خاصة وأن الألواح المعدنية التابعة لعزل الشينكو لها العديد من الأنواع كما أن لكل منها طول وعرض مختلف فهناك ألواح من (النحاس- الرصاص- الصاج- الألومنيوم- الأستانلس ستيل- الحديد المجلفن).

جميع خدمات الشينكو متاحة لدى شركة عوازل الصفرات بداية من تركيب أسقف وجدران شينكو للمصانع والمحلات والمنازل والهناجر والمستودعات والجراجات والمظلات مروراً بعزل وفحص تسربات وصيانة وترميم ولحام أسطح الشينكو بواسطة أفضل الفنيين المتخصصين، وسوف نتعرف في السطور القادمة على أفضل المواد المستخدمة في عزل الشينكو.

ما هو الشينكو؟

افضل عازل مائي للشينكو

افضل عازل مائي للشينكو

الشينكو عبارة عن مادة بناء تتكون من الفولاذ الطري المجلفن الذي تمت معالجته بالبرودة والتسخين ليصبح ذات سطح مموج، وأطلق علية كلمة شينكو نسبة للشركة الصينية التي تقوم بتصنيع هذه الألواح.

في بدء تصنيع الشينكو كانت المادة المستخدمة في عملية التصنيع هي الحديد مع إضافة 0.5 من الكربون لمزيد من القوة والصلابة وبمرور الوقت تطورت صناعة الشينكو لتُصبح الألواح المموجة من خامات معدنية مختلفة.

تمت جلفنة المعادن المصنوع منها ألواح الشينكو عبر التسخين لمنع التآكل والصدأ في المناطق التي تعاني من الأمطار الحمضية والمياه المالحة، وتبقى ألواح الشينكو بحالة جيدة لأكثر من عشرون سنة مع مراعاه عزلها.

ما هو سقف الشينكو؟

سقف الشينكو هو عبارة عن مجموعة من الألواح المعدنية التي يتم رصها بأشكال مختلفة فوق المباني السكنية كالفلل والقصور أو المنشآت الصناعية كالهناجر والمستودعات والمصانع والمحلات التجارية، كما يوجد ألواح شينكو مناسبة للجدران الداخلية والخارجية في المناطق الصناعية والورش لعزل الصوت.

أفضل عازل مائي للشينكو

أفضل عازل مائي للشينكو هو الذي يوفر حماية كاملة لألواح الشينكو ضد تسربات المياه وتدفق الأمطار الغزيرة بالشتاء والحد من الرطوبة والأملاح التي تُصيب المعادن بأنواعها المختلفة، ونذكر لكم فيما يلي أفضل عازل مائي للشينكو وطريقة تركيبه كما يلي:

عزل مادة البولي يوريا

  • البولي يوريا عبارة عن خليط من الراتنجات والأيزوسيانيت تستخدم في أغلب أنظمة العزل المائي كما يمكن استخدامها كمادة لحام لأنها شديدة الالتصاق كما تستخدم في تبطين الأسطح والأرضيات ومنع التسربات.
  • تتميز مادة البولي يوريا بالمرونة ومقاومة التغيرات الجوية كما أنها مضادة للأحماض والصدأ والكيماويات والاحتكاكات، تستخدم البولي يوريا في ملء فواصل البلاط والشروخ الخرسانية وسد الشقوق الشعرية.
  • تعتبر من أكثر مواد العزل المائي المناسبة لأسطح وجدران الشينكو فهي تعمل على عزل ولصق الصفائح المعدنية بجميع أنواعها كما أنها تستخدم كدهان حماية فوق الشينكو الأشعة الفوق بنفسجية.
  • يتم استخدام البولي يوريا كأفضل عازل مائي للشينكو من خلال تبطين التموجات الموجودة بالألواح قبل البدء بعملية العزل الفعلية لن يستغرق الأمر كثيراً فهذه المادة تجف خلال 30 ثانية.
  • نبدأ بتنظيف السطح والتخلص من الأتربة والشوائب والأوساخ والزوائد التي تعيق عملية العزل، ثم نقوم برش السطح بالماء مع أهمية جر المياه بالمكنسة للتأكد من نظافة ثم نتركه يجف لمدة ساعة.
  • يتم رص ألواح الشينكو المُبطنة بمادة البولي يوريا مع مراعاه عدم وجود فواصل بين الألواح والتأكد من وضع الصفائح بشكل صحيح حتى لا تحدث فراغات أثناء العزل.
  • بعد رص جميع الألواح تبدأ مرحلة الغراء ويمكن استخدام البولي يوريا كغراء للشينكو أو استخدام المادة اللاصقة الخاصة بنوع الألواح ثم نترك الشينكو يتماسك لمدة يومين قبل العزل.
  • يتم رش الطبقة الأولى من مادة البولي يوريا فوق أسطح الشينكو بسٌمك لا يزيد عن 5 سم بشكل أفقي ونتركها تجف وتتماسك مع السطح لمدة 48 ساعة قبل البدء في الطبقة الثانية.
  • الطبقة الثانية من عزل البولي يوريا يجب ألا يزيد سُمكها عن 3 سم ويتم رشها بشكل رأسي على السطح ثم نتركها تجف تماماً لمدة خمس أيام قبل إجراء اختبار التسرب.

ما هي مواد العزل المائي للشينكو

هناك عوازل مائية أخرى مناسبة للشينكو جودتها عالية وحمايتها جيدة وعمرها الافتراضي طويل وهي كالآتي:

1.الإيبوكسي

  • من أجود وأفضل مواد العزل المائي وهو مناسب جداً للمعادن والأخشاب ولذلك يعتبر خيار جيد لعزل ألواح الشينكو بمختلف أنواعها، يتميز بمنع تسرب المياه والحد من الحشرات ومنع الصدأ.

2.البيتومين

  • العازل المائي الأقدم والأقوى تأثيراً في منع ترشيح المياه وحماية المعادن من الثقوب والتعرج والتآكل، يتميز بأسعاره الرخيصة ومقاومته للحشرات والفطريات وعدم حاجته للصيانة.
  1. الإسمنت

  • من العوازل المائية الجيدة ويستخدم في تبطين ألواح الشينكو من الداخل ولكن يجب إلا يزيد سُمك طبقة العزل الإسمنتي عن 3 سم حتى لا تكون ثقيلة على الألواح وتسبب به تعرجات أو انحناء.
  1. البرافين

  • عبارة عن مادة شمعية عالية الجودة تمنع هروب المياه أسفل ألواح الشينكو ومناسبة لعزل أسقف وجدران الشينكو كما أنها مضادة للجراثيم والصدأ ولا يصدر منها روائح كريهة ويعيبها فقط امتصاص بخار المياه.

أفضل عازل حراري للشينكو

أفضل عازل حراري للشينكو يجب أن يحافظ على الألواح المعدنية من الصدأ والتعرض للحرائق بفضل الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس والفروق الحرارية والتركيبات الميكانيكية التي تُجهد السطح وتعرضه للثقوب، ونذكر لكم فيما يلي أفضل عازل حراري للشينكو وطريقة تنفيذه:

  • عزل مادة البولي يوريثان
  • تستخدم مادة البولي يوريثان في أنظمة العزل المائي والحراري للأسطح والجدران المعدنية والحديدية والخرسانية وتتميز رغوة البولي يوريثان بكثافة عالية تحجب الحرارة والصوت والمياه.
  • تعمل مادة البولي يوريثان العازلة على توفير الكهرباء بنسبة 40% من خلال تقليل استخدام المكيفات والمراوح وأجهزة التدفئة، كما يقوم الفوم بعزل الصوت داخلياً وخارجياً لأسقف وجدران الشينكو.
  • رغوة الفوم خفيفة الوزن ولا تُشكل عبئاً على الأسطح المعدنية كما تمنع نمو الحشرات والفطريات ولا ينتج عنها روائح كريهة ومضادة للرطوبة وسهلة الاستخدام ويعيبها فقط ارتفاع أسعارها.
  • تتم خطوات عزل أسقف شينكو برغوة البولي يوريثان بعد تنظيف الأسطح وغسلها بالمياه مع مراعاه أن تتم عملية في أجواء مناخية معتدلة مثل نهاية الشتاء أو فصل الصيف.
  • في البداية نقوم بغلق الفواصل الموجودة بين ألواح الشينكو عن طريق المسامير أو الكلبسات أو الغراء حتى يصبح السطح منتظم ثم نقوم بعمل رقبة زجاجة بين زوايا السقف والجدران لمنع تسرب الماء.
  • الخطوة الثانية تتم من خلال فرد طبقة من اللياسة الإسمنتية على سطح الشينكو بأكمله لسد الفتحات والمسام الصغيرة الموجودة حول الأسلاك والمواسير بسُمك لا يزيد عن 5 سم.
  • يتم رش سقف الشينكو برغوة الفوم عن طريق ماكينة الضغط العالي بسُمك لا يتجاوز 4 سم ونتركه يجف ويتماسك من يومان لخمسة أيام ثم ندهن العزل بالأكرليك المطاطي لحمايته من أشعة الشمس.

ما هي مواد العزل الحراري للشينكو

كما ذكرنا سابقاً أن البولي يوريثان هي أفضل مادة عزل حراري للشينكو سنتعرف فيما يلي على مواد أخرى لعزل ألواح الشينكو من الحرارة وأشعة الشمس تكلفتها متوسطة وتأثيرها جيد كما يلي:

  1. الصوف المعدني

  • هي مادة عزل مصنوعة من الصخور مميزة جداً في منع الحرارة وحجب أشعة الشمس وتأتي في هيئة ألواح وخيوط والنوع الأنسب للتطبيق فوق الشينكو هي الخيوط ولكن يجب تركيبها بواسطة متخصص لأنها معقدة بعض الشيء.
  1. البلاستيك الرغوي

  • مادة عزل حراري صناعية تأثيرها جيد جداً في منع وصول الحرارة المرتفعة إلى داخل الأبنية وكذلك الحفاظ على تدفئة جيدة في الشتاء، تتميز بسهولة تركيبها ويعيبها فقط أسعارها الباهظة.
  1. الفوم بديل السيراميك

  • هو عبارة عن ورق مقوى بألوان وأشكال مختلفة يتميز بخفة وزنه وسهولة تنفيذه وقدرته على حجب الحرارة وعكس أشعة الشمس أسعاره متوسطة ويستخدم بكثرة في عزل المنازل.

ما هي أنواع عزل الشينكو

تحتاج ألواح الشينكو بمختلف خاماتها إلى مادة حماية من العوامل الجوية والتي توفرها لها عملية العزل الصحيحة وسوف نتعرف في النقاط التالية على أنواع عزل الشينكو كما يلي:

  1. عزل مائي

  • العزل المائي مهم جداً لألواح الشينكو لأنه يحميها من مياه الأمطار التي تسبب الصدأ للمعادن وخاصة إذا كانت حمضية أو مالحة فهي تعمل على تآكل الألواح بمرور الوقت ومن أفضل مواد العزل المائي للشينكو (البولي يوريا- الإيبوكسي- البيتومين).
  1. عزل حراري

  • لا غنى عن العزل الحراري للمعادن بجميع أنواعها فهو مقاوم للحرائق ومضاد للفطريات كما أنه يقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية ويمنع حدوث الثقوب والشروخ بالألواح، ومن أفضل مواد العزل الحراري للشينكو (الفوم- الصوف الصخري).
  1. عزل صوتي

  • يتم تطبيق أنظمة العزل الصوتي على الشينكو في حال كانت المنشآت صناعية أو قريبة من المناطق السكنية، وتستخدم شركة عوازل الصفرات في عزل الصوت (الفلين- لفائف الورق المضغوط- الوحدات الجدارية- ورغوة البولي يوريثان).

مميزات أسقف وجدران الشينكو

ألواح الشينكو واحدة من الخيارات الشائعة في البناء وأنظمة العزل المختلفة لما تتمتع به من مميزات وفوائد للأبنية والمنشآت وإليكم فيما يلي مميزات أسقف وجدران الشينكو:

  1. الصلابة والمتانة

  • من أهم مميزات الشينكو الصلابة والمتانة والقوة ولذلك نجده مقاوم جيد للكسر والضغط والاهتزازات والفطريات والجراثيم والعوامل الجوية الصعبة من رياح وأمطار.
  1. خفة الوزن

  • على الرغم من صلابة ألواح الشينكو إلا أن وزنها خفيف مما يجعل عملية تحميلها سهلة وغير مُجهدة للعُمال كما أنها لا تسبب ثقل أو وزن زائد على الأسطح.
  1. سهولة التركيب والصيانة

  • من أكثر أنظمة العزل سهولة في التنفيذ فبمجرد رص الألواح يتم لصقها وتجف خلال خمس دقائق وعملية صيانتها بسيطة وقطع غيار الشينكو متوفرة في كل مكان.
  1. مناسبة لجميع أنظمة العزل

  • تتميز ألواح الشينكو بقدرتها على عزل الحرارة وأشعة الشمس كما تمنع تسرب المياه علاوة على حجب الضوضاء والأصوات المزعجة ولذلك هي عازل ثلاثي موفر جداً وجودته عالية.

لماذا يجب عزل أسطح شينكو

الشينكو شأنه شأن باقي مواد العزل الأخرى يتأثر بالتغيرات المناخية وعوامل التعرية التي تحدث طول السنة ولذلك عملية عزلة تعتبر ضرورية وسنتعرف على أهمية عزل أسطح شينكو فيما يلي:

  • حماية الألواح من أشعة الشمس والحرارة المرتفعة التي تُسبب ثقوب وشروخ شديدة بالألواح وتجعلها مُعرضة للتآكل ومادة خصبة للحشرات وانتشار القوارض.
  • المحافظة على الألواح من الصدأ الذي يحدث بسبب تدفق الأمطار وحماية المادة اللاصقة من التآكل والتلف بسبب تدفق المياه ومنع حدوث ترشيح وهروب للماء أسفل الشينكو.
  • يطيل العزل من العمر الافتراضي للشينكو ويحميها من الحرائق والتفاعلات الكيماوية والإجهادات الميكانيكية لتظل بحالة جيدة لفترات طويلة دون صيانة وإصلاحات متكررة.

طريقة تركيب ألواح الشينكو

  • بعد تنظيف السطح جيداً والتخلص من الزوائد والأتربة والأوساخ العالقة نبدأ بدهان طبقة من البيتومين على السطح بالكامل للتأكد من سد جميع المسام.
  • يتم وضع الألواح بشكل متلاصق من خلال الوصلات الخاصة بتوصيل الألواح ثم لصقها بمادة الألومنيوم السائلة بطبقة لا تزيد عن 3سم.
  • بعد جفاف المادة اللاصقة والتأكد من ثبات ألواح الشينكو على الأسطح يتم صب طبقة خفيفة من الخرسانة الرغوية بسُمك لا يزيد عن 5 سم.
  • ندهن الخرسانة الرغوية بمعجون إسمنتي ثم نبدأ بتركيب أي عازل مائي مناسب لنوع الألواح من الأنواع التي ذكرناها سابقاً.
  • نترك العزل المائي لمدة يومين أو ثلاثة حتى يجف تماماً قبل طلائه بالبيتومين مرة أخرى قبل القيام بتركيب العزل الحراري.
  • بعد تركيب العزل الحراري والتأكد من جفافه تماماً يتم عمل اختبار العزل عن طريق غمر السطح بالماء لمدة أسبوع على الأقل، ويجب أن تتم هذه الخطوة بعد انتهاء خطوات العزل المائي أيضاً.
  • الخطوة الأخيرة نقوم فيها بطلاء العزل الحراري بمادة الأكريليك السائلة أو المطاطية لحماية مضاعفة من أشعة الشمس.

دهانات عزل أسطح شينكو

على الرغم من الدور الهام لعمليات العزل إلا أن هناك دهانات عازلة عالية الجودة تقوم بنفس الدور وتوفر الكثير من الوقت والمجهود والمعدات والعُمال، ونذكر لكم فيما يلي دهانات عزل أسطح شينكو:

  1. كيبل كوت FR

  • دهان مائي مقاوم للصدأ والحريق والكهرباء ويحد من تكون الأبخرة والغازات ومطابق للمعايير العالمية، يتميز كيبل كوت بالمتانة وسرعة الالتصاق ويمكن استخدامه في طلاء كابلات الكهرباء والحد من انتشار اللهب.
  1. فاير وود 150

  • دهان حراري مُصمم خصيصاً للأسطح المعدنية القابلة للاحتراق لها قدرة في عزل المياه عن الأسطح الخشبية والخرسانية، يتميز فاير وود بالثبات على المعادن ومنع نمو الجراثيم ولا يسبب روائح سيئة بالمكان.
  1. فاير دامب 100

  • هو دهان مزدوج يستخدم في العزل الحراري والمائي ويتميز بأنه أمن على البيئة مضاد للحريق والماس الكهربائي ومناسب للأسطح المعدنية والخرسانية، كما يتميز بالصلابة والجفاف السريع.

ما هي عيوب أسطح الشينكو

على الرغم من كثرة مميزات الشينكو ورخص أسعاره إلا أنه يتدهور سريعاً إذا لم يتم عزله مائياً وحرارياً فور تركيب الألواح لأنه يتأثر بشدة من المياه وأشعة الشمس فيتعرض للصدأ وكثرة الثقوب وتبهت ألوانه وقد ينكسر.

قد يتعرض الشينكو للتلف وتزداد عيوبه عند تركيبه بشكل خاطئ أو استخدام أنواع غير مناسبة لنوع السطح وطبيعة المناخ في المنطقة مثل استخدام الألواح النحاسية في مناطق شديدة الأمطار أو استخدام الزنك والرصاص في مناطق شديدة الحرارة.

هل توجد أنواع من الشينكو

ألواح الشينكو يوجد منها أنواع كثيرة سنتعرف عليها بالتفصيل فيما يلي:

  • ألواح النحاس: تستخدم في أنظمة العزل المائي للمنازل والفلل والقصور وهي ألواح عالية الجودة والمتانة ويجب عزلها مائياً لأنها تصدأ بفضل المياه وأشعة الشمس.
  • ألواح الرصاص: لا تستخدم بكثرة في أنظمة عزل المباني وهي مناسبة فقط للمستودعات والهناجر شديدة المقاومة للحرارة وأشعة الشمس ويراعى عزلها حرارياً لمنع الحرائق.
  • ألواح الزنك: هي أحد الألواح المستخدمة في تركيب المظلات للجراجات والنوافذ والمحلات التجارية أسعارها رخيصة ومقاومة لتسربات المياه والقوارض.
  • ألواح الأستانلس ستيل: من أفضل أنواع الشينكو مضادة للصدأ والتآكل وهي مناسبة لأنظمة العزل المائي والحراري وتستخدم بكثرة في عزل أسطح الورش الصناعية.
  • ألواح الحديد المجلفن: هي النوع الأكثر استخداماً نظراً لصلابتها ومقاومتها للمتغيرات المناخية المختلفة أمنة على البيئة ومقاومة للحرائق والكهرباء والصدأ إذا تم عزلها بشكل صحيح.
  • ألواح الألومنيوم: ألواح أمنة تماماً ومضادة للاحتراق أسعارها متوسطة ونتائجها في العزل المائي جيدة ومقاومة للصدأ والتآكل.

أسعار عزل أسطح شينكو

أسعار عزل أسطح شينكو تختلف بحسب نوع الألواح ومدى سماكتها وأطوالها وسنوضح لكم فيما يلي متوسط أسعار ألواح عزل شينكو للأسطح:

نوع ألواح عزل شينكو متوسط أسعار العزل
لوح صاج عرض 0.35 ملل وطول 120 سم 27 ريال
لوح نحاس عرض 0.50 ملل وطول 150 سم 34 ريال
لوح حديد عرض 0.90 ملل وطول 135 سم 60 ريال
لوح زنك سُمك 125 ملل وطول 170 سم 52 ريال
لوح رصاص سُمك 0.65 ملل وطول 2 متر 37 ريال
لوح ألومنيوم عرض  100ملل وطول 150 سم 46 ريال

 

فيما تستخدم ألواح الشينكو

تعتبر ألواح الشينكو أحد الخيارات الشائعة الاستخدام في العزل والبناء نظراً لسهولة تركيبها وأسعارها المتوسطة واستخداماتها المتعددة وأنواعها المختلفة، ونوضح لكم في السطور الآتية فيما تستخدم ألواح الشينكو:

  • تستخدم في أعمال بناء الهناجر والمستودعات والمظلات والمصانع والجراجات وتشكيل الأسطح والجدران الخارجية لبعض الأبنية الخرسانية.
  • تستخدم في جميع أنظمة العزل الخرسانية والمعدنية فهي مناسبة للعزل الحراري والمائي والصوتي وتمنع تسربات المياه وانتشار الجراثيم.
  • تستخدم في بعض المناطق كمادة ديكور لتزيين أسطح الفلل والقصور والمطاعم والمقاهي عند رص الألواح بشكل ديكوري وألوان مختلفة.
  • تستخدم في الصناعة من خلال تشكيل بعض أجزاء المعدات والآلات الثقيلة كما يمكن استخدامها لحجب الرؤية وأشعة الشمس كمظلات فوق النوافذ.

هل الشينكو يهرب مياه؟

إذا تم تركيبه بشكل خاطئ وعدم ضبط الألواح بالنسب الصحيحة واستخدام مادة لاصقة غير جيدة فإن الشينكو يهرب المياه إلى الأسطح والجدران ولذلك يجب الاستعانة بشركة متخصصة عند تركيب الشينكو لتجنب كل ما سبق.

كم سماكة ألواح الشينكو؟

تتراوح سماكة ألواح الشينكو من 25 مليمتر إلى 125 مليمتر.

كم طول لوح الشينكو؟

تتراوح أطوال ألواح الشينكو من 135 سم إلى 2 متر.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم أفضل عازل مائي للشينكو نتمنى أن يحاز هذا المقال على إعجابكم وننتظر آرائكم واستفساراتكم عبر الرسائل أو من خلال التعليقات أسفل المقال، متابعينا الكرام نشكركم على ثقتكم بموقعنا ونلقاكم قريباً دمتم بخير.

أقرأ أيضًا:

 

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

ما هو الشينكو؟
الشينكو عبارة عن مادة بناء تتكون من الفولاذ الطري المجلفن الذي تمت معالجته بالبرودة والتسخين ليصبح ذات سطح مموج، وأطلق علية كلمة شينكو نسبة للشركة الصينية التي تقوم بتصنيع هذه الألواح. في بدء تصنيع الشينكو كانت المادة المستخدمة في عملية التصنيع هي الحديد مع إضافة 0.5 من الكربون لمزيد من القوة والصلابة وبمرور الوقت تطورت صناعة الشينكو لتُصبح الألواح المموجة من خامات معدنية مختلفة. تمت جلفنة المعادن المصنوع منها ألواح الشينكو عبر التسخين لمنع التآكل والصدأ في المناطق التي تعاني من الأمطار الحمضية والمياه المالحة، وتبقى ألواح الشينكو بحالة جيدة لأكثر من عشرون سنة مع مراعاه عزلها.
ما هي مواد العزل الحراري للشينكو
كما ذكرنا سابقاً أن البولي يوريثان هي أفضل مادة عزل حراري للشينكو سنتعرف فيما يلي على مواد أخرى لعزل ألواح الشينكو من الحرارة وأشعة الشمس تكلفتها متوسطة وتأثيرها جيد كما يلي: 1. الصوف المعدني • هي مادة عزل مصنوعة من الصخور مميزة جداً في منع الحرارة وحجب أشعة الشمس وتأتي في هيئة ألواح وخيوط والنوع الأنسب للتطبيق فوق الشينكو هي الخيوط ولكن يجب تركيبها بواسطة متخصص لأنها معقدة بعض الشيء. 2. البلاستيك الرغوي • مادة عزل حراري صناعية تأثيرها جيد جداً في منع وصول الحرارة المرتفعة إلى داخل الأبنية وكذلك الحفاظ على تدفئة جيدة في الشتاء، تتميز بسهولة تركيبها ويعيبها فقط أسعارها الباهظة. 3. الفوم بديل السيراميك • هو عبارة عن ورق مقوى بألوان وأشكال مختلفة يتميز بخفة وزنه وسهولة تنفيذه وقدرته على حجب الحرارة وعكس أشعة الشمس أسعاره متوسطة ويستخدم بكثرة في عزل المنازل.
أفضل عازل مائي للشينكو
أفضل عازل مائي للشينكو هو الذي يوفر حماية كاملة لألواح الشينكو ضد تسربات المياه وتدفق الأمطار الغزيرة بالشتاء والحد من الرطوبة والأملاح التي تُصيب المعادن بأنواعها المختلفة، ونذكر لكم فيما يلي أفضل عازل مائي للشينكو وطريقة تركيبه كما يلي: عزل مادة البولي يوريا • البولي يوريا عبارة عن خليط من الراتنجات والأيزوسيانيت تستخدم في أغلب أنظمة العزل المائي كما يمكن استخدامها كمادة لحام لأنها شديدة الالتصاق كما تستخدم في تبطين الأسطح والأرضيات ومنع التسربات. • تتميز مادة البولي يوريا بالمرونة ومقاومة التغيرات الجوية كما أنها مضادة للأحماض والصدأ والكيماويات والاحتكاكات، تستخدم البولي يوريا في ملء فواصل البلاط والشروخ الخرسانية وسد الشقوق الشعرية. • تعتبر من أكثر مواد العزل المائي المناسبة لأسطح وجدران الشينكو فهي تعمل على عزل ولصق الصفائح المعدنية بجميع أنواعها كما أنها تستخدم كدهان حماية فوق الشينكو الأشعة الفوق بنفسجية. • يتم استخدام البولي يوريا كأفضل عازل مائي للشينكو من خلال تبطين التموجات الموجودة بالألواح قبل البدء بعملية العزل الفعلية لن يستغرق الأمر كثيراً فهذه المادة تجف خلال 30 ثانية. • نبدأ بتنظيف السطح والتخلص من الأتربة والشوائب والأوساخ والزوائد التي تعيق عملية العزل، ثم نقوم برش السطح بالماء مع أهمية جر المياه بالمكنسة للتأكد من نظافة ثم نتركه يجف لمدة ساعة. • يتم رص ألواح الشينكو المُبطنة بمادة البولي يوريا مع مراعاه عدم وجود فواصل بين الألواح والتأكد من وضع الصفائح بشكل صحيح حتى لا تحدث فراغات أثناء العزل. • بعد رص جميع الألواح تبدأ مرحلة الغراء ويمكن استخدام البولي يوريا كغراء للشينكو أو استخدام المادة اللاصقة الخاصة بنوع الألواح ثم نترك الشينكو يتماسك لمدة يومين قبل العزل.
ما هي مواد العزل المائي للشينكو
هناك عوازل مائية أخرى مناسبة للشينكو جودتها عالية وحمايتها جيدة وعمرها الافتراضي طويل وهي كالآتي: 1.الإيبوكسي • من أجود وأفضل مواد العزل المائي وهو مناسب جداً للمعادن والأخشاب ولذلك يعتبر خيار جيد لعزل ألواح الشينكو بمختلف أنواعها، يتميز بمنع تسرب المياه والحد من الحشرات ومنع الصدأ. 2.البيتومين • العازل المائي الأقدم والأقوى تأثيراً في منع ترشيح المياه وحماية المعادن من الثقوب والتعرج والتآكل، يتميز بأسعاره الرخيصة ومقاومته للحشرات والفطريات وعدم حاجته للصيانة. 3. الإسمنت • من العوازل المائية الجيدة ويستخدم في تبطين ألواح الشينكو من الداخل ولكن يجب إلا يزيد سُمك طبقة العزل الإسمنتي عن 3 سم حتى لا تكون ثقيلة على الألواح وتسبب به تعرجات أو انحناء. 4. البرافين • عبارة عن مادة شمعية عالية الجودة تمنع هروب المياه أسفل ألواح الشينكو ومناسبة لعزل أسقف وجدران الشينكو كما أنها مضادة للجراثيم والصدأ ولا يصدر منها روائح كريهة ويعيبها فقط امتصاص بخار المياه.
أفضل عازل حراري للشينكو
أفضل عازل حراري للشينكو يجب أن يحافظ على الألواح المعدنية من الصدأ والتعرض للحرائق بفضل الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس والفروق الحرارية والتركيبات الميكانيكية التي تُجهد السطح وتعرضه للثقوب، ونذكر لكم فيما يلي أفضل عازل حراري للشينكو وطريقة تنفيذه: عزل مادة البولي يوريثان • تستخدم مادة البولي يوريثان في أنظمة العزل المائي والحراري للأسطح والجدران المعدنية والحديدية والخرسانية وتتميز رغوة البولي يوريثان بكثافة عالية تحجب الحرارة والصوت والمياه. • تعمل مادة البولي يوريثان العازلة على توفير الكهرباء بنسبة 40% من خلال تقليل استخدام المكيفات والمراوح وأجهزة التدفئة، كما يقوم الفوم بعزل الصوت داخلياً وخارجياً لأسقف وجدران الشينكو. • رغوة الفوم خفيفة الوزن ولا تُشكل عبئاً على الأسطح المعدنية كما تمنع نمو الحشرات والفطريات ولا ينتج عنها روائح كريهة ومضادة للرطوبة وسهلة الاستخدام ويعيبها فقط ارتفاع أسعارها. • تتم خطوات عزل أسقف شينكو برغوة البولي يوريثان بعد تنظيف الأسطح وغسلها بالمياه مع مراعاه أن تتم عملية في أجواء مناخية معتدلة مثل نهاية الشتاء أو فصل الصيف. • في البداية نقوم بغلق الفواصل الموجودة بين ألواح الشينكو عن طريق المسامير أو الكلبسات أو الغراء حتى يصبح السطح منتظم ثم نقوم بعمل رقبة زجاجة بين زوايا السقف والجدران لمنع تسرب الماء. • الخطوة الثانية تتم من خلال فرد طبقة من اللياسة الإسمنتية على سطح الشينكو بأكمله لسد الفتحات والمسام الصغيرة الموجودة حول الأسلاك والمواسير بسُمك لا يزيد عن 2.5 سم. • يتم رش سقف الشينكو برغوة الفوم عن طريق ماكينة الضغط العالي بسُمك لا يتجاوز 4 سم
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page