طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

شركات عزل ممبرين 0506422437

ahmed adham
4 سنوات
سبتمبر 09,2020

ما هي فائدة مادة الممبرين؟

 

تمنع مادة الممبرين التي تستخدمها شركات عزل ممبرين شركة العالمية الرطوبة في المبنى عن طريق تركيب غشاء الممبرين القابل للتنفس، كما سيساعد التثبيت في التخلص من العفن في مكانه، والذي يحدث عادة نتيجة لظروف الرطوبة.

 

ما هو الممبرين؟

يواجه العديد من أصحاب العقارات والمستأجرين مشكلة الرطوبة في المباني، والتي يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة، بما في ذلك مشاكل التنفس، وتلف الصقيع، وحتى الأضرار الهيكلية، لذا يسمح الغشاء القابل للتنفس من الممبرين وهو عبارة عن طبقة رقيقة من مادة مانعة لتسرب الماء موضوعة على سطح، هذه الطبقة مستمرة ولا تسمح بمرور الماء من خلالها، على سبيل المثال على الشرفة المسطحة يمكن وضع غشاء مانع لتسرب المياه فوق اللوح الإنشائي، وأسفل بلاط التشطيب، وسيضمن ذلك عدم تسرب الماء إلى البلاطة الهيكلية، كما يجب وضع البلاط والأغشية فوق مادة حشو مائلة لضمان تدفق المياه إلى الأحواض والمصارف.

وتتكون أغشية الممبرين من طبقات رقيقة من مادة مقاومة للماء، معظمها حوالي 2 إلى 4 مم، ويوجد نوعان أساسيان من الممبرين ، الأغشية القائمة على الألواح، والأغشية السائلة المطبقة، وهي تسمح للمبنى المعزول بإطلاق بخار الرطوبة الزائد في الهواء، وهذا يحافظ على الهياكل آمنة وجافة.

 

 كيف يعمل الغشاء القابل للتنفس من الممبرين؟

الأغشية القابلة للتنفس من الممبرين التي تستخدمها شركات عزل ممبرين شركة العالمية، مقاومة للماء (وكذلك مقاومة للثلج والغبار)، ولكنها قابلة للنفاذ للهواء، ستستخدمها عادةً داخل هياكل الجدران، والأسقف الخارجية، التي قد لا تكون فيها الكسوة الخارجية مانعة للماء تمامًا أو مقاومة للرطوبة، كما هو الحال في الأسطح المكسوة بالبلاط أو إنشاءات الجدران المؤطرة.

تركيب الممبرين على السقف يمنع الرطوبة التي ربما تكون قد دخلت من خلال الكسوة الخارجية من اختراق الهيكل، ومع ذلك تسمح نفاذية الهواء للهيكل بالتهوية، وتجنب تراكم التكثيف، ويعمل الممبرين أيضًا كطبقة حماية ثانوية للمساعدة في منع الشوائب البيئية الخارجية مثل الأوساخ والمطر من دخول الهيكل والتسبب في تلفه، ويستخدم أيضاً لتحسين الخصائص الحرارية للهيكل، ويمكن أن توفر حماية قصيرة الأجل من الظروف الجوية السيئة أثناء أعمال البناء أو الإصلاح الأساسية.

 

ما هي أضرار عدم استخدام الممبرين؟

إذا لم يتم استخدام الممبرين، فإن الماء سيتكثف ويبدأ بالتنقيط من خلال الهيكل، وبمرور الوقت سيؤدي ذلك إلى إضعاف الهيكل وجعله يبدو غير جذاب، وقد يتسبب أيضًا في حدوث مشكلات رطوبة في المستقبل.

اقرا ايضا : شركة عزل اسطح بمكة 

اقرا ايضا : شركة عزل اسطح بالرياض

اقرا ايضا : شركة عزل اسطح بجدة

ما هي مميزات مادة الممبرين الرياض ؟

تستخدم شركات عزل ممبرين شركة العالمية، غشاء عزل مائي من الممبرين يتمتع بالمميزات الآتية:

  1. قويًا ومرنًا ومقاومًا للتمزق.
  2. يمكنه التمدد لتغطية الشقوق، والتحرك أيضًا مع المبنى.
  3. إذا تعرض لأشعة الشمس، فيستطيع مقاومة الأشعة فوق البنفسجية.
  4. الممبرين مرن بدرجة كافية ليأخذ أي شكل يوضع فوقه.

 

ما هي أكثر أنواع غشاء الممبرين شيوعاً؟

غشاء الممبرين الذي تستخدمه شركات عزل ممبرين شركة العالمية، له أنواع مثل الآتي:

النوع الأكثر شيوعًا من الأغشية القائمة على الألواح هو غشاء مانع لتسرب المياه من البيتومين، ويتم لصق هذا النوع من الأغشية على الركيزة باستخدام مادة لاصقة من القطران الساخن باستخدام موقد اللحام، كما يتم عمل المفاصل بين الأغشية المجاورة بنفس المادة اللاصقة الساخنة، وتتداخل الصفائح بحوالي 100 مم (4 بوصات) لتشكيل مفصل مقاوم للماء، بل إن بعض الأغشية يتم ربطها عن طريق صهرها بمسدس هواء ساخن ثم تداخلها على الصفيحة الموضوعة مسبقًا، ومع هذا النوع من الأغشية، تعتبر الوصلات بين الصفائح بالغة الأهمية، ويجب القيام بها بشكل مثالي لتجنب التسرب.

الأنواع الأخرى من الممبرين على الألواح هي أغشية PVC والأغشية المركبة، ويحتوي الأخير على قاعدة قماشية توفر القوة ومقاومة التمزق، ومادة كيميائية تغلف القماش لتوفير المقاومة.

ما هي أغشية عزل الممبرين السائلة؟

تستخدم شركات عزل ممبرين شركة العالمية أغشية سائلة من الممبرين، وتأتي إلى الموقع في شكل سائل، ثم يتم رشها أو وضعها بالفرشاة على السطح، ويعالج السائل في الهواء ليشكل غشاءًا سلسًا وخاليًا من المفاصل، ويمكن التحكم في السماكة عن طريق تطبيق المزيد من المادة الكيميائية السائلة لكل وحدة مساحة.

ونظرًا لأن إجراءات التطبيق سريعة جدًا، سيحاول المقاول إنهاء المنطقة بأكملها لتكون مقاومة للماء في يوم واحد لتجنب المفاصل الباردة. ومع ذلك إذا تم عمل مساحة كبيرة جدًا في أيام متتالية، فيمكن بسهولة إجراء المفاصل الباردة عن طريق تداخل الغشاء الجديد فوق القديم، وستلتصق المادة الكيميائية بنفسها بسهولة.

وتعتبر هذه بشكل عام أفضل من الأغشية القائمة على الألواح لأنها خالية من المفاصل، ومع ذلك يجب توخي الحذر عند التطبيق لتوفير السماكة المناسبة فقط، حيث يمكن أن يتمزق الغشاء أو ينكسر إذا كان رقيقًا جدًا، ويجب أن يكون التصاق الغشاء بالخرسانة جيدًا، وإذا تم وضع ذراع تسوية (طبقة) خرسانية فوق غشاء مانع لتسرب المياه، فإن الغشاء يصبح خشنًا عن طريق بث الرمل.

 

كيف تختار غشاء العزل المائي الجيد من الممبرين؟

تقدم شركات عزل ممبرين شركة العالمية ممبرين تتوافر فيه الخصائص التالية:

استقرار الأشعة فوق البنفسجية

  1. إذا تعرض الغشاء للشمس، فيجب أن يكون مستقرًا للأشعة فوق البنفسجية، أو مقاومًا للأشعة فوق البنفسجية، وإلا فسوف يتحلل بمرور الوقت.

الاستطالة

  • : هي قدرة الغشاء على التمدد، ًيقاس بالنسب المئوية، يعني الاستطالة بنسبة 150٪ أن الغشاء يمكن أن يمتد إلى 1.5 مرة طوله عند سحبه، والاستطالة أمر لابد منه في المباني التي ستتحرك، مثل المباني الشاهقة، أو المباني المصنوعة من الفولاذ، والتي تتسم بالمرونة، وستسمح هذه الخاصية للغشاء بالتمدد فوق الشقوق التي قد تتطور في المستقبل، وتتوفر أغشية بخصائص استطالة تزيد عن 200٪.

القابلية للتهوية

  • أحد عيوب العزل المائي الجيد هو أنه إذا حدث دخول الماء إلى الهيكل من نقطة وانتشر عبر سطح، فإن هذا الماء محاصر داخل الهيكل، ولا يمكنه الخروج، فتساعد الأغشية القابلة للتنفس من الممبرين على إطلاق هذا الماء في الهواء على شكل بخار ماء، لذلك تم تصميم بعض الأغشية لمنع الماء من المرور خلالها، مع السماح في نفس الوقت بمرور بخار الماء، وبمرور الوقت تسمح الأغشية القابلة للتنفس للماء المحبوس بالتبخر في الغلاف الجوي.

مقاومة التمزق

  • : هذه خاصية مهمة، لأن العديد من الأغشية التي تتمتع باستطالة جيدة يمكن أن تتمزق بسهولة، وللتحقق من ذلك خذ عينة صغيرة من المادة الموجودة في يدك، وحاول تقطيعها إلى قطعتين، وهذا يعطي فكرة عادلة عن مقاومته للتمزق، فإنك تبحث عن غشاء لا ينكسر حتى لو كان هناك قوة معقولة عليه.

مقاومة التآكل

  • هي قدرة الغشاء على تحمل الاهتراء والتلف، نظرًا لأن معظم الأغشية مغطاة بقوام خرساني وبلاط، فإن مقاومة التآكل تلعب دورها خلال فترة البناء، فعندما يسير العمال على السطح، ويسقطون المسامير والبراغي، ويكشطون الأجسام الصلبة مثل حديد التسليح ضد الغشاء مما قد يؤدي إلى إتلافه، وقد يتلف الغشاء الناعم جدًا ذو المقاومة المنخفضة للتآكل في مثل هذه الحالة مما قد يؤدي إلى تسربه.

الاستقرار الكيميائي

  • تحقق من أن الغشاء خامل كيميائيًا فيما يتعلق ببيئته في المبنى، حيث تتعرض بعض الأغشية خاصةً خارج جدران الطابق السفلي للتربة ومياه الأمطار بالخارج.

السلامة الصحية

  • يمكن وضع أغشية الممبرين داخل خزانات المياه الخرسانية لجعلها مقاومة للماء، في هذه الحالة يجب أن يكون الغشاء آمنًا للطعام، حيث أن الماء ملامس للغشاء.

الهندسة

  • إذا كان يجب تثبيت الغشاء على شكل معقد، مثل تقاطع العمود والحزمة، فإن الغشاء السائل المطبق هو الأفضل، حيث يمكن تطبيقه على أي نوع من الأشكال أو الهيكل الأساسي، وقد يشكل غشاء الصفيحة ثنايا وتجاعيد ويترك فجوات بين الطبقة السفلية والغشاء.

 

أين تستخدم مادة عزل الممبرين؟

تستخدم مادة عزل الممبرين بواسطة شركات عزل ممبرين شركة العالمية في الأماكن التالية:

  1. فوق ألواح الشرفات.
  2. في المراحيض.
  3. تحت وحول الأقبية.
  4. في خزانات المياه الخرسانية (استخدم غشاء آمن للطعام).
  5. في حمامات السباحة.
  6. فوق الأسطح الخرسانية المنسقة بين التربة والخرسانة.
  7. في المزاريب.

 

ما هي عوامل تطبيق غشاء الممبرين؟

موقع الغشاء المقاوم للماء من الممبرين، يعتمد على عوامل الهيكل والحاجة، حيث يمكن تطبيق غشاء العزل المائي على الداخل (سلبي)، مثل الإصلاحات، أو الخارج (إيجابي)، أو في الأماكن التي يتعذر الوصول إليها من قبل الأشخاص، ويتم تطبيق أغشية العزل الإيجابية على الوجه الخارجي للهيكل، على الأسطح التي ستتبلل بسبب التعرض لظروف الطقس والتربة المحيطة، ويعتبر العزل الإيجابي للماء خطوة مهمة في البناء لأنه يمنع تسرب الرطوبة ويحمي المكونات الهيكلية، بما في ذلك الخرسانة والصلب.

يمكنه أيضًا حماية السطح من دورات ذوبان التجميد والمواد الكيميائية المسببة للتآكل، وعند استخدامه للأسطح السفلية، فإنه يكون متاحًا كغشاء سائل مطبق، أو غشاء صفيحي، أو كطين مائي وحواجز بخار، ولكن عيب العزل الجانبي الإيجابي هو أنه لا يمكن الوصول إليه بعد البناء إلا مع الإزالة المكلفة للمناظر الطبيعية، ويجب استخدام العزل الجانبي الإيجابي بمفرده عندما يتعرض السطح للتربة المسببة للتآكل، ودورات تجميد الذوبان، وإذا كان هناك قيود على الرطوبة الداخلية.

تكملة تطبيق عزل الممبرين

بينما يتم تطبيق العزل الجانبي السلبي على الوجه الداخلي للهيكل، فيمنع الماء من دخول مساحة مشغولة ويتم تطبيقه على ما يعرف بالوجه الجاف، ويستخدم العزل الجانبي السلبي في المقام الأول لأغراض الاحتفاظ بالماء (منع الماء من دخول الفضاء)، لكنه لا يمنع الماء من دخول الركيزة (الجدار)، ويجب أن تكون المواد المستخدمة في العزل السلبي قادرة على تحمل الضغط الهيدروستاتيكي، والمواد الأكثر استخدامًا هي حقن الإيبوكسي والطلاء الأسمنتي.

وتتمثل ميزة العزل الجانبي السلبي في أنه يمكن الوصول إليه بعد التثبيت للإصلاحات أو التحديثات، ويسمح العزل الجانبي السلبي للرطوبة بالوصول إلى الركيزة والتي يمكن اعتبارها ميزة وعيب، حيث تعمل الرطوبة على تعزيز المعالجة الفعالة للركيزة الخرسانية، ولكنها تساهم في تآكل التعزيزات الخرسانية والفولاذية من المياه الجوفية والمواد الكيميائية.

 

ما هي المواد المستخدمة في عزل الممبرين؟

تستخدم شركات عزل ممبرين شركة العالمية في عزل الممبرين المواد الآتية:

تصنع أغشية العزل المائي من الممبرين من عدة طبقات أو أكثر من مواد مثل المطاط الصناعي، البولي إيثيلين، البولي بروبيلين، البيتومين، البولي فينيل كلوريد، البولي يوريثان، الإيثيلين بروبيلين ديين مونومر، السيليكات، البنتونيت، الطين. والأقمشة، والألياف الزجاجية، والطلاء الأسمنتي عالي البناء والطبقات المركبة، والراتنج، والصفائح البلاستيكية، وبطانات البوليمر، والمعاجين، والصفائح المعدنية.

 

كيف يتم تحديد موقع عزل ممبرين؟

تحدد شركات عزل ممبرين شركة العالمية موقع العزل بناءً على العوامل الآتية:

  1. اعتبارات الموقع: لا يمكن تحديد نظام العزل المناسب إلا بعد تحليل شامل لمنطقة الموقع، وهذا يشمل النظر في خصائص التربة وجداول المياه.
  2. خصائص التربة: قبل البدء في البناء، يجب اختبار التربة لمراقبة مستوى منسوب المياه الجوفية، ووجود الضغط الهيدروستاتيكي، والمواد الكيميائية الموجودة في التربة، ويجب أن تكون المواد المختارة قادرة على الأداء بأعلى ضغط ماء هيدروستاتيكي ممكن في المنطقة، وكذلك لا تتحلل في وجود التركيب الكيميائي للتربة.
  3. منسوب المياه: مستوى منسوب المياه مهم لأنه لا يحدد فقط نوع العزل المائي المطلوب، ولكن ما إذا كان العزل المائي مطلوبًا بواسطة الكود، ويتطلب قانون البناء الدولي أن يتم تطبيق العزل المائي على جميع الهياكل تحت الدرجة حيث يتم الحفاظ على منسوب المياه الجوفية بست بوصات على الأقل تحت لوح الأرض.

مقالات ذات صلة

شركة عزل اسطح بالرياض

شركة عزل فوم بالرياض

 

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page