طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

ما سبب نزول الماء من السقف؟

ahmed adham

 

ما سبب نزول الماء من السقف؟ تعد مشكلة نزول الماء من السقف من المشاكل الصعبة والتى ينتج عنها الكثير من المخاطر وضرر بالغ للبنية التحتية للمبني وبعض المخاطر الصحية أيضًا، ويرجع السبب إلى عدم استخدام المواد الجيدة في العزل وأيضًا استخدام مواسير من مواد رديئة للصرف وخلاطات المياه، ولابد من الكشف عن هذه المشكلة وإصلاحها من أجل تجنب المخاطر الناتجة عن هذه المشكلة.

ما سبب نزول الماء من السقف؟

سوف نقوم بالإجابة على سؤال ما سبب نزول الماء من السقف؟ وذلك من خلال النقاط التالية:

  • وجود تشققات فى مواسير المياه والتى ينتج عنها تسرب الماء وبالتالي فإن هذا بدورة يؤدي إلى تواجد رطوبة في المبنى، فتبدأ التصدعات والتشققات في الظهور وذلك بالإضافة إلى تساقط الدهانات.
  • أو من الممكن أن يكون السبب ناتج عن سوء استخدام مواد العزل، لأنه بعد أن تنتهي عملية صب الأسقف تبدأ بعد ذلك بعض التفاعلات الكيميائية التى ينتج عنها حدوث شروخ فى السطح.
  • يوجد نوع من الشروخ يعرف بالإنكماش الحراري والذي يظهر بسبب التفاعل الحراري الذي يتم بين الماء والأسمنت، وبذلك تنتج الشروخ فى السقف الخاص بالمنزل ثم تبدأ المياه بالتسلل، والجدير بالذكر أن هذا الانكماش الحراري يحدث دائمًا بعد عملية الصب المباشر.
  • أما بالنسبة للنوع الثاني من الشروخ مايعرف باسم شروخ الانكماش اللدن وهو عبارة عن مجموعة شروخ صغيرة متقاربة، والجدير بالذكر أن هذه الشروخ نادرًا ما تكون بسبب تسريب المياة.

خطورة تسربات المياه من السقف

ما سبب نزول الماء من السقف؟

ما سبب نزول الماء من السقف؟

بعد أن تحدثنا عن ما سبب نزول الماء من السقف؟ سنتحدث عن خطورة تسربات المياه من السقف وذلك من خلال النقاط التالية:

  • بسبب تلف في أنابيب الصرف الصحي وبذلك فإن التسريب بدوره يؤثر على البنية التحتية للمبني، حيث أن هذه المياه المتسربة تتفاعل مع الخرسانة.
  • تسريب المياة يتسبب فى صدأ الحديد والذي بدوره يؤثر على المبنى بسبب تآكل الحديد نتيجة الصدأ ومن ثم تبدأ الخرسانة بالانهيار.
  • بالإضافة إلى أن تسرب المياه ينتج عنه وجود رطوبة داخل المنزل وأيضًا يكون سبب لحدوث تراكم العفن على الحوائط والأسقف وبذلك يؤثر بشكل سلبي على صحة الأفراد.
  • كما أن مشكلة تسرب المياة تكون سبب فى تقليل العمر الافتراضي للمبنى وذلك نتيجة للتفاعل المياة مع الخرسانة، وينتج عن ذلك تفتت الخرسانة وانهيارها ومن ثم يبدأ سقوط حوائط المبنى.
  • أيضًا هذه التسريبات من الممكن أن ينتج عنها اختلاط مياه الصرف الصحي مع مياة الشرب والتى ينتج عنها انتشار الكثير من الأمراض الخطيرة.

حل مشكلة تسرب المياة

نستكمل حديثنا عن ما سبب نزول الماء من السقف؟ بعرض حل مشكلة تسرب المياه وذلك خلال النقاط التالية:

  • التعرف على مكان تسرب المياه وهذه الخطوة الأولى لحل مشكلة تسرب المياة عليك أن تبحث بشكل جيد عن مصدر تسرب المياة فى السقف، فمن الممكن أن يكون التسريب بسبب تساقط الأمطار أو ناتج عن مواسير الصرف الصحي أو أيضًا من خزانات المياه، وكذلك من الممكن أن يكون هذا التسريب ناتج عن منزل مجاور لك، وفى جميع الحالات يجب عليك القيام بحل هذه المشكلة من أجل منع الانهيار.
  • ثم يجب البدء في علاج الشقوق وهو أن تقوم بتنظيف الشقوق من الرطوبة و البكتيريا والعفن وبقايا الماء أيضًا وتتم عملية التنظيم من خلال استخدام مسدس الغراء من أجل القيام بسد هذه الشروخ وبشكل نهائي.
  • بعد ذلك يتم الصيانة الدورية للسطح حيث يجب على صاحب المنزل الاهتمام بالصيانة الدورية مرتين فى السنة على الأقل، من أجل ضمان عدم وجود تسربات، حيث تقوم الشركة باستخدام الأجهزة الخاصة بها من أجل الكشف عن هذه التسريبات، عن طريق القرع فوق السطح بإستخدام عصا خشبية وفى حال ملاحظة صدور أصوات فارغة فهذا يدل على وجود تسريب المياه، أما في حال سماع صوت مكتوم فهو دليل على عدم وجود أى تسريب المياة.

أنواع العزل المائي الذي يستخدم لعزل الأسطح من تسربات المياه

يوجد الكثير من أنواع العزل المائي الذي يتم استخدامه من أجل منع تسريب المياه وسنقوم بعرض بعض الأنواع خلال النقاط التالية:

  • العزل عن طريق استخدام المواد الطبيعية والكيميائية:
    • عزل الماء الإيجابي.
    • عزل الماء السلبي
    • العزل عن طريق استخدام الألواح المعدنية.
    • العزل عن طريق استخدام الألواح الخشبية.
    • العزل عن طريق استخدام مادة القطران أو الزفت.
    • العزل عن طريق استخدام مادة الأسفلت.
  • العزل عن طريق استخدام المواد الكيميائية:
    • العزل من خلال استخدام مادة الفوم
    • العزل عن طريق استخدام مادة البولي ايثيلين.
    • العزل من خلال استخدام القرميد.
    • العزل عن طريق استخدام مادة البيوتين السائل.

علاج تسريب ماء السقف بإستخدام مادة الايبوكسي

فى نهاية حديثنا عن ما سبب نزول الماء من السقف؟ سنقوم بعرض علاج تسريب ماء السقف بإستخدام مادة الايبوكسي خلال النقاط التالية:

  • تنظيف السطح من الأجسام والأتربة الصلبة عن طريق استخدام المكنسة المختصة لذلك.
  • ثم يقوم العامل المختص بتركيب مادة الايبوكسي بعد تجفيف الماء بشكل نهائي من أجل تثبيت الايبوكسي بشكل جيد.
  • ووضع مادة الايبوكسي أيضًا داخل الشقوق الناتج عنها التسريب بإستخدام الحقنة المخصصة للمادة.
  • بعد أن يتم تعبئة الشقوق بمادة الايبوكسي نتركها لمدة ساعة إلى أن تجف المادة بشكل تام، ثم وضع طبقة أخري.
  • ثم إزالة الزوائد من خلال استخدام الآلة المخصصة وهى عبارة عن آلة شكل الزاوية الخاص بها 45 درجة من أجل التأكد أن السطح يتخذ مستوى واحد ولا يوجد به أى ميول.
  • ثم مرحلة التنعيم بإستخدام الآلة المخصصة لكى يكون الشكل النهائي مقبول.

أقرأ أيضًأ:

 

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

ما سبب نزول الماء من السقف؟
سوف نقوم بالإجابة على سؤال ما سبب نزول الماء من السقف؟ وذلك من خلال النقاط التالية: ● وجود تشققات فى مواسير المياه والتى ينتج عنها تسرب الماء وبالتالي فإن هذا بدورة يؤدي إلى تواجد رطوبة في المبنى، فتبدأ التصدعات والتشققات في الظهور وذلك بالإضافة إلى تساقط الدهانات. ● أو من الممكن أن يكون السبب ناتج عن سوء استخدام مواد العزل، لأنه بعد أن تنتهي عملية صب الأسقف تبدأ بعد ذلك بعض التفاعلات الكيميائية التى ينتج عنها حدوث شروخ فى السطح. ● يوجد نوع من الشروخ يعرف بالإنكماش الحراري والذي يظهر بسبب التفاعل الحراري الذي يتم بين الماء والأسمنت، وبذلك تنتج الشروخ فى السقف الخاص بالمنزل ثم تبدأ المياه بالتسلل، والجدير بالذكر أن هذا الانكماش الحراري يحدث دائمًا بعد عملية الصب المباشر. ● أما بالنسبة للنوع الثاني من الشروخ مايعرف باسم شروخ الانكماش اللدن وهو عبارة عن مجموعة شروخ صغيرة متقاربة، والجدير بالذكر أن هذه الشروخ نادرًا ما تكون بسبب تسريب المياة.
خطورة تسربات المياه من السقف
بعد أن تحدثنا عن ما سبب نزول الماء من السقف؟ سنتحدث عن خطورة تسربات المياه من السقف وذلك من خلال النقاط التالية: ● بسبب تلف في أنابيب الصرف الصحي وبذلك فإن التسريب بدوره يؤثر على البنية التحتية للمبني، حيث أن هذه المياه المتسربة تتفاعل مع الخرسانة. ● تسريب المياة يتسبب فى صدأ الحديد والذي بدوره يؤثر على المبنى بسبب تآكل الحديد نتيجة الصدأ ومن ثم تبدأ الخرسانة بالانهيار. ● بالإضافة إلى أن تسرب المياه ينتج عنه وجود رطوبة داخل المنزل وأيضًا يكون سبب لحدوث تراكم العفن على الحوائط والأسقف وبذلك يؤثر بشكل سلبي على صحة الأفراد. ● كما أن مشكلة تسرب المياة تكون سبب فى تقليل العمر الافتراضي للمبنى وذلك نتيجة للتفاعل المياة مع الخرسانة، وينتج عن ذلك تفتت الخرسانة وانهيارها ومن ثم يبدأ سقوط حوائط المبنى. ● أيضًا هذه التسريبات من الممكن أن ينتج عنها اختلاط مياه الصرف الصحي مع مياة الشرب والتى ينتج عنها انتشار الكثير من الأمراض الخطيرة.
حل مشكلة تسرب المياة
نستكمل حديثنا عن ما سبب نزول الماء من السقف؟ بعرض حل مشكلة تسرب المياه وذلك خلال النقاط التالية: ● التعرف على مكان تسرب المياه وهذه الخطوة الأولى لحل مشكلة تسرب المياة عليك أن تبحث بشكل جيد عن مصدر تسرب المياة فى السقف، فمن الممكن أن يكون التسريب بسبب تساقط الأمطار أو ناتج عن مواسير الصرف الصحي أو أيضًا من خزانات المياه، وكذلك من الممكن أن يكون هذا التسريب ناتج عن منزل مجاور لك، وفى جميع الحالات يجب عليك القيام بحل هذه المشكلة من أجل منع الانهيار. ● ثم يجب البدء في علاج الشقوق وهو أن تقوم بتنظيف الشقوق من الرطوبة و البكتيريا والعفن وبقايا الماء أيضًا وتتم عملية التنظيم من خلال استخدام مسدس الغراء من أجل القيام بسد هذه الشروخ وبشكل نهائي. ● بعد ذلك يتم الصيانة الدورية للسطح حيث يجب على صاحب المنزل الاهتمام بالصيانة الدورية مرتين فى السنة على الأقل، من أجل ضمان عدم وجود تسربات، حيث تقوم الشركة باستخدام الأجهزة الخاصة بها من أجل الكشف عن هذه التسريبات، عن طريق القرع فوق السطح بإستخدام عصا خشبية وفى حال ملاحظة صدور أصوات فارغة فهذا يدل على وجود تسريب المياه، أما في حال سماع صوت مكتوم فهو دليل على عدم وجود أى تسريب المياة
أنواع العزل المائي الذي يستخدم لعزل الأسطح من تسربات المياه
يوجد الكثير من أنواع العزل المائي الذي يتم استخدامه من أجل منع تسريب المياه وسنقوم بعرض بعض الأنواع خلال النقاط التالية: ● العزل عن طريق استخدام المواد الطبيعية والكيميائية: ○ عزل الماء الإيجابي. ○ عزل الماء السلبي ○ العزل عن طريق استخدام الألواح المعدنية. ○ العزل عن طريق استخدام الألواح الخشبية. ○ العزل عن طريق استخدام مادة القطران أو الزفت. ○ العزل عن طريق استخدام مادة الأسفلت. ● العزل عن طريق استخدام المواد الكيميائية: ○ العزل من خلال استخدام مادة الفوم ○ العزل عن طريق استخدام مادة البولي ايثيلين. ○ العزل من خلال استخدام القرميد. ○ العزل عن طريق استخدام مادة البيوتين السائل
علاج تسريب ماء السقف بإستخدام مادة الايبوكسي
فى نهاية حديثنا عن ما سبب نزول الماء من السقف؟ سنقوم بعرض علاج تسريب ماء السقف بإستخدام مادة الايبوكسي خلال النقاط التالية: ● تنظيف السطح من الأجسام والأتربة الصلبة عن طريق استخدام المكنسة المختصة لذلك. ● ثم يقوم العامل المختص بتركيب مادة الايبوكسي بعد تجفيف الماء بشكل نهائي من أجل تثبيت الايبوكسي بشكل جيد. ● ووضع مادة الايبوكسي أيضًا داخل الشقوق الناتج عنها التسريب بإستخدام الحقنة المخصصة للمادة. ● بعد أن يتم تعبئة الشقوق بمادة الايبوكسي نتركها لمدة ساعة إلى أن تجف المادة بشكل تام، ثم وضع طبقة أخري. ● ثم إزالة الزوائد من خلال استخدام الآلة المخصصة وهى عبارة عن آلة شكل الزاوية الخاص بها 45 درجة من أجل التأكد أن السطح يتخذ مستوى واحد ولا يوجد به أى ميول. ● ثم مرحلة التنعيم بإستخدام الآلة المخصصة لكى يكون الشكل النهائي
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page